أشياء يجب ألا تفعلها أبدًا في علاقة جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
أشياء يجب ألا تفعلها أبدًا في علاقة جديدة

لا توجد علاقة كاملة أو خالية من المشاكل، كل شخص يرتكب بعض الأخطاء، لكن هذا لا يعني أنك تتوقفين عن المحاولة في الحصول على علاقة صحية ناجحة على المدى البعيد، يمكننا جميعًا أن نتعلم بالتأكيد من أخطائنا الماضية، ومحاولة عدم تكرارها، من خلال تجنب بعض هذه الأخطاء واتباع بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على الحب بينك وبين شريكك وتقبله كما هو.

نصائح للحفاظ على علاقة حب جديدة

لا تتظاهري بحب الأشياء التي تكرهها

من المهم جدًا أن تظلي دائمًا صادقة مع نفسك، حتى عندما تكونين في علاقة جديدة، إن الإعجاب بشيء تكرهه حقًا، لمجرد أن شريكك معجب به، لا يساعدك حقًا أنت أو هو، لا تدعي أنك تحبينها لمجرد أنك تريدين أن تنجح الأشياء مع شريكك، أو تجعلهم يفكرون فيك بطريقة معينة.

لا بد من طلب المساحة الخاصة بك

إذا كنت بحاجة إلى القليل من الوقت الخاص بك فاطلبي ذلك، لا يجب أن تشعري بأنك ملزمة بالتواجد مع شريكك أو تضمينه في هواياتك، إذا كنت ترغبين في قضاء اليوم بمفردك في مشاهدة برنامجك التلفزيوني، أو قراءة كتاب جيد، يحتاج الجميع إلى القليل من الوقت لأنفسهم حتى لو كانوا في علاقة.

الخروج مع أصدقائك

قد يكون من المغري قضاء كل دقيقة من الاستيقاظ مع شريكك الجديد، ولكن احرصي على تخصيص وقت لأصدقائك أيضًا، بعد كل شيء، هم الأشخاص الموجودون دائمًا من أجلك.

التحدث بما يدور في بالك

سلطي الضوء على ما تشعرين به حيال موقف أو حدث أو فكرة معينة، تحدثي عما تشعر به، ليس لديك ما تخسره، ليس هناك فائدة من إبقاء شريكك في الظلام بشأن الأشياء. كلما تعرفوا عليك أكثر في بداية العلاقة كان ذلك أفضل.

لا تغيري مظهرك

لا تشعري بالحاجة إلى تغيير طريقة ظهور شعرك، الأمر نفسه ينطبق على طريقة لبسك، أو الطريقة التي تحبين أن تضعي بها مكياجك، في نهاية اليوم، من المهم أن تحافظي على سعادتك، فلا فائدة من التغيير عندما تكونين غير سعيد، فقط لإثارة إعجاب شخص ما، شخص سوف يحبك كما أنت.

لا تضعي علاقتك بشريكك على وسائل التواصل الاجتماعي

لا يحتاج الجميع إلى معرفة كل شيء لأنه يُسمح للجميع بعد ذلك بإبداء رأيهم في علاقتك. الناس غير السعداء ينتظرون منك أن تكون غير سعيد أيضًا لا تمنحهم الرضا.

الابتعاد عن الانتقاد المستمر

لا تريدين أبدًا الإشارة إلى العيوب أو الانتقاد المستمر لتصرفات شريكك، ما تريدين القيام به هو البناء على جميع السمات الإيجابية ونقاط القوة لدى شريكك.

الابتعاد عن الكذب

أنت لا تريدين أن تكون علاقتك مبنية على شيء غير صحيح، فالكذب في البداية يؤدي فيما بعد إلى الشعور الشخص الآخر بالخداع وعدم الثقة، من الصعب مواكبة الأكاذيب على أي حال، ففي النهاية تتضح كل الحقائق.

الابتعاد عن تدخل الأصدقاء والعائلة بينكم

يصبح جلب الأصدقاء والعائلة في نقاشات بسيطة أمرًا صعبًا. في حين أنه من الجيد أحيانًا الحصول على المشورة، إلا أنك لا تريدين أن يكون لديهم مشاعر سلبية تجاه شريكك. إذا كانت حجة صغيرة، يجب أن تكوني قادرة على مناقشتها مع شريكك على أي حال.

لا تفقدي إحساسك بذاتك

عندما يتطلب الأمر في البداية التقرب من الشريك، فهذا لا يعني أن ينصب اهتمامك الأول والأخير عليه، تتطلب العلاقة أن يتعلم شخصين ليصبحا واحدًا مع الوقت، كلاكما ما زلت أفرادًا ويجب أن تعيشوا الحياة على هذا النحو، اهتمام كل منكم بالآخر دون الابتعاد عن اهتمام كل منكم بنفسه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار