الجماهير المغربية تعترض وتشن هجوماً مي عمر لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
الراقصة دينا تشن هجومًا لاذعًا على عمر كمال
مي العيدان تشن هجوماً على أنغام بعد الإعلان عن جنسية نجلها
مي العيدان تسخر من دنيا بطمة وتشن هجوماً على محمد الترك

أعلنت إدارة مهرجان الداخلة السينمائي المغربي عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم الدورة العاشرة، وأثار البيان الذي أصدرته إدارة المهرجان حالة من الجدل في الأوساط الصحفية المغربية وذلك بعد الإعلان عن اختيار الفنانة مي عمر ضمن أعضاء لجنة التحكيم.

سبب الانتقادات حول اختيار مي عمر

وجاءت الانتقادات التي طالت اختيار مي عمر في مهرجان للسينما هو أن رصيدها السينمائي فيلمين فقط لم تشارك سوى فيهما،  في حين أن أغلب أدوارها تنحصر في الدراما التليفزيونية.

كما هوجم اختيار مي عمر بسبب الانتقادات التي طالت أخر عملين تلفزيونين شاركت فهما وهما لؤلؤ ونسل الأغراب، في حين وجود عدد من النجمات المصريات الأحق أن يمثلن السينما المصرية.

تعليق رئيس المهرجان على الانتقادات

من جانبه علق زين شرف رئيس المهرجان على هذه الانتقادات موضحًا أن اختيار مي جاء كعضوة لجنة تحكيم وليست مكرمة كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية المغربية.

وأضاف:"سبق للمهرجان أن كرم اسماء كبيرة، مثل محمد مفتاح، رشيد الوالي، أمينة رشيد ، الشعيبية العذراوي، محمد خي، ليلى علوي، جمال سليمان، محمود عبد العزيز، عبد الرحمن سيساكو، يحي الفخراني، وغيرهم كثير ، واختيار مي جاء لاعتبارها فنانة مصرية شابة لديها شعبية كبيرة ورصيد من الأعمال الناجحة".

يذكر أن مهرجان الداخلة السينمائي من تنظيم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، وستقام دورته العاشرة في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2021 بمشاركة ستة عشر بلدا تعرض أكثر من 35 فيلما.

وتتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان سبعة أفلام من الكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا، ومصر، والكاميرون، وبوركينافاسو، والمغرب، حيث يمثل مصر في المهرجان فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان وبطولة حنان مطاوع.

يذكر أن آخر أعمال مي عمر، مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض في موسم رمضان 2021 الماضي من بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، محمد دياب، إدوارد، منة فضالي، فردوس عبد الحميد، أحلام الجريتلي، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامي وملك أحمد زاهر ومن إخراج محمد سامي.