مشاهير تلقوا تهديدات بعد دعم القضية الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
مشاهير تلقوا تهديدات بعد دعم القضية الفلسطينية

تهديدات بالقتل والتنكيل والمقاطعة، تلقاها عدد من المشاهير خلال الآونة الأخيرة، كل هذه التهديدات ونبرات الشر الواضحة، أتت على خلفية دعم هؤلاء النجوم والمشاهير للقضية الفلسطينية، جانب الاحتلال الإسرائيلي لم يقف صامتاً أمام هذا الدعم، ولكنه فضل التدخل والتعليق على طريقته الخاصة.

أنغام

الفنانة المصرية أنغام هي الأحدث بين النجوم الذين تعرضوا لتهديدات من جانب الاحتلال الإسرائيلي، في سلسلة من الشد والجذب التي وقعت بينها وبين المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية.

أنغام بعد مناوشتها الشهيرة مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،أفيخاي أدرعي، تلقت تهديداً بالقتل والتنكيل جاء فيها: "الفنانة الغير فاضلة أنغام تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل، الفعل المشين الذي قمتوا به أنتِ ومن معك من الفنانيين، ومثل هذه التجمعات والهتافات الرخيصة، لن تؤثر على عزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية، مثلما تمت إبادة جماعية للفلسطينية، قادرين على إبادتكم عن بكرة أبيكم وضم أراضيكم لأراضينا، وسيناء ستصبح أرضاً إسرائيلية شئت أم أبيت سواء الآن أم لاحقا، الوقت كفيل لتعلموا من هي إسرائيل وماذا تستطيع أن تفعل، إسرائيل من عشرات السنين ترى دمكم  رخيصاً وقتلت منكم الآلاف، ولا تستطيعون فعل شيء، فقط اجتماعات وهتافات رخيصة مثلك ومثل الحثالة اللي معك، إسرائيل تاج على رؤوسكم".

مشاهير تلقوا تهديدات بعد دعم القضية الفلسطينية

أنغام لقنت أفيخاي أدرعي درساً في فنون الرد حيث قالت: "تلقيت على هاتفي الخاص رسالة تهديد شديدة الحقارة، لم ينل مني إلا ضحكات الاستهزاء، والرسالة تنم عن ضعف ووضاعة وقلة حيلة، نعلم جيداً من أنتم، محتلين ومغتصبين وسفاحين، هكذا عرفكم العالم، وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إذا تذكركم التاريخ في الأصل، لست بصدد الدفاع عن مصر، لأن هذه الرسالة أكبر دليل على أن جرحها لازال غائراً على جبينكم الذي نكسناه".

وأكملت: "مصر التي ستظل للأبد كابوساً لن تستيقظوا منه، وستبقى أرضها حرة مستقلة شاهدة على خِستكم، تُذكركم دوماً بأحلك لحظات عاشها شعبكم، وستظل أرض سيناء للأبد تشهد كل حبة رمل فيها على هزيمتكم النكراء التي سنحتفل بها من الآن فصاعداً كل ساعة لا كل عام".

وعن فلسطين اختتمت أنغام: ""شعب فلسطين الأبطال أصحاب الأرض بالقانون إلى يوم الدين بالرغم من إبادتكم العرقية الممنهجة.. ولنا لقاء قريب ترون فيه إسرائيل تراباً تحت أقدامكم".

مشاهير تلقوا تهديدات بعد دعم القضية الفلسطينية

باسم سمرة

قبل أيام أعلن الفنان المصري باسم سمرة أيضاً عن تعرضه لتهديدات بالقتل في رسالة على هاتفه المحمول، كشف عنها في مداخلة مسجلة مع أحد البرامج.

وقال باسم سمرة إنه تلقى هذه التهديدات عقب حضوره مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية المصرية لنصرة أهالي غزة، وانفعاله في الحديث عن سيناء وفلسطين.

وجاء نص تهديد باسم سمرة في نص مباشر شبيه لما تلقته أنغام مما يعني أن نفس الجهة هي من أرسلت الرسالتين: "الممثل غير الفاضل باسم سمرة.. تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل الفعل المشين الذي قمت به أنت ومن معك من الفنانين، ومثل هذه التجمعات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية، مثلما تمت إبادة جماعية للفلسطينية، قادرين على إبادتكم عن بكرة أبيكم، وضم أراضيكم لأراضينا وسيناء ستصبح أرضاً إسرائيلية، شئت أم أبيت سواء الآن أو لاحقاً".

تابعت الرسالة: "الوقت كفيل لتعلموا من هي إسرائيل وماذا تستطيع أن تفعل، شعوب ذليلة، إسرائيل من عشرات السنين ترى دمكم رخيصاً، وقتلت منكم الآلاف ولا تستطيعون فعل شيء، فقط اجتماعات وهتافات رخيصة مثلك ومثل الحثالة اللي معك، إسرائيل تاج على رؤوسكم".

باسم سمرة يتلقى رسالة تهديد من مجهولين بعد تصريحاته عن فلسطين

جيجي حديد

تلقت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد تهديدات أيضاً، حيث دافعت جيجي في منشور عبر إنستغرام عن حقوق الأبرياء في حياة آمنة، ولكن دولة الاحتلال لم يعجبها موقفها المحايد، فأرسلت رسالة علنية رداً على منشورها.

وجاءت الرسالة الموجهة لجيجي حديد من قبل دولة الاحتلال كالآتي: "هل كنت نائمة في الأسبوع الماضي؟ أم أنه لا بأس أن تغضي الطرف عن ذبح الأطفال اليهود في منازلهم؟ لقد كان صمتك واضحاً جداً بشأن المكان الذي تقفين فيه" وتابع المنشور في نبرة تهديد واضحة: "نحن نراكِ".

جيجي حديد تتلقى تهديداً صريحاً بعد منشور دعمها لفلسطين: نحن نراكِ!

من ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية أن جيجي حديد وعائلتها التي تتضمن شقيقتها عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد أيضاً، يتعرضون جميعا لتهديدات بالقتل، لتظهر بيلا في لقاء مصور وهي تدعم فلسطين علانية مرتدية جاكيت مطبوعاً عليه خريطة فلسطين وصورة الصحفية المغدورة قبل أشهر شيرين أبو عاقلة.

بيلا حديد ترد على تهديد أسرتها بسبب دعم فلسطين: لست خائفة

هدى قطان

بطريقة غير رسمية شن عدد من النشطاء الداعمين للكيان الصهيوني حملة على منتجات سيدة الأعمال وخبيرة التجميل الأمريكية العراقية هدى قطان، بعد دعمها القضية الفلسطينية، وطالبوا المستوطنين بمقاطعة منتجاتها.

وجاء في أحد تعليقات التهديد بالمقاطعة لمنتجات هدى بيوتي: "لا أعرف إذا كنت قد لاحظت ذلك، لكن الإسرائيليين من جميع أنحاء العالم يحبونك ويحبون منتجاتك، وعلى الرغم من كل أموالهم لقد اخترتِ غزة  التي لا تمتلك إلا مالاً تنفقه على السلاح، لذا تذكري ذلك عندما لا يشتري أي إسرائيلي منك مرة أخرى، في أي مكان في العالم. وهذا أمر مؤسف لأننا نشتري الكثير".

وأعلنت هدى قطان موقفها الشجاع وردت على هذه الدعوات وقالت:  "أنا لا أريد أموالاً ملطخة بالدماء"، مما زاد من التفاعل بشكل ملحوظ عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هدى قطان ترد على دعاوى مقاطعة منتجاتها بعد دعم فلسطين

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار