10 أمور تجميلية تقومين بها ويكرهها الرجال.... اكتشفيها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
10 أمور تجميلية تقومين بها ويكرهها الرجال.... اكتشفيها

الفتيات والنساء عادة ما تستهويهن الثرثرة، وهن يتمتعن بدقة ملاحظة، فيلاحظن أدق التفاصيل في الرجال وينتقدنهم أمام صديقاتهن، فهل الرجال يهتمون بالتفاصيل ويلاحظون أشياء لم نكن نتوقعها؟
هناك عدد لابأس به من الرجال الذين تلفتهم بعض الأمور في المرأة فيما يتعلق بالأزياء والعطور والتجميل والمكياج، وهنا نستعرض معكم 10 أمور يكرهونها أو على الأقل يجدونها غير جذابة.

1- تسريحات الشعر المعقدة
قد تكون تسريحات الشعر المعقدة  مناسبة للحفلات التنكرية أو المهرجانات أو جلسات التصوير الخاصة، لكن في جميع المناسبات الأخرى التسريحات البسيطة والإطلالة الطبيعية هي المفضلة، ومن المؤكد أن ملمس خصلات الشعر وحتى منظرها أجمل بكثير عندما تكون ناعمة حرة ليس فيها أثر لمستحضرات الشعر المثبة واللاصقة.

2- طبقات كريم الأساس السميكة
كريم الأساس أو الـ foundation  وجد أساساً لإخفاء عيوب البشرة وخطوطها الدقيقة، وليجعل بشرتك تبدو صحية وناعمة وخالية من الشوائب، وليظهر جمال لونها، فإن كان مرئياً وظاهراُ على وجهك يفقد وظيفته الأصلية ، فكريم الأساس يجب أن يكون مخفي حتى بالنسبة لك، فاحرصي على تطبيقه بشكل جيد على بشرك وبخفة كي لا تظهري وكأنك تضعين قناع.

3- ظلال العيون البراقة
إذا لم تكوني خبيرة ماكياج محترفة من الأفضل أن تبتعدي عن تطبيق ظلال العيون البراقة، وأساساً عدد قليل جداً من ينجح في تطبيقه على أي حال، استعمال الظلال الحيادية أو ذات الألوان المطفية هو دائماً الأكثر أماناً وتقلل من ظهور التجاعيد.

4- الرموش المتكتلة
هذا غالباً ما يحدث نتيجة المبالغة بوضع طبقات الماسكارا، فتكون النتيجة رموش متكتلة وتجعل النظرة بعيدة كلياً عن أية جاذبية أو جمال، احرصي على اختيار ماسكارا من الأنواع الجيدة بعد التأكد من أتنها مناسبة لرموشك على أن تكون من النوع الذي لا يتفشى ويترك أثراً حول عينيك بعد وقت قصير من تطبيقه، ويمكنك استعمال نوع خاص من الفراشي المخصصة للرموش والتي تساعد على إزالة التكتلات.

5- شعر الجسم الزائد
احرصي على إزالة الشعر غير المرغوب به، وعلى أن تبقي يديك وساقيك ناعمتينن فمن أكثر ما ينفر الرجل هو شعر الجسم الزائد، وهذا الأمر ضروري بالنسبة لهم أكثر بكثير من الماكياج أو مواد التجميل.

6- البشرة الجافة
من أكثر ما يكرهه الرجال هو ملمس البشرة الجاف،  والأكواع  الخشنة وكعب القدم المتشقق، لا تنسي استعمال جل الاستحمام الذي يحوي مواد مرطبة وتطبيق الزيوت والكريمات التي تحفظ رطوبة البشرة بعد الاستحمام.

7- رائحة النفس الكريهة والأسنان الصفراء
من المستحيل أن تجذب الأسنان الصفراء أو رائحة النفس الكريهة الجنس الآخر، ابحثي عن السبب وراء هاتين المشكلتين وحليهما ( شرب الكثير من القهوة أو الشاي، التدخين، أو مشاكل في المعدة) ، استعملي معاجين الأسنان المبيضة أو لصاقات التبييض وأبقي في حقيبتك مزيلات رائحة الفم. 

8- استخدام قلم تحديد الشفاه الخاطئ
عندما تستعدين للخروج في موعد ستضعين في الحسبان أيضاً أنك ستأكلين أو تشربين، فكري ماذا سيكون وضع شفتيك بعد ذلك، إذا كنت تستعملين أحمر الشفاه مع قلم التحديد سيزول أحمر الشفاه ويبقى خطا التحديد فقط، وتكون النتيجة سيئة وقبيحة خاصة عندما يكون قلم التحديد بلون غامق، نصيحتنا لك استعملي قلم تحديد وأحمر شفاه قريب من لون شفتيك الأصلي.

9- المبالغة في العطر
خلق العطر ليترك أثراً لطيفاً جذاباً حولك، والمبالغة في استعمال الأشياء الجيدة غالباً له تأثير سيء، نقاط بسيطة من عطرك المفضل كافية لتترك أثرها على الرجل ولتجعله يفكر بك ويتخيل أشياء لطيفة عن شخصيتك.

10- التبرج أمام الناس
من الأكيد لايحب الرجل أن يرى كيف تقومين بتجميل نفسك أو كيف تجعلين من وجهك أكثر جاذبية، دعيه لأفكاره ومخيلته فينسج لنفسه قصة عن جمالك الطبيعي، ابتعدي عن تطبيق الماكياج أمام الناس وقومي بذلك بعيداً عن عيونهم.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار