10 طرق رائعة لتجعلي شعرك يبدو أكثر كثافة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
10  طرق رائعة لتجعلي شعرك يبدو أكثر كثافة

ترقق الشعر أو الشعر الخفيف هو مشكلة شائعة جداً تصيب كل من الرجال والنساء، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تكون سبباً في ذلك، بدءاً من الإجهاد إلى الشيخوخة. ومهما حاولت القيام بأشياء، مثل استخدام أقنعة والشامبو وما إلى ذلك، سوف تستغرق بعض الوقت حتى ترين النتائج المرجوة. 

الشعر هو جزء مهم جداً من جمالنا وخاصة بالنسبة للنساء اللواتي يمكن أن يقمن بأي شيء ليبدو رائعاً.
لذلك إن كنت ترغبين بالحصول على شعر جميل وكثيف في كل الأوقات، إليك 10 حيل يمكنك استخدامها:
 
1-الشعر القصير
تغيير قصات الشعر لكثير من النساء ليست بالأمر السهل، خصوصاً عندما يتطلب ذلك منهن التخلي عن الشعر الطويل. إذا كان لديك شعراً رقيقاً وخفيفاً سيبدو أكثر كثافة مع تسريحة الشعر المتوسط التي تجعله يبدو بحجم أكبر.
 
2-استخدام الموس أو الجيل
 للموس تأثير عجيب على الشعر، بحيث يجعله كثيفاً ورطباً وماعليك سوى استخدام رذاذ الموس وتمريره بين شعرك ومن ثم تمشيطه بلطف وبالتساوي حتى يتوزع على كامل شعرك.
 
3- ألوان الشعر
يعتبر الشامبو الملون من الحيل الجيدة وخصوصاً لصاحبات الشعر البني والأسود، حيث يعمل على سد الفراغات في فروة الرأس وكل ما عليك فعله هو رشه بشكل مباشر على الشعر مع الحرص على إبعاد العلبة لمسافة 10 سنتيمنرات عن رأسك واحرصي على فعل ذلك قبل النوم.
 
4- استخدام الشامبو الجاف ليلاً
الشامبو الجاف هو وسيلة خالية من الماء لإنعاش وتصفيف شعرك عندما لا تملكين الوقت الكافي لتسريحه. رشي الشامبو على شعرك، وانتظري بضع لحظات، ثم استخدمي الفرشاة لتسريحه وهذا يساعدك على الحصول على شعر كثيف. ويمكنك استخدام بودرة الأطفال على شعرك قبل النوم حتى لا تبللي وسادتك وسوف تستيقظين مع شعر أكثر سماكة.
 
5- تموجات 
إذا كان لديك شعراً متموجاً، فهذا شيء جيد، وإذا لم يكن كذلك، فقد حان الوقت للحصول عليه. فالتموجات الناعمة تجعل شعرك أكثر جمالاً وكثافة ويمكن الإستعانة بلفات الرولو أو أي وسيلة حرارية لمنح الشعر بعض التموجات.
 
6- استخدام الألوان الأكثر إشراقاً
إذا كنت تفكرين في تغيير مظهرك،  فهناك سبب آخر لاقناعك في اتخاذ تلك الخطوة. تفتيح لون شعرك أو إضافة بعض الشرائط المشرقة يعطي مظهر شعرك سماكة. الشعر الداكن يبدو أكثر رقة، لذلك إذا كان لديك شعراً داكناً، لا تترددي في تغيير لون شعرك.
 
7- تغيير الجانبين
تغيير فرق الشعر يساهم بإعطائه مظهراً كثيفاً، لذلك حاولي تمشيط شعرك بالإتجاه المعاكس. إنها طريقة سريعة لإضافة الحجم الفوري لجذورك. 
 
8- تجعيد نهاية الأطراف
تجعيد نهاية الأطراف تعطي شعرك وزناً إضافياً مع ترك الجذور ناعمة وملساء.
 
9- تجنب استخدام الفرشاة
تجنبي استخدام الفرشاة إذا كان شعرك خفيفاً وهشاً حتى لا يتساقط وخصوصاً بعد الحمام مباشرة، بل اكتفي بفرد خصلات شعرك من خلال تمرير أصابعك بينها.
 
10- تجفيف شعرك رأساً على عقب
وأخيراً وليس آخراً من الضروري تجفيف شعرك رأساً على عقب، كون هذه الطريقة تساعد كثيراً وتعطي حجماً للشعر. 
 

للمزيد:

5نصائح ذهبية لحماية شعرك من التقصف في الشتاء