4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

"أريد أن أكون الشخص الذي يستطيع أن يضحي بكل شيء من أجل الآخرين"، جاءت هذه الجملة على لسان الملكة رانيا العبد الله، التي أثرت العالم العربي بعطائها خلال السنوات الماضية، فضلا عن حياة أسرتها التي أخلصت لها إخلاصا كبيراً، فجاء الوعد بجني ثمار فرحتها هذا العام.

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام على المستوى الشخصي، وكأنها تحصد تكريما خاصا عن إخلاصها وتضحيتها لأسرتها، فقد كانت دائما الشخص الذي يضحي من أجلهم وها قد جاء العام 2023 ليروي قلبها بفرحة حرصت على مشاركتها مع محبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زفاف الأميرة إيمان

احتفلت الملكة رانيا بأول الأحداث السعيدة هذا العام في 12 مارس الماضي، حيث عُقد قران ابنتها الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ملك الأردن، على السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

شاركت الملكة رانيا استعدادها لحفل الزفاف وليلة الحنّاء المميزة التي جمعت الأسرة الملكية والأهل والأصدقاء، وكثير من القامات المهمة في العالم العربي، وأظهرت سعادتها البالغة وفرحتها بابنتها التي وصفتها بأنها "هنية وقريبة من القلب".

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

وعن هذه اللحظة في حياة الملكة رانيا، والتي سجلتها الكاميرات فقد ظهر التأثر ودموع الفرح على جلالتها، أثناء وبعد حفل الزفاف، وودعت ابنتها العروس إلى منزل الزوجية بكلمات مؤثرة ودعاء قالت فيه: "اللهم إنّي استودعتك إيمان قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنها عيني، وعينُك لم تغِب، فاحفظها يا رب من كل شر ووفقها وأسعد قلبها، ألف مبارك لأحلى عرسان".

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

تخرج الأميرة سلمى

في الثاني عشر من مايو الجاري، احتفلت الملكة رانيا بتخرج ابنتها الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني، من جامعة كاليفورنيا الجنوبية والتي تخصصت في دراسة الآثار.

وكتبت الملكة رانيا معبرة عن سعادتها بهذه اللحظة: "‎فخورة للاحتفال بتخرج سلمى من جامعة كاليفورنيا الجنوبية أمس- مبارك حبيبتي".

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

تخرج الأمير هاشم

احتفلت الملكة رانيا بتخرج الأمير هاشم أصغر أبنائها من المدرسة، بحضور العائلة بالكامل، حيث شاركت الأميرة إيمان وزوجها في الحضور كما حرص الملك عبد الله الثاني بنفسه على منح شهادات التخرج لهاشم ودفعته.

وجاءت كلمات الملكة رانيا تعقيبا على تخرج الأمير هاشم من المدرسة، توضح كم السعادة والمشاعر المختلفة التي تحملها حيث قالت: "مش ملحقة على الأولاد هالسنة! الله يحماكم وألف مبارك لحياتي هاشم والله يوفقك، طول عمرك حنون وهني".

وأعقبت: "يا أولاد ممكن تبطئوا شوية؟ هذه الأم تريد أن تلتقط أنفاسها، لحظة فخر عائلية جديدة في مدرسة هاشم الثانوية اليوم".

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

زفاف الأمير الحسين

على الرغم من أن هذا الحدث يتبقى عليه نحو 5 أيام، ولكن الفرحة والسعادة والاحتفالات المرتبطة به قد بدأت بالفعل، حيث تحتفل الملكة رانيا منذ أيام وتستعد بكامل جوارحها لليوم الكبير وهو يوم زفاف ابنها البكر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني على الآنسة رجوة آل سيف.

وفي حفل كبير احتضنه قصر زهران، أقامت الملكة رانيا احتفالها بحناء الآنسة رجوة، وعبرت عن حبها وتقديرها لها، في لحظة مؤثرة نزلت على إثرها دموع "كنة" الملكة التي أكدت أنها تحمل نفس معزة ابنتيها إيمان وسلمى.

4 أحداث سعيدة في حياة الملكة رانيا هذا العام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار