5 أشياء يتمنى مصففو الشعر أن تتوقفوا عن فعلها عند القدوم لقص الشعر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021
5 أشياء يتمنى مصففو الشعر أن تتوقفوا عن فعلها عند القدوم لقص الشعر.
مقالات ذات صلة
زهرة عرفات تصدم متابعيها بالكشف عن عمرها الحقيقي
في يوم الرقص العالمي تعرفي على أنواع الرقص حول العالم
يوم الرقص العالمي 2021

إذا كُنتِ ترغبين في الحصول على قصّة شعر بمواصفات مُعينة فحاولي أولًا الحصول على مُصفف شعر جيد، هذه هي الخطوة الأولى، أما الخطوة الثانية، فهي أن تحاولي مساعدته لكي يقوم بما تريدين منه تنفيذه على أفضل وجه، بعض مُصففي الشعر أعلنوا عن أكثر الأشياء السيئة التي تقوم عميلاتهم بفعلها، والتي تعوقهم في عملهم، وخلال السطور التالية يُمكنك أن تجدي بعضًا منها.

1- جلب صورة غير واقعية:

يُظهر الكثير من الأشخاص دائمًا صورة لما يريدون أن يقومون به في شعرهم، ولكن في الواقع هم يتمنون أشياء مختلفة تمامًا عن طبيعة شعرهم وغير مناسبة له. لطالما كانت الصور مُشكلة بالنسبة لفناني الماكياج ومصففي الشعر. ما لم يكن لدى الشخص الموجود في الصورة طبيعة مماثلة لشعر العميل، وشكل الوجه، واللون وما إلى ذلك، يمكن أن تكون الصورة التي ترغبين فيها مصدر إلهام بالنسبة للمصفف واستخدام هذا الإلهام للحصول على نتيجة مناسبة لكِ، لكن لا تتوقعي أن تحصلي على نتيجة مُماثلة للصورة وتكون مُناسبة تمامًا لكِ وتُظهركِ بنفس المظهر الذي أعجبكِ في الصورة.

كذلك، يُعلن بعض مصففي الشعر أن بعض العملاء يعرضون عليهم صورًا مُضافًا إليها الفلاتر ويتوقعون أن يحصلون على نفس اللون بالضبط في الحياة الواقعية، أيضًأ بعض الأشخاص يجلبون الصور التي تم تصميمها بشكل احترافي ولا يمكنهم فهم أن المُصفف لن يستطيع أن يُحقق لهم نفس النتائج.

2- التقاط الصور ونشرها ومُصفف الشعر بها دون إذنه أو تنبيهه:

وفقًا لمُصففي الشعر فإن بعض العملاء يقومون بإلتقاط الصور الفوتوغرافية والمقاطع المُصوّرة لنشرها، يعرف المُصففون جيدًا أن العميل يقوم بتصوير نفسه، لكن مهلًا لأن المُصفف يظهر معك في الصورة، عليك فقط تنبيهه واستئذانه، حتى يكون مستعدًا هو الآخر ولا يظهر بمظهر يُضايقه ويجد الصورة قد انتشرت.

3- عندما يكون لديكِ رغبة في التعديل حاولي أن تكون واقعية:

بعد إتمام مُصفف الشعر لعمله، قد يجد لدى العميل رغبة في التعديل لا تتناسب مع العمل الذي قام به من الأساس، فتقول إحدى مُصففي الشعر: "أنا أكره فعلًا عندما يقول الناس إنهم يريدون الانفجارات، لكنهم لا يزالون يريدون أن يكونوا قادرين على ربطها."

4- حاول أن تكون مُحددًا فيما ترغب فيه:

هذه الرغبة لدى بعض مُصففي الشعر لكنها ليست لدى البعض الآخر، فالبعض يُفضّل أن يُبدع لك قصّة شعر جديدة ويحاول إبهارك، البعض الآخر يرغب منك أن تكون واضحًا على الأقل بالنسبة للخط العريض الذي تريد منهم أن يسيروا عليه، مثلًا هل تريدين شعركِ أملسًا أم كيرلي؟ بالنسبة للنوع الأخير فهم لا يُفضّلون الاستماع إلى جمل من قبيل: "فقط افعل ما تعتقده، أنت محترف"، فتقول إحدى مُصففي الشعر: "الأشخاص الذين يقولون دائمًا: كل ما ستفعله سيبدو جيدًا، هم أشخاص مزعجون جدًا".

5- القدوم بشعر متسخ:

تقول إحدى مُصففي الشعر: "لا يوجد شيء أسوأ من دخول الأشخاص إلى الصالون بشعر متسخ تمامًا وقد تكون رائحته سيئة، ويقولون: لقد علمت أنني قادم، لذا لم أغسله.