مشروبات وأعشاب لشد البطن بعد الولادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 11 ديسمبر 2023

بطبيعة الحال، تحدث ترهلات وتشققات في الجلد بعد الولادة في عدة مناطق من جسمك، خصوصاً البطن، ولكي تتخلصي من هذه الترهلات ولا تسبب لكِ قلقاً وتوتراً إليكِ مشروبات طبيعية لشد البطن بعد الولادة:

مشروبات طبيعية لشد البطن بعد الولادة

الماء: 

حافظي على رطوبة جسمك بشرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كأساً من الماء يومياً، فذلك سيخلص من ظهور علامات تمدد الجلد، وحاولي قدر الإمكان التقليل من القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

عصير الليمون:

ضعي عصير الليمون الطازج على البشرة وفي الأماكن المستهدفة ذات الترهلات لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي المنطقة بالماء، فذلك يساعد جداً على التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها، نظراً لما يتمتع به عصير الليمون من خواص حمضية ذات فائدة للبشرة.

جيل الصبار:

إن لنبتة الصبار تأثيراً قوياً على الجلد فهو يخفف من علامات تمدد البشرة، لذلك قومي بوضع جيل الصبار على جلدك يومياً.

بياض البيض:

نظراً ما يتمتع به بياض البيض من احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات، فإن وضعه يومياً على الجلد سيساهم في التقليل من علامات تمدد البشرة، ويعمل على شفائها ويعيدها لحالتها الطبيعية.

زيت الخروع:

زيت الخروع أيضاً له تأثيرات مفيدة على الجلد والمسامات في البشرة، فقومي بوضعه على البطن وغطيه بغطاء بلاستيكي وبعد ذلك اجلسي بحمام ساخن لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي بطنك بالماء، فهذه طريقة مفيدة للتقليل من الترهلات.

زيت الزيتون:

معروف عن زيت الزيتون دوره الفعال في تقليل علامات تمدد البشرة وترهل الجلد بتدليك المناطق المراد تقليل الترهل فيها، حيث يقوم زيت الزيتون بتقشير البشرة وترطيب الجلد، وينصح أن يتم مزج زيت الزيتون مع الماء والخل وتدليك البطن وتركها طوال الليل ومن ثم أخذ حمامٍ ساخن بعده.

التدليك بالزيوت لشد البطن بعد الولادة

احرصي على عمل تدليك بانتظام لكل مناطق الجسم ما بعد الولادة، خصوصاً منطقة البطن، فذلك من شأنه أن يزيل الترهلات بشكل فعال.

زيت فيتامين E

قومي بمزج زيت فيتامين E مع كريم مرطب متوفر لديك، ودلّكي جسمك بها، وفي أماكن الترهل خصوصاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار