نصائح للتعامل مع حماتك قبل زفافك

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
نصائح للتعامل مع حماتك قبل زفافك

عندما تبدئين بـ التخطيط إلى حفل الزفاف، تميل والدة العريس للحصول على نصيبها العادل من الاهتمام والواجبات أثناء عملية التخطيط لحفل الزفاف، نظرًا لأن معظم الاهتمام بالتخطيط لحفل الزفاف يكون على العروس والعريس، وكذلك والدة العروس، فمن المهم تكوين أفراد آخرين من العائلة، وخاصة والدة العريس حيث تريد أن تشعر بأنها جزء من عملية التخطيط لحفل الزفاف أيضًا.

كيف أتعامل مع حماتي قبل الزواج

إن الدخول إلى منزل جديد وعائلة جديدة يعني مواجهة التحديات، وأصعب شيء أنك ربما تفعل كل ما بوسعك للتعبير عن إعجابك بهم، سواء كان ذلك من خلال التباهي بأفضل سلوكياتك، أو ارتداء الملابس لإرضائهم، أو حتى تحضير طبق أو اثنين من الأشياء التي تحبها لإظهار براعتك في الطهي، ولكن إذا بدا أن كل هذا سدى ووجدتي أن حماتك يصعب إرضائها أو حرصها على انتقادك، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معالجة الموقف دون الإضرار بمشاعرهم أو مشاعرك.

تحدثي مع حماتك من القلب إلى القلب

خططي لمعاد قهوة مع حماتك حيث يمكنك إجراء مناقشة مفتوحة معها، ولا تترددي في التعبير عن رأيك بالقول أولاً أنك تفهم أن العاشق الخاص بك هو طفلها وقد تجدي صعوبة في الترحيب بك كشريك له في حياته القادمة، اطلبي منها بأدب أن تنصحك بكيفية القيام بكل شيء بشكل أفضل إذا فعلت ذلك على طريقتها، هي احتمالات سوف تلين.

اطلبي من زوجك أن يضع الحدود

قد لا تقدر حماتك ما تراه انتقادًا منك، لكنها على الأرجح ستتعامل مع الأمر بشكل جيد عندما يأتي من طفلها، مثلما يسهل عليك شرح أشياء معينة لوالدي، قد يجد زوجك أنه من الأسهل وضع حدود عندما يتعلق الأمر بمساحتك الشخصية، لذا اطلبي منه التدخل والتعبير عن مخاوفك. سواء كانت مشورة مفرطة من أهل زوجك أو مطالبتهم بالحصول على إذنهم قبل كل قرار مدى الحياة، يمكن أن يساعدهم العريس على تقليص سلوكهم المزعج دون الإضرار بمشاعرهم.

دافعي عن نفسك أمام حماتك

قد تجد أنك طاهية محترمة لكن حماتك تصر على تعلم الطريقة الصحيحة لعمل الطعام تمامًا كما تفعل، أو ربما تكون الطريقة التي تطوي بها المناشف أو تعلق الملابس من الغسيل لتجف هي التي يجب أن تقوم بها بطريقتها، حاولي الدفاع عن نفسك، تحدثي وقولي إن طريقتك مقبولة تمامًا.

اكتشفي الجانب الذي تهتم به حماتك

مثلما تمتلك أنت وعريسك الأجزاء المفضلة لديك في عملية التخطيط لحفل الزفاف، فإن والداتك وأم العريس لديهما أيضًا الأجزاء المفضلة لديهما. إذا كانت والدة العريس تحب الموسيقى، فاطلبي منها مساعدتك في اختيار فرقة زفاف أو دي جي أو على الأقل اطلبي نصيحتها إذا كنت تقرر بين خيار واحد إلى ثلاثة خيارات لحفل الزفاف، إذا كانت تحب الحلويات ففكري في إحضار والدة زوجك لتذوق الكعكة أو أي اجتماعات متعلقة بالحلوى.

أدمجي ثقافتك مع أهل زوجك

إذا كنت أنت وزوجك المستقبلي من خلفيات ثقافية مختلفة، فتواصلي مع والدة شريكك للتعرف على ثقافتهما وتقاليدهما، ستقدر بالتأكيد رغبتك في معرفة المزيد، ويمكنك حتى أن تخطو خطوة أخرى لتسألي كيف يمكنك تضمين العديد من العادات والتقاليد الثقافية الخاصة بـ أهل زوجك في اليوم الزفاف، حتى لو كنت أنت وزوجك المستقبلي من نفس الخلفية الثقافية، فهذه لا تزال لفتة لطيفة لمعرفة ما إذا كان هناك أي تقاليد عائلية يجب عليك تضمينها كزوجين في حفل الزفاف.

