أشهر المعالم السياحية في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
مقالات ذات صلة
المعالم السياحية في السعودية
أهم المعالم السياحية في سنغافورة
صور ماليزيا... إحدى أشهر الوجهات السياحية حول العالم

تبرز بعض الوجهات في العالم بشكل كبير عن الأخرى، وذلك بسبب ما تحتويه من آثار وثقافات مختلفة، يجد الأشخاص بها المتعة والإختلاف، فهناك العديد من أشهر معالم سياحية التي يمكنك التقاط صورة فيها وتبرز جمالها، حيث تكمن أهمية السياحة في التعرف على الوجهات الأكثر غرابة، وغالبًا ما تكون هذه هي الأكثر أماكن تستحق الزيارة حول العالم.

أهمية المعالم السياحية

السياحة هي عبارة عن أقتصاد كبير يعيش عليه أغلب الدول من تحتوي على تاريخ حافل من الآثار أو الأماكن السياحية الأكثر روعة في العالم، فمع وجود هذه الأماكن يشعر المغامرون بضرورة التعرف عليهم، على ثقافات عايشت ومازالت تعيش بها.

معالم الدول العربية

أهرامات الجيزة مصر

إذا قمت بزيارة أماكن مثل الكولوسيوم في روما أو الأكروبوليس في أثينا ، الذي تم بناؤه منذ أكثر من 2000 عام ، فقد تعتقد أن لديك تعاملًا جيدًا مع المواقع القديمة. لكن أهرامات الجيزة تأخذ القديمة إلى مستوى آخر تمامًا. تم بناؤها منذ أكثر من 4500 عام. كان السائحون يأتون لرؤية هذه الهياكل الرائعة منذ آلاف السنين.

تقع الأهرامات خارج القاهرة مباشرةً ، حيث ستجد أيضًا تمثال أبو الهول ، ويسهل الوصول إليها ، كما يسهل ترتيب الجولات. ركوب الجمال عند غروب الشمس حول الهياكل تجربة رائعة.

البتراء الأردن

قد تشعر بشعور رائع وأنت تمشي عبر صدع ضيق طوله 1.2 كيلومتر في تلال الحجر الرملي وتخرج إلى مدينة مخفية. تم بناء المدينة لأول مرة منذ أكثر من 2000 عام وفقدت أمام العالم الخارجي لمدة 600 عام ، ولم تكتشف المدينة إلا في عام 1812، تم نحت المباني المذهلة مباشرة في الجدران الصخرية الحمراء ويتم الحفاظ عليها بشكل رائع ، فقط للتوسل لاستكشافها وتصويرها.

معالم الدول الأوروبية

ستونهنج إنجلترا

ستونهنج هي واحدة من تلك الأماكن التي تجعلك تفكر فيما حدث هنا منذ أكثر من 4500 عام. لطالما كان لغزًا للمؤرخين ، وقد استحوذ على خيال عدد لا يحصى من الزوار. على الرغم من العدد الكبير من السياح الذين ينزلون إلى ستونهنج ، إلا أن المكان لا يزال يتمتع بشعور صوفي.

في الموقع ، توجد أحجار عملاقة ، بعضها واقفة وبعضها ساقط ، في نمطين دائريين تقريبًا موجهين لإبراز الانقلابات الصيفية والشتوية. لتجربة لا تُنسى حقًا ، خطط لزيارتك خلال إحدى هذه الأوقات.

بوروبودور إندونيسيا

يقع Borobudur في غابة مشبعة بالبخار مع وجود ثلاثة براكين توفر الخلفية ، وهو أهم مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا ، يعود تاريخ بوروبودور إلى القرن التاسع وهو أحد أكبر المعابد البوذية في العالم. إنه مكان رائع للتجول فيه. ينتشر أكثر من 500 تماثيل بوذا حول الموقع ، وبعضها يجلس تحت أبراج مزخرفة.

شلالات نياجرا كندا والولايات المتحدة الأمريكية

على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ، جذبت هذه الشلالات العظيمة المستكشفين والمسافرين لعدة قرون. على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة من مدينة تورنتو ، يسهل الوصول إلى شلالات نياجرا ، وتعد المدينة مكانًا ممتعًا لقضاء ليلة أو ليلتين .

يمكنك المشي حتى حافة الشلالات ، أو التنزه على طول الممر الممهد الذي يصطف الخانق للحصول على مناظر مختلفة ، أو القيام بجولة بالقارب لإلقاء نظرة عن قرب على المياه المتدفقة فوق حافة المضيق فوقك. للحصول على منظر شامل ، توجه إلى برج Skylon لإلقاء نظرة على الشلالات.

جبل كليمنجارو

أعلى قمة في كل أفريقيا ، هذا الجبل المهيب بركان خامد، هو أحد الرموز الأكثر شهرة في القارة. غالبًا ما تكون القمة المغطاة بالثلوج هي الخلفية لصور الحيوانات البرية التي تجوب حديقة أمبوسيلي الوطنية ومناطق أخرى.

سور الصين العظيم

في أرض المدن الحديثة وناطحات السحاب الشاهقة ، يُعد سور الصين العظيم ، الذي بني بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر ، تناقضًا صارخًا ولكنه صورة مذهلة يجب على جميع زوار الصين رؤيتها.

يوفر التنزه على طول الجزء العلوي من الجدار منظرًا رائعًا للهيكل الذي يتسلل بعيدًا. يمتد السور لمسافة مذهلة تصل إلى 21196 كيلومترا عبر بعض المناطق النائية.

أنغكور وات كمبوديا

قد تبدو الهياكل القديمة لمجمع أنغكور المحاطة بالغابات ، وفي بعض الحالات ، مليئة بالأشجار والجذور الضخمة ، وكأنها مجموعة أفلام لبعض الزوار.

بالتجول في أنغكور وات ، المحور الرئيسي للمجمع ، من السهل الشعور وكأنك دخلت حقبة أخرى. هذا بلا شك ، أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب في جنوب شرق آسيا والسبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الناس يزورون كمبوديا ، الوجوه الحجرية التي تطل على المباني والبوابات هي صور لن تنساها قريبًا.

برج إيفل باريس

تعتبر زيارة برج إيفل رمزًا لباريس وواحدة من أكثر المباني التي تم تصويرها في العالم ، أمرًا ضروريًا لجميع المسافرين. القليل من المعالم تلهم هذا الشغف بالسفر مثل هذا الهيكل الحديدي الفردي، فهو واحد من أهم المعالم السياحية في باريس .

الكولوسيوم روما

يعد الكولوسيوم ، أشهر وأكبر هيكل لا يزال قائماً من الإمبراطورية الرومانية ، أكبر جاذبية في روما الحديثة . لقد كانت وجهة قائمة للمسافرين لأجيال. ولا يخيب.

يقع الكولوسيوم في قلب المدينة ، وهو مكان يسهل زيارته. تهبط الرحلات الجوية المباشرة من جميع أنحاء العالم في روما يوميًا ، مما يجعلها وجهة يمكنك زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع إذا اخترت ذلك. تجول في شوارع روما القديمة ، وقم بجولة في الكولوسيوم ، وإذا سمح الوقت ، خطط لرحلة إلى مناطق أخرى من إيطاليا .

الأكروبوليس أثينا

تطفو الأكروبوليس فوق أثينا الحالية ، وتجذبك للأمام والداخل . اتبع خطى القدماء وأنت تسير في نفس الخطوات التي تم السير عليها منذ 438 قبل الميلاد - 2500 عام.

المناظر المطلة على المدينة مذهلة وأنت تمشي بين المباني القديمة التي تم ترميمها بدقة. بالقرب من نهاية اليوم ، سترغب في البقاء ومشاهدة غروب الشمس من الدرج بالقرب من المدخل. هذه طقوس ليلية في أثينا.

تاج محل الهند

تاج محل هو مشهد واحد في الهند يحتاج جميع المسافرين لرؤيته. تمتلئ الدولة بالمدن الرائعة والأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها ، ولكن تاج محل الذي يعود إلى القرن السابع عشر هو المكان الوحيد الذي يقول إنك زرت الهند.

  1. "مقال بعنوان 20 من المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في العالم" ، من موقع planetware.com
  2. "مقال بعنوان 9 من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم" ، من موقع skyscanner.com