6 خطوات عملية لمكياج عيون خليجي ساحر

طريقة مكياج عيون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2017
مكياج عيون خليجي

هل ترغبين في الحصول على إطلالة ساحرة ومميزة كلها فخامة ورقي؟ عليك بتجربة المكياج الخليجي، واحد من أهم أنواع المكياج الذي يمنحك لمسة من الجمال والتميز وإطلالة جريئة، لاعتماده على الألوان الصارخة، والمزج بين الألوان المختلفة والمتفاوتة لظلال العيون بأسلوب قوي، كما أنه يركز بشدة على إبراز جمال العينين، من خلال استعمال الكحل الذي تشتهر به المرأة العربية منذ قديم الزمان.

وكلما كان المكياج أنيقا وخاليا من الشوائب، كلما ظهرت العيون أوسع والوجه أجمل وأكثر إشراقا، لذلك نقدم لك ولكل محبات الجرأة، طريقة تطبيق مكياج عيون خليجي سهل وبخطوات بسيطة، يمكنك تطبيقه في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

الخطوة 1:

اختاري اللون البني أو الأسود البراق لظلال العيون، وقومي بتطبيقه على كامل جفنك المتحرك بواسطة قلم أو فرشاة، مدي هذا اللون عند طية العين، وقومي برسم خط صغير يبدأ من زاوية العين الخارجية نحو الخارج.

6 خطوات عملية لمكياج عيون خليجي ساحر

الخطوة 2

ضعي شريطا لاصقا على طرف العين لتحديدها وللحصول على مكياج نظيف، وارسمي خطا مستقيما باستخدام ظلال العيون. قومي باستعمال فرشاة الظلال لمد الظلال التي رسمتها في الخطوة الأولى، واحرصي على مدها نحو الجفن العلوي الثابت أي نحو الخارج. 

شاهدي بالصور: أفضل الطرق لتطبيق الآيلاينر لكافة المناسبات

الخطوة 3

بواسطة فرشاة صغيرة ناعمة، قومي بتطبيق ظلال العيون باللون الأسود على زاوية العين الخارجية، وبمحاذاة الشريط اللاصق، ضعي القليل من ظلال العيون باللون البيج اللامع عند الجفن العلوي الثابت، وتحت خط الحواجب، لتفتيح محيط العين وإبرازها.

الخطوة 4

ضعي ظلال العيون بلون مغاير، كالأزرق أو البنفسجي وسط جفنك المتحرك، وعلى خط الرموش السفلي، ويمكنك اختيار اللون الذي يناسب إطلالتك وملابسك.

الخطوة 5

استخدمي قلم الآيلاينر السائل أو الجيل، لتحديد العين وإعطائها مدى بارز، وذلك برسم خط ناعم فوق خط الرموش العلوي، ابتداء من زاوية العين الداخلية، وصولا إلى الزاوية الخارجية للعين، وقومي برسم خط آخر مماثل تحت خط الرموش السفلي، ثم ضعي قلم الكحل الأسود داخل العين عند خط الرموش العلوي والسفلي. وإذا كانت عيونك صغيرة، فاستعملي عوض الكحل الأسود داخل العين، قلما أبيضا ليمنح عينيك اتساعا وجمالا.

6 خطوات عملية لمكياج عيون خليجي ساحر

الخطوة 6

ولتتويج مكياج عيونك الخليجي، قومي بوضع الماسكارا السوداء لتطويل الرموش وتكثيفها، وإذا كانت رموشك قصيرة وخفيفة، يمكنك الاستعانة بالرموش الاصطناعية التي تزيد من إبراز جمال وسحر نظرتك بمكياج خليجي ساحر وخلاب.