اطلبي توصيات في يوم زفافك

تمامًا مثلما تطلب من والدتك إبداء الرأي أثناء التخطيط لحفل الزفاف، فكري أيضًا في والدة العريس إذا كانت تحب الموضة بشكل خاص، فاطلبي توصيتها بشأن الأقمشة التي يجب وضعها في الاعتبار لفساتين الزفاف أو فساتين العروسة، اطلبي توصياتها على قائمة لساعة الكوكتيل والاستقبال، هناك فكرة أخرى تتمثل في سؤالها عن نصيحتها حول سجل حفلات الزفاف، مثل العلامات التجارية أو تجار التجزئة الذي توصي به، يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا إذا كنت لا تشارك نفس الذوق عندما يتعلق الأمر بالتخطيط.

أسمحي لحماتك بتخطيط جزء من حفل الزفاف

إن حفلات الزفاف الحديثة غالبًا ما يكون فيها العروس والعريس يخططان لجميع أحداث الزفاف بمفردهما أو حتى تتدخل والدة العروس لإجراء الترتيبات، إذا كان والدا العريس يقيمان عشاء، فدعي والدة العريس تخطط لذلك إذا أرادت، لديك يوم واحد لتصنعه بنفسك، وهذا هو الزفاف، إذا كنت تريد مساعدتها في التخطيط لجزء آخر من اليوم المهم، فمن المحتمل أن يكون العرض محل تقدير.

استعدي مع حماتك قبل الزفاف

بصفتك عروسًا من المحتمل أن تستعد لحفلتك مع وصيفات الشرف وأمك وأقارباتك الأخريات، ومع ذلك إذا كنتي قريبة من والدة العريس ولن يسبب لك ذلك أي ضغط إضافي، فاطلب منها المشاركة في احتفالات الاستعداد أيضًا، إذا كانت والدتك تهتم بشعرها وماكياجها، فقم بـ تضمين حماتك المستقبلية في عملية الاستعداد خطوة أخرى إلى الأمام عن طريق الاهتمام بالشعر والمكياج الخاص بها أيضًا.

اسألي عن رأي حماتك

تأكد من أن خطيبك يسأل والديه عن رأيهما في الأشياء المتعلقة بالزفاف مثل ملابس العريس أو خاتم الزواج. يمكنك أيضًا طلب نصيحة والدة العريس بشأن العناصر الأخرى المتعلقة بالزفاف والتي تشعر بالراحة معها كزوجة ابنها في المستقبل، سواء كنت تريدي رأيها في قماش للمناديل أو البياضات، أو بنمط خط أو حرف واحد فقط للدعوة أو السلع الورقية للزفاف، أو حتى أغنية يتم عزفها في الحفل أو حفل الاستقبال فسوف تسعد بإدراجها في أي شيء متعلق بالزفاف خاصة إذا كنت تأخذ نصيحتها.

أظهري لحماتك ثوب الزفاف الخاص بك

العديد من العرائس يرغبن فقط في ضم زوجين من الأصدقاء أو والدتهن، ومع ذلك هذا لا يعني أنه لا يمكنك أيضًا إشراك أفراد العائلة الآخرين، إذا كانت مهتمة أرسلي لها صورة من فستانك بافتراض أنها لن تكشف السر لابنها، أو اعرض لها بعض الخيارات التي تختارها لترى أيها تحب أكثر، يمكنك دائمًا ترك المفاجأة مفتوحة، لكنها ستكون تجربة رائعة للترابط لمشاركة صورة مع المرأة التي قامت بتربية زوجك المستقبلي، إذا كنت ترغبي في تضمينها أكثر من ذلك فربما تقومي بتقديم دعوة إلى أحد تجهيزات الفستان الخاصة بك، حتى تتمكن حماتك المستقبلية من إلقاء نظرة خاطفة على ثوبك شخصيًا.

أدمجي رقصة خاصة في حفل الزفاف

في حين أن رقصات الأب والابنة هي أمر معتاد، فإن العديد من حفلات الزفاف الحديثة تتضمن أيضًا رقصات الأم والابن لتكريم كلتا العائلتين، سواء سمع خطيبك عن هذا الاتجاه أم لا، شجعه على رقصة الأم والابن حتى تحصل على لحظة في دائرة الضوء، ستكون تجربة مؤثرة بالنسبة لهم كما أنت لذا اغتنمي هذه الفرصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار