بقيمة 2 مليون دولار: ذا ويكند يتبرع للمرة الثانية لغزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
سرقة أحلام في باريس للمرة الثانية: مقتنيات بقيمة باهظة
تامر حسني يتبرع بالدم من أجل العالم
الهضبة عمرو دياب يتبرع ب 9 مليون لمصر

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن تبرع الفنان الكندي العالمي أبيل تسفاي، المشهور باسم ذا ويكند، بمبلغ قيمته 2 مليون دولار أمريكي لجهود الاستجابة الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في غزة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفاصيل تبرع ذا ويكند لغزة 

أشار برنامج الأغذية العالمي خلال بيانه الذي نشره للإعلان عن قيمة المبلغ عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر-إكس سابقاً- إن البرنامج قرر أن يخصص المبلغ لتوفير 18 مليون رغيف خبز في غزة.

ومن المقرر أن برنامج الأغذية العالمي سيوفر 1500 طن من دقيق القمح المدعم للمتضررين في غزة إثر العدوان الإسرائيلي عليها المستمر منذ يوم 7 أكتوبر إلى الآن، وسيوزع على 157000 فلسطيني بقطاع غزة، ونال تصرفه إعجاب جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبروا عن سعادتهم بما فعل فنانهم المفضل.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى للفنان الكندي في العمل الخيري الإنساني، حيث سبق وتبرع من قبل في ديسبتمبر عام 2023، لما يحدث في غزة، وحدد قيمة 2.5 مليون دولار، واستطاع المبلغ أن يوفر 820 طناً من الطرود الغذائية والتي استطاعت أن تلبي احتياجات وإطعام 173000 فلسطيني لمدة أسبوعين فقط.

ومن المعروف عن الفنان الكندي أنه دائم المشاركة في الأعمال الإنسانية، حيث سبق وكان قد تبرع لمنظمة School on Wheels في لوس أنجلوس في شهر يناير الماضي، وبذلك يكون قد ساعد الفنان الكندي في دعم أكثر من 1000 طالب يعانون من التشرد.

كما ساعد في إغاثة العديد من الدول من خلال التبرع لمنظمات خيرية توجد في هذه البلدان من بينها لبنان، أثيوبيا، وغيرها.