الشيخة موزة تعزز هوية المرأة بافتتاح مركز جديد وتكشف عن التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
مقالات ذات صلة
فيديو غدير السبتي تكشف تفاصيل جديدة عن زفافها وهوية عريسها الغامض
الشيخة موزة توجه رسالة جديدة للفلسطينيين وتشيد بصمودهم
الشيخة ماجدة الصباح تكشف تفاصيل تجربتها مع الاكتئاب

افتتحت الشيخة موزة مركز ومسجد المجادلة خلال الساعات الماضية، ونشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام التفاصيل وسر اختيار اسم المجادلة للمركز الجديد الذي تستهدف به دعم المرأة المعاصرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت الشيخة موزة إنها تستهدف دعم المرأة المعاصرة من خلال توفير مساحة موضوعية ومتوازنة من داخل التراث الثقافي والديني وهو ما تفاعل معه متابعون في التعليقات معبرين عن إعجابهم الشديد بهذه الخطوة.

 مركز المجادلة

وكتبت الشيخة موزة في تعليقها على الصور التي تضمنت لقاءها مع الحضور لافتتاح مركز ومسجد المجادلة إنها كانت تفكر كثيراً في  كيفية تعزيز هوية المرأة المعاصرة  من خلال  إيجاد مساحة موضوعيّة ومتوازنة من داخل المنظومة الدينية والثقافية والحضارية،  إلى أن اهتدت  لخلاصة مبنية على نموذج الصحابية خولة بنت ثعلبة رضي الله عنها.

 فجادلت خول بنت ثعلبة الرسول صلّى الله عليه وسلّم بالحُسنى، وقد كانت في جدالها تجسيداً لقيمَ الحقّ والمروءة والرعاية، فضلاً عن أنها كانت تمثيلاً لأصدق تعبير عن التصوّر الإسلامي لنموذج المرأة التي تريد أن تنهض بنفسها ومجتمعها من داخل منظومتها الدينية.

وعبرت الشيخة موزة عن فخرها وسعادتها بالإعلان عن افتتاح مركز ومسجد " المجادِلة" الذي اختارت له هذا الاسم تيمناً بالسورة القرآنية،  معبرة عن آمالها في أن تجد فتيات وطنها  ونساءه في هذا المركز والمسجد مساحةً للتعبّد والتعلّم،  وأن يحصلوا على مساحة كافية للتطوير والإرشاد واستنباط الحلول من داخل الإسلام وليس من خارجه.

وتعيش الشيخة موزة هذه الأيام حالة من النشاط ومتابعة الأنشطة المستمرة فخلال الساعات الماضية لم تكتف فقط الشيخة موزة بنت ناصر بافتتاح مركز ومسجد المجادلة وإنما أيضا التقت بعدد من المسؤولين في دول مختلفة بينهم  السيدة فاطمة باه بارو، حرم فخامة رئيس جمهورية غامبيا،  وناقشت معها الشيخة موزة  جهود مؤسسة التعليم فوق الجميع بهدف الحد  من عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في غامبيا، كما تطرق الثنائي إلى سبل دعم وتمكين النساء المسلمات.

وبعدها بساعات التقت  الدكتورة وان عزيزة وان إسماعيل، حرم رئيس وزراء مملكة ماليزيا، وناقش الثنائي أيضاً قضايا المرأة المسلمة المعاصرة،  خاصة في مجال السياسات العامة والبرامج.
كما التقت الشيخة موزة اليوم بالسيد أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العالم السابق لمنظمة التعاون الإسلامي،  وناقشا معاً مختلف التحديات التي تواجهها المرأة المسلمة المعاصرة.

 تفاعل الجمهور مع منشورات الشيخة موزة التي وثقت جولتها الفعالة لدعم المرأة المسلمة وتوفير الآليات التي تمكنها من التطور على جميع المستويات، وعبر المتابعين عن فخرهم بحرصها الدائم على دعم المرأة فكتبت متابعة: "والله زينة سيدات العالم شيختنا دائماً تفكرين كيف تنصرينا الله ينصرك ويبارك في سموك أمر جميل يدعوا للفخر أن تكوني شيختنا، سيدة لا تكل ولا تمل من السعي الدائم".

فيما كتبت متابعة أخرى: "أحبك كثيرا شيخة موزة من سنين كتيرة وايد وأنا أحبك لكن بعد موقفك من غزة ودعم أطفالها ونسائها وجميع أهلها أصبحت لك مكانة خاصة في قلبي فأنت من أكثر نساء العالم اللي حسيتهم وايد متضامنين مو مجرد كلام دبلوماسي، واليوم تصرين على دعم المرأة بطرق كثيرة وايد اللي يوسعها عليكي ويديمك لنا ناصرة وأمينة يا الله"." أتمنى أزور ها الصرح الهائل أنت واحدة أنا أفخر بأن أحمل نفس جنسيتها وأن أعيش معها نفس الوطن الله يكرمك ويقدرك تكونين داعمة للمرأة وين ما كانت، فخورة فخورة فخورة".

كما تفاعل عدد من المشاهير مع الشيخة موزة أيضاً فلم يقتصر الأمر على المواطنين وإنما عبر عدد من المشاهير عن فخرهم بخطواتها المستمرة لدعم المرأة وبينهم الفنانة غادة عبد الرازق والتي تفاعلت معها بقلوب عبرت من خلالها عن فخرها بالشيخة موزة.