10 معلومات رائعة لا تعرفها عن الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 02 ديسمبر 2023
10 معلومات رائعة لا تعرفها عن الإمارات

بالرغم من حداثة دولة الإمارات فقد استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات الرائعة والمميزة، حيث تأسست الإمارات العربية المتحدة عام 1971م، وتحتفل الإمارات اليوم باليومبيل الذهبي لتأسيسها، وبهذه المناسبة إليكم 10 معلومات رائعة عن الإمارات:

10 معلومات رائعة لا تعرفها عن الإمارات:

يصادف اليوم 2 كانون الأول/ ديسمبر العيد الوطني لدول الإمارات العربية المتحدة، وباليوبيل الذهبي للإمارات سنتحدث أكثر عن معلومات مميزة ورائعة من هذا البلد: [1] [2]

1- الإمارات تضم أكبر حديقة زهور في العالم:

توجد في دبي أكبر حديقة زهور في العالم والتي تعرف باسم حديقة المعجزة، تشغل هذه التحفة أكثر من 1.5 مليون قدم مربع وتجذب أكثر من 20000 زائر يومياً لذا إذا قمت بزيادة دبي فإن هذه الحديقة من الأماكن التي تستحق الزيارة، لأن منحوتات الزهور الساحرة.

2- الإمارات موطن الأرقام القياسية:

فمن أكبر وأطول واجهة مبنى مضاءة وهي واجهة "برج خليفة"، إلى أكبر نافورة مياه بالعالم، وأكبر لوحة فسيفساء بالعالم، تستمر الإمارات بضرب الأرقام القياسية فأبو ظبي هي موطن لأكبر سجادة منسوجة يدوياً في العالم، على مساحة ضخمة تبلغ 5630 متراً مربعاً، وبسبب كبر حجم السجادة فقد تم نسجها في تسعة أجزاء، وعندما أصبحت جاهزة، تم تجميع المساحة الإجمالية داخل مسجد الشيخ زايد الكبير.

3- مبنى مائل بدرجة أكبر من ميلان برج بيزا في الإمارات:

مبنى كابيتال جيت في إمارة أبو ظبي يميل أكثر من برج بيزا المائل، وقد تم تصميمه بحيث يميل 18 درجة باتجاه الغرب. هذا الهيكل الرائع هو موطن للمكاتب ومساحات البيع بالتجزئة وحتى غرفة الشاي.

4- الإبداع في مبنى برواز دبي بالإمارات:

أما عن برواز دبي، فهو يحمل رقماً قياسياً آخر لأكبر إطار للصور في العالم، يقع هذا المعلم الضخم في حديقة زعبيل بدبي على ارتفاع 150 متراً، وعند زيارة الجزء العلوي من المبنى ستظهر مشاهد ومناظر خلابة عبر أفق المدينة.

5- الإمارات تتميز بتنوع الثقافات وجذبها للكفاءات العاملة:

تضم الإمارات أكثر من 200 جنسية ويقدر عدد سكانها بـ 9.89 مليون نسمة، لذا فإن أكثر من 80% من المقيمين هم من المغتربين، هذا يرجع إلى حد كبير إلى الفرص التجارية الفريدة المتاحة في السنوات الأخيرة التي تجذب العمال من جميع أنحاء العالم.

6- سيارات شرطة دبي الأسرع في العالم:

تستخدم شرطة دبي بفخر السيارات الخارقة للقيام بدوريات في شوارع دبي، مثل فيراري وبنتلي و لامبورغيني، لذا فإنه من المدهش رؤية أسرع سيارة شرطة في الخدمة، وهي Bugatti Veyron.

7- دبي مدينة الذهب:

تعرف دبي باسم مدينة الذهب، فهي تضم مركز أعمال رئيسي لبيع الذهب، حيث أن سوق الذهب هناك عبارة عن متاهة ضخمة من الأكشاك التي تبيع أكبر قدر ممكن من الذهب الذي يبحث عنه الناس.

8- الإمارات بلد الفن المعماري الحديث:

وعندما  نتحدث عن المباني والهندسة المعمارية، فإن دولة الإمارات غنية بالفن المعماري الحديث، ولا ننسى أن برج خليفة يحمل وسام أطول مبنى في العالم، ذو ارتفاع يصل إلى 828 متراً، وهو يمقل ناطحة سحاب هائلة تضم منازل وبها مسجد هو أعلى مسجد في العالم على ارتفاع 158م، وحمام سباحة على ارتفاع يصل إلى 76 م عن سطح الأرض.

9- الإمارات بلد السياحة:

تعد الإمارات بلد مشهور في السياحة وقضاء العطلات، حيث يزور الإمارات كل عام أكثر من 12 مليون سائح، إذ تشكل السياحة الآن أكثر من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

10- تتميز الإمارات بأجوائها الصحراوية الرائعة:

لا توجد أنهار دائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً لموقعها الفريد داخل الصحراء العربية، فهي دولة جافة جداً ولا توجد بها مسطحات مائية طبيعية، ومع ذلك تعتبر صحراء الإمارات واحدة من أماكن الجذب للسياح حيث توجد بها أرقى المنتجعات، و أمتع الأنشطة مثل رحلات السفاري.

  1. "مقال الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي" ، المنشور على موقع البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة
  2. "مقال 15 Fascinating Things You Didn’t Know About The UAE" ، المنشور على موقع tropicalwarehouse.co.uk
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار