7 أشياء يجب أن تقومي بها لتحصلي على حياة سعيدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
7 أشياء يجب أن تقومي بها لتحصلي على حياة سعيدة
ليس من الصعب الحصول على السعادة الحقيقية إذا ماتوفرت الأشياء التي تسعد أي شخص منا ،  ولكن ماهي الأشياء التي تحقق السعادة لأي منا ؟!
 
1 – وجود شريك حياتك وعائلتك 
إن وجود أشخاص يحبونك فعلاً وتبادلهم هذا الحب دون أن تربطكم بك أي مصالح (الحب الغير مشروط) يلعب دوراَ اساسياً في الحصول على السعادة وهذا يعطي معنى وقيمة كبيرة لحياتك لأنه لديك عائلة وشخص يشاركك جميع لحظات حياتك.
طبيعتنا كبشر تفرض علينا وبالفطرة أن يكون الحب جزء من حياتنا ، إن وجود الاشخاص الذين نحبهم ويحبوننا يمنحنا إحساساً حقيقياً بالحب، فالحب يجعل أي شيء بالوجود له قيمة ومعنى.
 
2-  وظيفة مرضية ، والحصول على راتب شهري ثابت
هل سألت نفسك ان كنت فعلا تحبين عملك الذي تقومين به أو أنك فقط تعملين من أجل كسب المال؟ انت تقضين معظم وقتك بالعمل لذلك حاولي أن تحبي عملك لكي تشعري بالرضا والسعادة، من جهة أخرى فغن الحصول على راتب شهري ثابت يحقق لك السعادة ، لا يقاس كل شيء بالمال ولكن بدون المال لا نستطيع الحصول على الاشياء التي تستحوذ تفكيرنا واهتمامنا.
 
عندما تكدس اموالك في البنوك تجعل منها أوراق عديمة الفائدة اذ ان قيمة المال تكمن في انفاقه في الزمن الحاضر لا تقضي عمرك في البحث عن الاستقرار المادي على حساب اللحظة الحالية فالسعادة لا تؤجل.
 
يكفيك ان تضمن راتب شهري ثابت, من دون الحاجة الى جمع المال فقط للمستقبل, فكلما شعرت بانك تكسب المال لكي تعيش سعيدا في وقتك الحالي فان نظرتك للحياة تختلف و تبدأ بالشعور بالسعادة والايجابية.

 
3 – الحصول على بعض الأصدقاء الحقيقيين
أنت لا تحتاجين الى الكثير من الأصدقاء لتكوني سعيدة؛ انت فقط بحاجة للأصدقاء الذي يقفون إلى جانبك عندما تكونين في أمس الحاجة إليهم.
 هل تستطيعين عد أصدقائك الحقيقيين على أصابعك؟
 
ان تكوني محاطة بعدد كبير من الأصدقاء ليس مثالاً عن الصداقة الحقيقية. لذا إن حصولك على عدد قليل من الأصدقاء الذين تقضين معهم مناسباتك او تتحدثين معهم على الهاتف عند الحاجة يعطيكي الشعور بالسعادة والاطمئنان.
 
4 – ان يكون لديك هواية محببة وان تقضي عطلة او رحلة مميزة
ان ممارسة هواية تحبينها واحدة من الأشياء التي تجلب السعادة وتعطيكي الشعور بالرضا وتحقيق الذات. إن لم يكن لديك هواية معينة حاولي ايجاد موضوع يثير اهتمامك لكي تستمتعي بالقيام به .
 
لأن التمتع بهواية معينة تحبينها يعطيك الشعور بالثقة وينمي لديك الاهتمام بأشياء أبعد من حاجاتك الحالية.
لا تجعلي حياتك روتينية ومملة ، حاولي أن تختبري شيئاً جديداً مع كل اسبوع جديد كأن تزوري مكاناً جديداً  لتدخلي عنصر التشويق والمتعة الى حياتك ، ذلك سيمنحك الشعور بالسعادة.
 
5_ الحصول على نوم كافٍ وتناول الطعام الصحي
يعتبر النوم الجيد في الليل من أهم  الأشياء التي تؤثر على أدائك في النهار وعلى حياتك الشخصية والعملية . إن قلة النوم لليلة واحدة قد يبطئ من نشاطك ويجعل عقلك يعمل أبطئ من المعتاد لذلك عليك الحصول على معدل 7-8 ساعات نوم متواصلة. 
 
الطعام هو واحد من الاشياء التي تجلب السعادة لحياتك وتجعلك تقدرين حياتك أكثر. لذا ان اعدادك لوجبة  الطعام مع شريكك او مشاركتك العشاء مع اصدقائك يمنحك الشعور بالسعادة لاسيما ان الحديث عن الاكل هو بحد ذاته متعة جميلة.
 
6-  تأملي وانظري حولك وكوني ممنونة
العالم مكان جميل. ليس من المهم كم انت مشغولة ، ماعليك فعله هو ان تضغطي على زر التوقف للحظة أثناء نهارك وتعلمي كيف تقدرين الاشياء الصغيرة الجميلة بحياتك وان تكون ممنونة ؛ فقط عنما تشعرين بالامتنان للجمال الذي يحيط بنا يمكنك ان تقدري حياتك أكثر وستشعرين بسعادة لا حدود لها تملئ قلبك.
 
7 – الذكريات
لا تنسي ان حياتك عبارة عن مجموعة من الذكريات لذلك لا تقضي معظم وقتك في السعي وراء الحصول على السعادة في المستقبل البعيد، لانك لن تستطيعي التركيز على الاشياء السعيدة المحيطة بك ولن تعيشي السعادة في اللحظة الحالية التي تعيشينها .
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار