3 حيّل بسيطة تُساعدكِ على تنظيف الميكروويف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
3 حيّل بسيطة تُساعدكِ على تنظيف الميكروويف

هل تُعانين من بقايا الطعام المُتراكمة داخل الميكروويف وتبذلين قصارى جهدكِ حتى لا تنظري داخله عندما تضعين الطعام فيه أو تخرجينه منه لأنكِ لا تعرفين الطريق لتنظيفها؟ يحتاج الميكروويف على الأرجح دومًا إلى تنظيف جيد. لكن لا تقلقي، فالميكروويف المتسخ ليس مشكلة كبيرة. سنعرض لك أفضل طرق تُمكنكِ من تنظيف الميكروويف.

1- التنظيف بالخل:

باستخدام وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف أو كوب قياس زجاجي كبير، املأي كوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، ويمكنكِ إضافة قطرة واحدة من الزيت العطري المُفضّل لديكِ لتقليل رائحة الخل إذا أردتي. ضعي الحاوية في الميكروويف.

شغلي الميكروويف على حرارة عالية لمدة خمس دقائق، ولا تفتحي الباب لمدة خمس عشرة دقيقة أخرى، للتأكد من أن كل الأوساخ المُلتصقة قد تلاشت.

قومي بإزالة الحاوية بعناية وأحذري من كونها ستكون ساخنة، أزيلي الصينية الدوارة وامسحيها بقطعة قماش نظيفة، ثم نظفي الجوانب والباب والجزء السفلي والعلوي من داخل الميكروويف باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش، وتأكدي من تجنب دخول أي سائل في الفتحات. إذا كانت البقع لازالت موجودة، استخدمي إسفنجة مغموسة في الماء/ محلول الخل.

2- التنظيف بالليمون:

خذي ليمونة واحدة واقطعيها إلى نصفين، ضعي حوالي كوب واحد من الماء في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف أو كوب قياس زجاجي كبير، اعصري أكبر قدر ممكن من عصير الليمون من نصفي الليمونة في الماء، وضعي أنصاف الليمون المعصور في الماء أيضًا.

ضعي الحاوية في الميكروويف وشغليه لمدة خمس إلى عشر دقائق، ولا تفتحي الباب قبل مرور خمسة دقائق أخرى، ثم افتحي الباب وقومي بإزالة الوعاء بحذر.

قومي بإزالة الصينية الدوارة، وامسحيها بقطعة قماش نظيفة ثم امسحي جميع الأسطح داخل الميكروويف بقطعة قماش.

3- التنظيف بالصابون:

للتنظيف باستخدام الصابون ضعي القليل من سائل غسيل الأطباق في وعاء من الماء الدافئ. انقعي اسفنجة واعصريها في الوعاء حتى يمتلئ الماء بالرغوة. قومي بإزالة القرص الدوار وفركه في الحوض باستخدام الإسفنجة والصابون، ثم اشطفيه واتركيه حتى يجف.

حاولي إزالة جميع الفتات من داخل الميكروويف بمنشفة ورقية أو قطعة قماش مبللة، ثم استخدمي إسفنجة الصابون لتنظيف الأسطح الداخلية، بدءًا من الجزء العلوي، وبحركة دائرية، قومي بفرك الجزء العلوي والجوانب والأسفل والباب بالرغوة، مع الحرص على عدم تسرب السائل في الفتحات. كرري ذلك باستخدام رغوة نظيفة للتأكد من إزالة كل الأوساخ.

وأخيرًا، امسحي جميع الأسطح بمنشفة ورقية مبللة لإزالة الرغوة.