بيرس مورغان يصف مقابلته مع باسم يوسف بالمخالفة للتوقعات لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
باسم يوسف يكشف حقيقة ما قصده من جاكيت مقابلته مع بيرس مورغان
باسم يوسف يخوض جولة ثانية مع بيرس مورغان من أجل غزة
باسم يوسف يكشف كيف حضر للقاء بيرس مورغان وسر هديته له

تصدرت المقابلة الثانية التي جمعت بين الإعلامي الساخر باسم يوسف والإعلامي البريطاني بيرس مورغان حول القضية الفلسطينية الترند، بسبب تعليقات الأول على الادعاءات التي يروجها البعض حول الشعب الفلسطيني وهو ما نال إعجاب الجمهور وإشادته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بيرس مورغان يشيد بمقابلته مع باسم يوسف

وأشاد الإعلامي البريطاني بيرس مورغان هو الآخر باللقاء الذي سجله مع باسم يوسف داخل الاستديو والذي تم بدعوة منه لتفاعل الجمهور الشديد مع المداخلة التي تمت قبل أسبوعين بينهما.

وعبر حسابه الشخصي على منصة إكس، تويتر سابقاً، كتب بيرس مورغان، واصفاً المقابلة بالاستثنائية، موضحاً أنها خالفت توقعات الكثيرين واعتقدوا أنها ستكون على وتيرة المقابلة الأولى التي حملت الكثير من السخرية والانفعال.

وكتب بيرس مورغان: "هذه واحدة من أكثر المقابلات الاستثنائية التي أجريتها على الإطلاق، وليست كما ما يتوقعه أي شخص بعد أول لقاء ناري بيننا قبل أسبوعين".

وخلال المقابلة تحدث باسم يوسف عن الكثير من الأقاويل التي تتردد في الإعلام الغربي منذ بداية الحرب على غزة الحالية في 7 أكتوبر 2023، والتي من بينها في قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة التي راح ضحيته الكثير من الضحايا.

وعلق باسم يوسف قائلاً: "خلال عشر سنوات، أطلقت حماس 35 ألف صاروخ على إسرائيل، ولم يمت من ذلك سوى 69 شخصاً، وبصاروخ واحد استطاعت إسرائيل أن تقتل المئات في مستشفى المعمداني؟".

باسم يوسف يتحدث عن تهجير أهالي غزة

وانتقد باسم يوسف حديث البعض عن أن الحرب على غزة تتعلق بحماس، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال روجت لذلك من قبل كثيراً، وتحاول دفع الفلسطينين إلى سيناء معلقاً: "الأمر لا يتعلق بحماس، إسرائيل لها تاريخ طويل مع الكذب".

وبرد قوي، أجاب باسم يوسف على السؤال من الإعلامي البريطاني حول سبب رفض المصريين تواجد الفلسطينيين في سيناء، قائلاً: "هذا بالضبط ما تريده إسرائيل، وهذا هو الحل الأسوأ، هؤلاء فلسطينيون وهذه أرضهم، ثم يأخذونها فجأة، لماذا؟ لقد تم طردهم من منازلهم، والآن يجب أن تأخذهم دولة أخرى؟ تخيل ماذا يمكن أن يحدث؟"، وأكمل حديثه: "لماذا لا نعطي فلوريدا لإسرائيل؟".