كيف دعم فيلم THE OLD OAK غزة في البافتا 2024؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
كيف دعم فيلم THE OLD OAK غزة في البافتا 2024؟

دعم فريق عمل الفيلم السينمائي The Old Oak غزة، خلال ظهورهم على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2024، الذي أُقيم مساء أمس بلندن بحضور الأمير ويليام.

تفاصيل دعم فيلم The Old Oak لغزة 

استغل المخرج البريطاني كين لوتش وهو مخرج فيلم The Old Oak ظهوره على السجادة الحمراء مع باقي أفراد طاقم عمل الفيلم، وطالبوا بوقف إطلاق النار في غزة، حيث وقف لوتش، بجانبه كاتب الفيلم بول لافيرتي يحمل لافتة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وكُتب عليها: "غزة: أوقفوا المذبحة"، وباقي طاقم عمل الفيلم.

فريق عمل فيلم THE OLD OAK يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

قصة فيلم The Old Oak

تدور أحداث عمل الفيلم حول دراما اللاجئين السوريين، وتنافس الفيلم على فئة أفضل فيلم بريطاني ضمن ترشيحات جوائز البافتا في عامها الـ 77، بالإضافة إلى ترشح الفيلم للعديد من الجوائز العالمية الهامة والتي من بينها السعفة الذهبية، وأفضل ممثل، وأفضل سيناريو، وتحكي القصة عن مالك حانة، وتتصاعد التوترات بعد إيواء اللاجئين السوريين هناك، والتفكير في مستقبل الحانة الأخيرة المتبقية في قرية بشمال إنجلترا، وكيف أصبحت المنطقة المحيطة موقعاً للاجئين السوريين.

على الرغم من أن الفيلم لم يفز في البافتا إلا أن الممثلة والمخرجة سامانثا مورتون أشادت بمخرج العمل في خطاب قبولها لجائزة زمالة بافتا.

حفل توزيع جوائز البافتا

يُذكر أن حفل جوائز البافتا في دورته الـ 77 شهد استحواز فيلم أوبنهايمر على العديد من الجوائز وهي جائزة أفضل فيلم والتي خاض فيها العمل المنافسة مع 5 أفلام آخرين، كما حصل على جائزة أفضل مونتاج، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل تصوير سينمائي بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل، واستطاع فيلم Poor Things أن يسيطر على المركز الثاني في عدد الجوائز حيث حصل على 5 جوائز هم "أفضل ممثلة، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مكياج وشعر".

وجاء في المركز الثالث من حيث عدد الجوائز فيلم The Zone of Interest  وحصل على 3 جوائز وهم: " جائز فيلم بريطاني مميز، وأفضل صوتيات، وأفضل فيلم بلغة غير إنجليزية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار