ابن هند القحطاني يكشف تفاصيل نظام غذائي أفقده 33 كيلو جرام في 5 شهور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
ابن هند القحطاني يكشف معاناتها مع معاملة أشقائها
معاذ ابن هند القحطاني يكشف حقيقة خطبته وكيفية خسارته للوزن
نجاة ابنة هند القحطاني من السرقة والفاشنيستا السعودية تكشف التفاصيل

كشف ابن هند القحطاني عن سر فقدانه المذهل للوزن في أشهر قليلة ليتخلص من عدد كبير من الكيلوجرامات ويصل وزنه إلى 94 كيلو بعد أن كان 127 في أقل من 5 أشهر.

وقال معاذ القحطاني: "كان وزني 127 الحين وزني 94 كيلو فخسرت 33 كيلو وكل اللي سويته في أقل من 5 أشهر، الموضوع في البداية صعب ومش سهل لكن بعد تاني أسبوع ستلاحظون أن الخطوات ستكون أسهل وأسهل، فنكمل، أول كنت ألبس ملابس مقاس دبل إكس لارج وكانت مشدودة عليا، والحين ألبس لارج وواسع عليا".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف: "سبب إصراري على فقدان الوزن هو الحفاظ على صحتي نسبة السكر كانت 5.6 والحين 5.2 والحين لأني فقدت الوزن، فقدان الوزن له تأثيره الساحر على الصحة.. أنا في بداية الدايت هذا بكل بساطة حطيت نظام غذائي واضح والتزمت به".

 نظام ابن هند القحطاني الغذائي

وكشف معاذ القحطاني عن نظامه الغذائي الذي بدل شكله في أشهر قليلة قائلاً :"في بداية الدايت هذا أول أسبوع 3 وجبات وقطعت كل الحلويات والشيبسي والبطاطس بكل أنواعها وما عدت أكلها، وكنت آكل 3 وجبات طبخ بيت، فطور وغداء وعشا، في أول أسبوع، وقبل ما أنام أتأكد إن وجبة العشاء تاكلها قبل 3 ساعات قبل النوم، يعني لازم تاكل الوجبة المخصصة للعشا أقل شيء 3 ساعات، أنا عن نفسي كانت قبل النوم 6 ساعات، آكل الوجبة الأخيرة المغرب وأنام الساعة 12، واستمريت على هذا النظام أول أسبوع".

 وأضاف: "لاحظت بعدها إن وزني ما ينزل بسرعة، بعدين حولت من 3 وجبات لوجبتين، في الأسبوع الثاني بقيت آكل وجبتين بس فطور وغذاء، الفطور يكون فيه بروتين وفايبر، الفايبر تيجي من الخس والرقيات الخضراء بشكل عام، وقطعة توست واحدة، الكربوهيدرات لازم تقلل منها، أكثر شيء لازم تقلل منه الكربوهيدرات والسكر، الخبز والأرز وغيره". 

This browser does not support the video element.

وتابع: "الغذاء لازم تكون الوجبة أقل من 500 سعر، ونفس الشيء الغداء، احرص على أن يكون فيه بروتينات وفايبر وفيتامينات كافية لجسمك، آكل لحم أو دجاج أهم شيء ما يكون مليء بالدهون، والسلطة مهمة.. لحم أو دجاج مع سلطة، سلطة خيار، طماطم، وعصرة ليمون، استمتع فيها، لكن المهم في الأسبوع الثاني لا تأكل عشاء ونام ومعدتك فاضية أقل شيء 6 ساعات".

وأوضح معاذ القحطاني تفاصيل نظامه الغذائي قائلاً: "استمريت من الأسبوع الثاني للشهر الثالث على نفس الطريقة، ماكسيمام 1500 سعرة في اليوم ونقصت في الأسبوع الثاني  إلى الشهر الثالث نقصت من 121 إلى 108 كيلو، بعدها وزني ما بقاش ينزل وثبت على 107، و 108 بعد الشهر الثالي وزني مابقاش ينزل، وبحثت على الإنترنت، لكن أنا قررت آكل وجبة واحدة في اليوم المهم أنها لا تتعدى الـ1000 سعرة، وأي وجبة أرغب فيها".

واختتم ابن هند القحطاني حديثه قائلاً: "من الشهر الثالث إلى الآن نزلت لوزن 94 كيلو وباقي لي عد قليل من الكيلوجرامات وأوقف".