الأمير هاري يتهم شقيقه الأمير ويليام بالاعتداء عليه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
مقالات ذات صلة
الأمير هاري يتهم شقيقه ويليام بالاعتداء الجسدي عليه في القصر الملكي
الأمير هاري وتفاصيل أول مكالمة بينه وبين شقيقه الأمير ويليام ووالده
بيان مشترك من الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بعد نشر تقارير خصامهما

قال الأمير هاري إن شقيقه الأمير ويليام اعتدى عليه جسديا،  وذلك بحسب صحيفة الغارديان البريطانية بعد إطلاعها على مذكرات هاري المرتقبة بعنوان البديل- Spare حيث تتحدث المذكرات عن الخلاف بين الشقيقين بشأن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري.

وقال الأمير هاري في مذكراته: "أمسك ويليام بياقتي، ومزق قلادتي، وطرحني على الأرض".

موعد طرح مذكرات الأمير هاري

من المنتظر أن تُطرح المذكراتـ، التي حصلت الجارديان على نسخة نها وسط إجراءات مشددة، يوم الثلاثاء، وتشير المذكرات إلى أن الخلاف اندلع بسبب التعليقات التي أدلى بها الأمير ويليام للأمير هاري في منزله بلندن في عام 2019.

وأضح الأمير هاري في تصريحاته، أن شقيقه كان ينتقد زواجه من ميغان ماركل ووصفها بأنها صعبة وفظة ووقحة، وثف هاري شقيقه بأنه كان ببغاء لما تقوله الصحف مع تصاعد المواجهة.

تفاصيل المشاجرة بين الأمير هاري والأمير ويليام

وعن تفاصيل الشجار قال الأمير هاري في مذكراته: "وضع كأسا من الماء، وناداني باسم آخر، ثم التفت نحوي. حدث كل هذا بسرعة كبيرة جدا.. أمسك بياقتي، ومزق قلادتي، وطرحني على الأرض.. سقطت على وعاء أكل الكلب، الذي تصدع تحت ظهري، وأصابتني قطعه. بقيت مستلقيا للحظة، وأنا في حالة ذهول، ثم نهضت على قدمي وطلبت منه الخروج".

قال الأمير هاري في مذكراته إن شقيقه حثه على الرد ولكنه رفض ذلك، إلا أن الأمير ويليام بدا فيما بعد "نادما واعتذر".

أما عن تفاصيل الاجتماع الذي ذكره الأمير هاري قبل ذلك فيقول في مذكراته: "كان أمرا مرعبا أن يصرخ أخي في وجهي ويقول والدي أشياء، لم تكن ببساطة، صحيحة، وكانت جدتي تجلس هناك بهدوء وتستوعب كل شيء".