كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يوليو 2018
كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

للرموش الاصطناعية حساسيتها؛ ذلك أن تلوثها واتساخها قد يفضي لالتهاب العينين وإصابتهما بأمراض كثيرة قد تؤدي لاحمرار العين وانتفاخها وقد تفضي في حالات متقدمة لضعف البصر.

يجدر بكِ بداية انتقاء نوعيات جيدة وموثوقة من الرموش الاصطناعية، ومن ثم التأكد من المدة التي يُسمح لكِ خلالها باستخدام الرموش، بالإضافة لضرورة العناية بتنظيفها وتعقيمها؛ لتكوني قادرة على وضعها واستخدامها بطريقة آمنة.

شاهدي أيضاً: فيديو: طريقة تركيب الرموش الاصطناعية بسهولة 

كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

في ما يلي طريقة العناية بنظافة الرموش الاصطناعية وسلامتها:

- ابدأي أولاً بنزع الرموش برفق، من دون أن تسبّبي الأذى للرموش الأصلية والعينين. الخطوة التي تسبق هذا هي الحرص على نوعية موثوقة من الرموش الاصطناعية وعدم اختيار النوعيات التجارية الرخيصة. تأكدي من سلامة اللاصق الذي تستخدمين للرموش الاصطناعية.

- اتركي الرموش الاصطناعية لدقائق فوق ورقة نشاف حتى تمتص ما عليها من عرق، ومن ثم نظفي هذه الرموش بالماء والصابون الخاصين بتنظيف البشرة من المكياج. لديكِ خيارات عدة في هذا الشأن، لكن يجدر بكِ في الأحوال كلها اختيار المنظف الذي تعتمدين لتنظيف عينيكِ ورموشكِ.

- اتركي الرموش على ورقة نشاف؛ حتى تمتص كل ما عليها من رطوبة ولتكوني متأكدة في حينها من تخلصها من جميع المستحضرات العالقة عليها. بوسعكِ إضافة قطرة من الكحول المعقمة للصابون التي تستخدمين لتنظيف الرموش، ومن ثم شطفها بالماء البارد.

كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

- لا تبالغي في فرك الرموش الاصطناعية ولا تستخدمي لها منظفاً غير موثوق، ولا تحاولي تجفيفها بطريقة الفرك أو استخدام مجفف الشعر الساخن.

- اتركيها لتجف جيداً واحفظيها في علبة معقمة ومحكمة الإغلاق، واستخدميها عند الحاجة.

كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

- عند الرغبة في استخدامها، ضعي عليها المساحيق التي ترغبين من قبيل الماسكارا قبل لصقها في الرموش الأصلية. تأكدي من كون المستحضر اللاصق موثوق ومحفوظ بطريقة صحيحة لديكِ، أي بعيداً عن أشعة الشمس أو الحرارة المفرطة أو البرودة الشديدة.

كيف تقومين بتنظيف رموشك الاصطناعية؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار