براءة فضل شاكر قريباً ومسلسل يوثق رحلته منذ دخوله الميتم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
مقالات ذات صلة
شاهد محامية فضل شاكر تكشف تطوراً جديداً في قضيته يؤهله لتحقيق البراءة
هل يعود فضل شاكر إلى الغناء.. في رمضان؟
استمع إلى دعاء فضل شاكر الرمضاني

فجر الفنان الصاعد محمد شاكر ابن الفنان اللبناني فضل شاكر، العديد من المفاجآت حول قصة والده القانونية والتي تحول بينه وبين العودة إلى حياته الطبيعية منذ سنوات، موضحاً أنها في طريقها للحل النهائي وأن ملك الرومانسية على وشك الحصول على براءته.

براءة فضل شاكر

قال محمد شاكر إن الدولة اللبنانية تدرك جيداً أن أمور والده فضل شاكر ليست مرتبطة بالقضاء، ولكنها مرتبطة بالسياسة، لافتاً إلى أن هذه الأمور على وشك الانتهاء تماماً والحل.

وقال محمد شاكر في حواره مع الإعلامي محمد قيس في برنامج عندي سؤال على منصة المشهد: "بإذن الله قربت تنحل وإن شاء الله خلال هالسنة المفروض خلاص ما بقى في شيء ما في شيء".

مسلسل وثائقي

بعد صمت عشر سنوات كاملة، كشف محمد شاكر أن هناك مسلسلا وثائقياً سيتناول قصة حياة فضل شاكر والمتاعب التي واجهته طوال رحلته الإنسانية والفنية، منذ إيداعه ميتماً للأطفال بعد وفاة والديه والصعوبات المادية التي واجهته خلال فترات طويلة.

وقال محمد شاكر إن المسلسل سيوثق هذه الرحلة والصعوبات التي كانت فيها، لافتاً إلى أن كل ما فعله والده كان له دافع ومبرراً، كما أبدى تجاهلاً للأشخاص الذين أصدروا أحكاماً مسبقة على والده ويرفضون الاستماع لأي عمل يبرئه أو يخصه.

وقال محمد شاكر إن فضل شاكر ظُلم لسنوات طويلة، مؤكداً أنه ليس بحاجة لأن يخرج للناس ويكذب عليهم بعد مرور عشر سنوات على أزمته وقال: "أنا مو زعلان حبيبي بابا في مسلسل هينزل قريبا العنوان بعد ما بعرف شو هو، سيرة حياة فضل، بينحكى فيه كل شيء عن فضل وكيف انحط بالميتم كيف كل شيء صار معه له تفسير، وبعد 10 سنوات صار لازم تسمع صوت فضل ورأيه بكل شيء صار معه، وممكن بصوت فضل بيبين معنا، بس بتعرف ليه كل شيء صار معه، يمكن تصدقه ويمكن لا تصدقه، المهم تسمع منه، كانوا بيستغلوه ويستغلوا اسمه عشان المشاهدات، وما كان بيقول شيء، بس انسأل بالمسلسل وجاوب".

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

أنغام أم شيرين؟

في سياق منفصل تحدث محمد شاكر عن الفنانين الذين ساندوه في محنة والده، والفنانين الذين تخلوا عنه وتنكروا لهم، موضحاً أن الفنانة شيرين عبد الوهاب بلا شك هي صوت مصر وهي التي تستحق اللقب، وتحدث عن موقفها الشجاع من زيارة والده في المخيم، متجاهلة أي عواقب إنسانية أو سياسية عليها.

من ناحية أخرى قارن محمد شاكر بين موقف شيرين وموقف الفنانة أنغام الذي حدث بينهما، بعد طرحه كوفر أغنيتها يا ريتك فاهمني، ولكنه فوجئ بموقع يوتيوب يحذف الأغنية تماماً على الرغم من استيفائها لجميع الشروط، وفي المقابل وقفت أنغام صامتة على الرغم من أن حل القصة كان بيدها.

حرب واحتياج عائلي

على صعيد آخر عبر محمد شاكر عن حاجته الكبرى للاستقرار العائلي والأجواء الدافئة للأسرة التي عاشها سابقاً في الماضي بين أهله، مؤكداً أن الحياة في هذه الفترة التي سبقت محنة والده يمكن وصفها بالأيام البيضاء التي لم يكن ينغص عليه فيها أي شيء.

أضاف محمد شاكر أن الشخص عندما يقع في محنة، يفاجأ برد فعل الأشخاص المحيطين به، حيث ينفرط عقدهم ولا يجد منهم سوى واحد أو اثنين فقط، بينما عندما تستقر أموره يجد الكثيرين وأشار إلى موقف حدث مع شخص كان والده قد كلفه بالاعتناء به، ولكنه فوجئ به يحرص على الابتعاد عنه بدلاً من ذلك.

محمد شاكر أكد أيضاً أنه تعرض لحرب في مسيرته الفنية، موضحاً أنه تم إلغاء أكثر من 20 حفلاً غنائياً له خلال الفترة الأخيرة، وتحدث عن ترحيب العالم بوالده حال تمت تبرئته، مما يخيفه لأنه قد يتغير ويصبح جباراً على كل من ظلمه.