الأمير هاري يتهم شقيقه ويليام بالاعتداء الجسدي عليه في القصر الملكي

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
مقالات ذات صلة
الأمير هاري يتهم شقيقه الأمير ويليام بالاعتداء عليه
الأمير هاري وتفاصيل أول مكالمة بينه وبين شقيقه الأمير ويليام ووالده
بيان مشترك من الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بعد نشر تقارير خصامهما

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير جديد لها أنها اطلعت على نسخة من الكتاب الجديد للأمير هاري، حيث يسرد فيه مذكراته داخل القصر الملكي، في كتاب حمل عنوان الاحتياطي Spare.

وأضافت الجارديان في تقريرها أن الكتاب تحدث عن خلاف الأمير هاري وشقيقه ولي العهد وليام على ميغان ماركل، إذ ذكرت الصحيفة في تقريرها ما قاله الأمير هاري في كتابه وشرح ما حدث أثناء مشاجرتهم.

سبب خلاف هاري والأمير ويليام 

وذكرت تقارير في صحف عالمية، أن الخلاف الذي نشب بين الأخوين الأمير هاري والأمير ويليام كان بسبب تعليقات الأخير ضد هاري في منزله بلندن عام 2019، حيث وصف الأمير ويليام زوجة هاري "ميغان" بأنها صعبة وفظة ووقحة.

وذكر التقرير أن الأمير هاري كتب أن المواجهة تصاعدت بعد أن وصف شقيقه ويليام بـ "الببغاء" ويردد ما تقوله الصحف دون أن يفكر، مما جعل ويليام يتعدى عليه جسدياً وقال هاري عن هذا الموقف: "وضع كأسا من الماء، وناداني باسم آخر، ثم التفت نحوي. حدث كل هذا بسرعة كبيرة جدا، وأمسك بياقتي، ومزق قلادتي، وطرحني على الأرض".

اعتداء الأمير وليام على شقيقه

الخلاف الذي نشب في البلاط الملكي كان غريباً، إذ نقلت الصحيفة الإنجليزية، وذكرت على لسان هاري: "سقطت على وعاء أكل الكلب، الذي تصدع تحت ظهري، وأصابني، وبقيت مستلقيا وأنا في حالة ذهول، ثم نهضت على قدمي وطلبت منه الخروج".

وأكد الصحفي مارتن بينغلي كاتب التقرير الذي نشر في الجارديان، أنه لم يتأكد من رواية هاري من قبل فريق اتصالات الأمير ويليام، وأضاف أن الكتاب الخاص بالأمير هاري هو من روايته هو فقط.

وفي تصريحات لبي بي سي قال الصحفي: "نحن نتعامل هنا بحذر في نقل الأخبار، ولم نسم ما حدث قتالاً لأن هاري يقول إنه لم يقاوم".

وذكر هاري في كتابه أن ويليام كان يحثه على الرد والمقاومة وهو ما رفضه هاري مما جعل ويليام يندم ويعتذر لشقيقه.

وسبق أن تحدث الأمير هاري عن العلاقة المضطربة بينه وبين شقيقه حيث وصفه لقاء حضره بوجود شقيقه ووالده في أوائل عام 2020 بأنه كان مرعباً.

وأضافت الجارديان أن في لقاء آخر كان بعد وفاة الأمير فيليب في أبريل 2021، قال تشارلز الملك الحالي ببريطانيا لأولاده: "أرجوكم، أيها الأولاد، لا تجعلوا سنواتي الأخيرة بائسة".