5 نصائح مهمة ليوم الأحلام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مايو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
5 نصائح مهمة ليوم الأحلام
 
تعاني معظم العرائس من ضغط مهام التخطيط للزفاف، وتراكمها وضيق الوقت وعدم إنهاء المهام الضرورية في الوقت المحدد، لذلك نقدم لك عزيزتي العروس 5 نصائح مهمة تساعدك على السيطرة على عملية التخطيط للزفاف:
 
 
1 - حضري قائمة بالمهام التي عليك إنجازها قبل الزفاف، مثل شراء حذاء الزفاف، وحجز تذاكر السفر، وتجديد جواز السفر، واختيار أغاني الزفاف، وتصميم بطاقات الدعوة، وتحديد موعد تجربة المكياج (البروفا) وغيرها من المهام الكبيرة والصغيرة، فقد تضيع التفاصيل الصغيرة جداً في زحمة المهام الكبيرة، لذلك تأكدي من تدوين كل تفصيل مهما كان حجمه، فهذا سيساعدك على التركيز وترتيب أفكارك وعدم نسيان أي شيء في عملية التخطيط للزفاف.
 
2 - التقيد بالمواعيد: لا تتركي أي شيء للحظة الأخيرة.. هذا سر النجاح في عملية التخطيط للزفاف! حضري القائمة التي ذكرناها في النقطة السابقة وحددي موعداً نهائياً ومبكراً لإنجاز كل مهمة في القائمة واحرصي على إنجازها في وقتها كي تنهي كل ما عليك قبل فترة من حفل الزفاف، فتتمكني من الاسترخاء والاستمتاع بآخر اللحظات التي تقضينها في منزلك بين والديك وأخوتك قبل الانتقال إلى منزلك الجديد.
 
3 - اختيار التفاصيل: اهتمي بجميع تفاصيل حفل زفافك، ولا تتركي الفندق أو منظم الزفاف يختار التفاصيل دون أن تتأكدي من نوعيتها وملاءمتها لذوقك، فمثلاً إن كان التصوير جزءاً من حزمة الزفاف التي يعرضها الفندق أو قاعة الزفاف، عليك إلقاء نظرة على عمل المصور والتأكد من جودة الصور كي تقرري إن كانت تناسبك، وهكذا الأمر بالنسبة لأزهار الزفاف وديكورات القاعة وجميع تفاصيل التخطيط للزفاف.
 
4 - التقيد بالميزانية: عند بدء التخطيط للزفاف، حددي ميزانية ثابتة لمصاريف حفل الزفاف واحرصي على أن لا تتجاوزيها، من المهم أن يكون لديك حدود قصوى للمبلغ الذي يمكنك صرفه على كل عنصر من عناصر حفل الزفاف، كي لا تجدي نفسك قبل الزفاف بأيام بحاجة لنقود إضافية كي تسددي الفواتير.
 
5 - المتعة والاسترخاء: لا تنسي في خضم ضغط المهام والجري من مكان إلى آخر أن تستمتعي وخطيبك بعملية التخطيط للزفاف، فهي تحصل مرة واحدة فقط. ومع كل التعب والتوتر الذي تواجهينه في هذه الفترة، عليك الحصول على بعض الراحة والاسترخاء من خلال جلسات تدليك (مساج) طبيعي أو حمام مغربي أو حمام تركي أو غير ذلك من وسائل 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار