40 نصيحة ضرورية للتحضير ليوم زفافك المميز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
40 نصيحة ضرورية للتحضير ليوم زفافك المميز

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرةٍ مشرقة خالية من العيوب، وخصلاتِ شعر لامعة، وابتسامةٍ بيضاء مشعة، ويدين ساحرتين.. عليك البدء بالتأكد من اختيارك فستان الزفاف والخاتم الملائمين، والبحث عن مركز تجميل مناسب للاهتمام بإطلالتك، واتباع نظام غذائي فعال، والقيام بالتمارين الرياضية واليوغا لتخفيف الضغط، وحلّ مشكلات البشرة، وأشياء كثيرة؛ لتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها في هذا اليوم المميّز.

1 – تعلَّمي كيف تسيطرين على الضغط النفسي من اليوم الأول. لا يمكن إحصاء نصائح الجمال من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك، كما لا يمكن السيطرة على ذلك دون الالتزام بخطط يوم الزفاف؛ فالضغط والإجهاد قد يكونان سبباً (جزئياً على الأقل) في العديد من حالات التهاب البشرة في منطقة الجبهة، والتوتر (حسب الخبراء) يُضعف نظام المناعة ويُفاقم مشكلة الالتهابات.. كما يمكن للقلق أن يؤثّر سلباً في نومك؛ ما يؤدي إلى تعب وشحوب البشرة. ما عليك فعله أن تهدّئي أعصابك، من خلال تكثيف تمارين اليوغا والتأمل، من أجل الحصول على الراحة وصفاء الذهن.

2 - احجزي موعداً مع طبيب الأمراض الجلدية، حتى لو كان ذلك لأوّل مرة في حياتك؛ فمن الممكن أن تكون هناك مناطق أو بقع صغيرة بحاجة إلى العلاج. لذلك عليك الذهاب إلى اختصاصي في الأمراض الجلدية ليشخّص حالة بشرتك؛ فهو يعرف ويقدّر أكثر منك ما تحتاجه بشرتك.

3 - يقول بعض الخبراء: على الرغم من إنتاج العشرات من مستحضرات التجميل بشكل متجدّد، ليس من السهل استبدال المستحضرات التي تحتوي مادة الريتينول، التي تعدّ منتمية إلى المدرسة القديمة، وهي مشتقة من فيتامين أ، لذلك تكافح انسداد المسام وتعزّز الكولاجين، لكنها قد تسبّب القليل من الاحمرار أو التقشر، لذا ينصح الخبراء باستخدام الريتينول قبل موعد الزفاف بثمانية أسابيع. 

4 –  حاولي البحث عن خبير تجميل تثقين به، ويستمع إليك جيداً، ويكرّس اهتمامه بك، ويقدّم لك أكثر من الكلام.. فبعض خبراء التجميل يركّزون على الربح أكثر من النتيجة، ويقولون أكثر مما يفعلون.

5 - أكثري من شرب العصائر الخضراء مثل عصير الخيار والسبانخ، وامتنعي عن المشروبات الغازية التي تحتوي السكر، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة خالية من الانتفاخ.

6 - تخلّصي من الإجهاد الذي يتسبّب في تعب البشرة، واتبعي نظام معالجة led ؛ فنظام  led  فعّال لتعالجي احمرار بشرة الوجه المتضررة من أشعة الشمس وجراء عدم استخدام الواقي الشمسي.

7 - من إيجابيات تنظيف البشرة خروج الأوساخ إلى السطح وإزالة الشوائب، ولكن من سلبياتها تهيّج البشرة أحياناً وظهور البثور، لذا من الجيد تنظيف بشرتك قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر.

 8 - ممارسة الرياضة أمرٌ مثالي لتحسين البشرة وإخراج السموم، ولاسيما إذا ما خضعت إلى مسّاج لبشرة جسمك بعد ذلك.

9 - من الجيّد استخدام بعض الزيوت المطهرة للوجه والتي تنشط الدورة الدموية.

10 - قومي بتقشير بشرة جسمك لتنشيط الدورة الدموية، ولتحرير السوائل المتجمّعة في البشرة، ولتخفيف السموم.. وذلك باستخدام أدوات التقشير الخاصة ثلاث مرات أسبوعياً  قبل الاستحمام، ثم ضعي المرطب.

11 -  تخلّصي من البقع الداكنة والجلد الميّت على منطقة الصدر، باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة ذات التأثير الطبي الآمن؛ فهذه المنطقة أكثر حساسية من الوجه.

12 - احصلي على غسولِ الجسم المناسب، واهتمّي بجسمك  بقدر اهتمامك بوجهك، واستخدمي المستحضرات التي تحوي مضادات الأكسدة وفيتامينات مثل A،C،E وغليسوليد ومرطب.

13 - استخدمي لمنطقة الكوع والركبة الفرشاة الخاصة، وافركي هذه المنطقة، ثم رطبيها. أما المنطقة الخلفية من ذراعيك، التي تتعرّض إلى الضرر والجفاف فهي بحاجة أيضاً إلى عناية خاصة.

14 - لشعر طويل وصحي ولامع، خذي جرعات زائدة من البروتين، ودلّكي فروة رأسك بالمساج، ليتدفّق الدم إلى فروة الرأس.

ولأنَّ العوامل الداخلية لها التأثير الأكبر على شعرك، تناولي طعاماً صحياً مثل الأفوكادو، وعوّضي نقص الفيتامينات بالخضار والفواكه والبيض واللحم العضوي، والأهمّ ابتعدي عن التوتر النفسي.

15 - لتحاربي الشعر المجعّد الجاف، تعاملي بحذر مع الصالونات التي تعالج عن طريق الكرياتين الكيميائي، وتأكدي عندما ترغبين في استخدام الكرياتين من أنك تحصلين على الطبيعي منها، ولا تنسي استخدامه قبل موعد الزفاف بأشهر.

شاهدي هنا: فساتين زفاف انستقرام 2016 فخمة

16 - كوني حذرة أثناء استخدام صبغات الشعر، ولا تنسي القاعدة التي تقول إنه لا يجب تغيير لون الشعر إلى لون جديد تماماً قبل يوم الزفاف، ولا تتبعي الموضة فقط. وعندما ترغبين في تفتيح شعرك أو جعله داكناً أكثر، التزمي بالظلال المناسبة لطبيعة بشرتك وشعرك، واستخدمي الشامبو المناسب للشعر المصبوغ، ولا تفرطي في استخدامه.

17 - إذا كان شعرك مصبوغاً لا تستخدمي البلسم إلا على الأطراف.

18 - اختاري التسريحة المناسبة لك مسبقاً، ولا تبالغي فيها؛ فهناك فرق بين أن تكون إطلالتك رائعة وأن تكوني مخلوقاً غريباً لا يشبهك.. كوني طبيعية. 

19 - اختاري المكياج الذي يناسب التصوير، واجعلي مكياجك بارزاً إلى حدّ ما حتى إن لم تكوني من محبّي المكياج.

20 – استخدمي كريم الأساس الذي يمنح إحساس الحرير والذي يلائم لون بشرتك وطبيعتها.

21 - خطّطي لإطلالة من دون تغيير جذري، لتكوني راضية عن نفسك حتى بعد أن تشاهدي صورك بعد سنوات. لا تقومي بتغيير جذري؛ فقط حسّني من إطلالتك.

22 – يجب ألا يكون هناك فرق بين لون الوجه والرقبة  بسبب الكريمات، لذا يجب توحيد اللون.

23 - لا تبالغي في الكونتورينغ؛ فنحت الخدين شيء وهمي لا تنغمسي كثيراً فيه فقط تلاعبي بالضوء ودرجة اللون.

24 - لا تجعلي مكياجك صارخاً، ولا تستخدمي المكياج الرمادي مع أحمر شفاه داكن وأحمر خدود بارز.

25 - لا تبالغي في نتف حواجبك لتكوني على الموضة، حتى لا تتغيّر تعابير وجهك، واجعليها أقرب إلى الطبيعية، واستخدمي مستحضرات تقوية شعر الحواجب مثل زيت اللوز الحلو.

26 - امنحي حاجبيك وقتاً للنمو كي يُرسما حسب الشكل الذي ترغبين فيه، واتركي الأمر للخبراء.

27 - اهتمّي بصحة حاجبيك، وتعاملي معهما، كما تتعاملين مع شعر الرأس، ولا تعرضيهما كثيراً للبودرة والقلم وغير ذلك.

28 - استخدمي اللون الذي يدعم الحاجب ويمنحه نظرة جميلة، وحاولي استخدام الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك وشعرك. 

29 – تبييض الأسنان مكلف عند الطبيب، وإذا أردت ذلك فتبييض الأسنان بطريقة احترافية في هذه الأيام متوافر من خلال علاجات أسعارها مقبولة ولكنَّ اختيارها يعتمد على درجة الأضرار اللاحقة بالأسنان.

30 - المشروبات السكرية والغازية تخفّف من لمعان الأسنان وتجعلها باهتة. 

تابعي أيضاً: كيف تختارين كريم الأساس المناسب يومَ زفافكِ

31 - إذا أردت تبييض أسنانك فقومي بذلك قبل موعد الزفاف بوقت، حتى لا تشعري في زفافك بلمعان الأسنان أو الألم.

32 - حاولي الانتباه إلى ما تأكلين وتشربين لإبعاد الخطر عن أسنانك، وابتعدي عن تلك التي تصنع البقع كالقهوة وأنواع التوت الزرقاء.

33 - إذا أردت ألا تكون أظافرك هشّة، فعليك تعزيز العناصر الغذائية التي تتناولينها، مع استخدام الزيوت المناسبة قبل النوم. 

34 - قولي لنفسك إنَّ اتجاهات الموضة ليست دائماً صديقة لك. وهذا الأمر ينطبق على طلاء الأظافر؛ فليس عليك أن تقومي بتطبيق الألوان والأساليب التي تجدينها في الموضة. ويرى خبراء التجميل والموضة أنه من الأفضل لك تطبيق الأسلوب الكلاسيكي في الزفاف أو ما يتناسب مع الإطلالة الخاصة بك وليس ما يتنافس معها.

35 - استثمري الوقت في إيجاد أفضل الأماكن التي يمكن أن تقدّم أفضل الوسائل للحصول على أظافر جيدة يوم الزفاف، ولكن تأكدي من أنَّ سعرها مناسب. 

36 - ليس عليك أن تعملي جاهدة لتخفيض وزنك في أقلّ وقت ممكن أو أن تقومي بتجويع نفسك وإنهاك جسدك كلما قرّرت اتباع واحدة من وصفات الحمية المنتشرة على الإنترنت.

37 - كلُّ ما عليك فعله هو أن تتناولي أطعمة خالية من السكر، وتستبدلي الوجبات الدسمة الثلاث بأربع أو خمس وجبات خفيفة صحية.

38 - من الجيّد الاستعانة بمدرب متخصّص ضمن جدول النفقات الخاص بك؛ فهو سوف يساعدك على اتباع الخطوات المناسبة لأجمل إطلالة لك في حفل الزفاف، وسيقوم بمتابعتك خطوة بخطوة.

39 - اجعلي الجسم العلوي بارزاً وتأكدي من القيام بشدّ ظهرك؛ فمعظمنا بدأ يعتاد على تقويص الظهر وفقرات الرقبة للكتابة على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، لذا حاولي جاهدة التركيز على جزئك العلوي ليكون قوامك ممشوقاً فعلاً.

40 - خذي إجازة من السكر؛ إذ أثبتت الدراسات تأثير السكر ليس على زيادة الوزن فحسب بل أثره السلبي على البشرة أيضاً؛ فالسكر مليء بالسموم التي تضرّ الجسم. ويقول الخبراء إنَّ التقليل من تناول السكر يساعد في السيطرة على مستويات التوتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار