6 خطوات تمنحكِ أسنان ناصعة البياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
6 خطوات تمنحكِ أسنان ناصعة البياض
مقالات ذات صلة
طرق حفظ الأطعمة
رجيم سريع المفعول
رجيم سريع في 3 أيام

هناك عوامل متعددة تساعد جعل الأسنان باهتة وتفقد بريقها الأبيض اللامع، حيث يمكن أن تتسبب بعض الأطعمة في تلطيخ المينا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك، بالإضافة إلى ذلك تسبب تراكم البلاك على أسنانك في جعلها تبدو صفراء، فمع زيارة طبيب الأسنان يمكنك تطبيق مجموعة من العلاجات المنزلية التي من خلالها يمكن تغير اللون الأصفر وجعل الاسنان أكثر بياضًا مع استخدام علاجات التنظيف والتبييض بشكل منتظم.

شاهدي أيضاً: أسباب الحكة في الجسم وعلاجها

طرق تبيض الأسنان في المنزل 

صودا الخبز 

تحتوي صودا الخبز على مجموعة من خصائص تبييض طبيعية ، وهذا هو السبب في أنها مكون شائع في معجون الأسنان التجاري، إنها مادة كاشطة خفيفة يمكن أن تساعد في فرك البقع السطحية على الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، تخلق صودا الخبز بيئة قلوية في فمك ، مما يمنع البكتيريا من النمو.

وجدت إحدى الدراسات أن معاجين الأسنان التي تحتوي على صودا الخبز كانت أكثر فاعلية في إزالة البقع الصفراء من الأسنان من معاجين الأسنان العادية التي لا تحتوي على صودا الخبز، كلما زاد تركيز صودا الخبز.

بيروكسيد الهيدروجين

هو عامل تبييض طبيعي يقتل البكتيريا في فمك، كان الناس يستخدمون بيروكسيد الهيدروجين لسنوات لتطهير الجروح بسبب قدرته على قتل البكتيريا، تحتوي العديد من منتجات التبييض التجارية على بيروكسيد الهيدروجين ، ولكن بتركيز أعلى بكثير مما تستخدمه.

لسوء الحظ ، لم تبحث أي دراسات في آثار الشطف أو التنظيف باستخدام بيروكسيد الهيدروجين وحده ، لكن العديد من الدراسات حللت معاجين الأسنان التجارية التي تحتوي على البيروكسيد، وجدت دراسة أخرى أن التنظيف باستخدام معجون أسنان تجاري يحتوي على صودا الخبز والبيروكسيد مرتين يوميًا أدى إلى 62٪ أسنان بيضاء في 6 أسابيع.

فراولة

يُعد تبييض أسنانك بخليط الفراولة وصودا الخبز علاجًا طبيعيًا اشتهر به المشاهير، حيث تحتوي الفراولة على حمض الماليك الموجود والذي يساعد في تغير لون أسنانك ، بينما صودا الخبز ستزيل البقع.

في حين أن الفراولة قد تساعد في تقشير أسنانك وجعلها تبدو أكثر بياضًا ، فمن غير المرجح أن تخترق البقع على أسنانك، وجدت دراسة حديثة أن خليط الفراولة وصودا الخبز أنتج تغيرًا طفيفًا جدًا في لون الأسنان ، مقارنة بمنتجات التبييض التجارية، إذا قررت تجربة هذه الطريقة ، فاقصر استخدامها على بضع مرات في الأسبوع.

أناناس

يدعي البعض أن الأناناس يمكن أن يبيض الأسنان، حيث وجدت دراسة أن معجون الأسنان الذي يحتوي على البروميلين ، وهو إنزيم موجود في الأناناس ، كان أكثر فعالية في إزالة بقع الأسنان من معجون تنظيف الأسنان القياسي.

شاهدي أيضاً: اخترنا لك أفضل أطعمة تحميك من أمراض الشتاء

تجنب الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع

تلطيخ الأطعمة والمشروبات والتي تشمل التوت الداكن والشوكولاتة الداكنة والنبيذ الأحمر والشاي والقهوة وعصير التوت البري، يجب أيضًا تجنب الأطعمة الحمضية مثل الليمون والطماطم لأنها يمكن أن تدمر المينا وتكشف العاج المصفر، حيث تعتبر الأطعمة والمشروبات السكرية من الأشياء الأخرى التي لا يجب حلها، يحفز ذلك البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وتغير لونها. 

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين هو أفضل شيء يمكنك القيام به من أجل صحة أفضل ، وكذلك للحصول على أسنان ناصعة البياض، فمن الصعب جدًا إزالة بقع التبغ من الأسنان لأنها تعلق في أخاديد وفتحات مينا الأسنان. يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور الأسنان باللون الأصفر أو البني. 

اجعل علاج تبييض أسنانك هو الحافز الذي تحتاجه للتخلي عنه للأبد، بالتأكيد سوف يشكرك جسدك وابتسامتك المشرقة على ذلك.