رسالة مشفرة من الأمير هاري عن كيت ميدلتون أفسدت علاقته بشقيقه ويليام

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
مقالات ذات صلة
كيت ميدلتون تعلب دور حمامة السلام بين الأمير ويليام والأمير هاري
بطاقة الكريسماس: الأمير ويليام وكيت ميدلتون VS هاري وميغان ماركل
كيت ميدلتون والأمير ويليام وشقيقه هاري يمارسون رياضة الـ BOXING.. بالصور

تعرضت علاقة الأمير هاري -المتوترة أصلاً- مع شقيقه الأمير ويليام لضربة قاصمة من خلال مسلسل نتفليكس القصير "Harry & Meghan"، بسبب تصريح غامض اعتبرها البعض رسالة مشفرة حول زواج ويليام من كيت ميدلتون.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هاري ينتقد اختيار ويليام للزواج

كشف المؤلف الملكي روبرت هاردمان، في كتابه الجديد "صناعة الملك: الملك تشارلز الثالث والملكية الحديثة"، أنه يعتقد أن هاري انتقد اختيار ويليام للزواج من كيت ميدلتون.

تضمنت تصريحات هاردمان، ما ذكره الأمير هاري في مسلسل "هاري وميغان" على نتفليكس، حول الزيجات الملكية في القصر البريطاني "لقد تحدث هاري عن الزواج من امرأة ما من أجل الحب، وليس لأنها من النوع الذي يجب أن تتزوجها" ثم عقب قائلاً: "أعتقد أن هذا أكثر بكثير من الجرح، أعني أن هذا يمثل تشويهاً لأخيك واختياره لزوجته بطريقة علنية للغاية".

في الحلقة الأولى من المسلسل، يقول دوق ساسكس: "بالنسبة للعديد من الأشخاص في العائلة، وخاصة الرجال، يمكن أن يكون هناك إغراء أو رغبة في الزواج من شخص يناسبك، بدلاً من الزواج من شخص جمعك القدر به من خلال الحب".

وأضاف الأمير هاري: "هذا هو نفس الفرق بين اتخاذ القرارات بعقلك، أو بقلبك، وأمي -ديانا- اتخذت معظم قراراتها، إن لم يكن كلها، من قلبها. وأنا ابن أمي".

ونقل روبرت هاردمان تعليقاً خاصاً وعقب عليه: "علاوة على كل انتهاكات الثقة الأخرى، قام هاري بهجوم صارخ على كيت، بالنسبة لويليام، كان هذا أدنى مستوى".

وأشار هاردمان أيضاً إلى أن الرابطة بين الأخوين تضررت بشكل أكبر بسبب رواية هاري التفصيلية عن طفولته وعلاقته مع ويليام في مذكراته التي طرحها عام 2023 بعنوان Spare/ البديل.

هاري ينتهك خصوصية ويليام

أشار المعلق الملكي إلى أن "هذين الشقيقين كانا يحرسان خصوصيتهما، لقد كان الأمر مهماً حقاً بالنسبة لهما. وويليام هو شخص يقدس الخصوصية حقاً، فهو لا يقوم بإجراء العديد من المقابلات تقريباً كما فعل والده في هذا العمر، كما أن تفاصيل الحياة الأسرية محظورة تماماً على وسائل الإعلام".

وأضاف هاردمان: "الخصوصية مهمة للغاية، وقد ذهب هاري للتو وألقى كل هذه القصص عن طفولته في المجال العام".

في سياق متصل كتب هاري، 38 عاماً، في مذكراته عن تجاهل ويليام، 41 عاماً، له في كلية إيتون، واستفاض في شرح تفاصيل مناقشة حامية بين الطرفين تحولت إلى مشاجرة بالأيدي، عندما كان الاثنان يتجادلان حول زوجة هاري، ميغان ماركل، 42 عاماً.

وحكى هاري قائلاً: "حدث كل ذلك بسرعة جداً لقد أمسك بي من ياقتي، ومزق قلادتي، وطرحني على الأرض، لقد وقعت على وعاء الكلب، الذي انكسر تحت ظهري، وتناثرت القطع ووصلت لداخلي، استلقيت هناك للحظة، في حالة ذهول، ثم وقفت على قدمي وطلبت منه الخروج"، وادعى أيضاً أن قطع الطبق المزعوم تركته مصاباً بإصابة واضحة في الظهر.

ويعاني ويليام وزوجته كيت، 42 عاماً، من صعوبة في علاقاتهما مع هاري وميغان منذ سنوات، وفي مذكرات "Spare"، يزعم هاري أن كيت ميدلتون اضطرت على مضض أن تُعير ميغان ماركل بعض ملمع الشفاه قبل ظهورهما بشكل مشترك، وكان الأمر الأكثر جدية هو وجود خلاف كبير حول فستان الأميرة شارلوت لحضور حفل زفاف هاري وميغان.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه الكتاب أيضاً أن الملكة إليزابيث كانت غاضبة من ادعاء هاري وميغان ماركل بأنها منحت مباركتها لابنتهما التي تحمل اسم ليليبيت.

يقول أحد موظفيها إن الملكة كانت غاضبة كما لم أرها من قبل بعد أن صرح دوق ودوقة ساسكس علناً أنهما لم يكونا ليستخدما لقب عائلتها الخاص إذا لم تكن هي موافقة ومُرحبة، وهو ما لم يحدث إطلاقاً.