هدية ذكية من باسم يوسف لبيرس مورغان تثبت أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
هدية ذكية من باسم يوسف لبيرس مورغان تثبت أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض

بطريقته الذكية المعروفة، أثبت النجم الكوميدي المصري باسم يوسف أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض الأصليين، وذلك باختيار هدية ذكية للمذيع البريطاني بيرس مورغان يصل عمرها إلى أكثر من 600 عام، أثناء الجولة الثانية من مقابلتهما التليفزيونية معاً، بخصوص الأحداث الفلسطينية والتي كانت وجهاً لوجه هذه المرة.

زيت زيتون الضفة

قرر باسم يوسف اختيار هدية مميزة لبيرس مورغان، استطاع من خلالها توصيل رسالته بأن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض الحقيقيين والأصليين، إذ اختار أن يهديه قارورة من زيت الزيتون الفلسطيني الذي يُصنع في الضفة الغربية، موضحاً طريقة صناعته.

باسم يوسف قال إن زيت الزيتون المصنع في الضفة الغربية، يتم استخراجه من أشجار الزيتون التي تتوارثها العائلات جيل بعد جيل، ويصل عمر هذه الأشجار في بعض المناطق الفلسطينية إلى أكثر من نصف قرن بل وتتجاوز الـ600 عام أحياناً.

وقال باسم يوسف لبيرس مورغان معلناُ عن هديته التي لاقت أصداءً واسعةً: "هذه هدية مني انا وزوجتي، زيت زيتون من الضفة الغربية، كلما ذهبت إلى الأردن وأنا في الحقيقة أذهب إلى الأردن كثيراً، ولكن زوجتي أيضاً تحب أن تطلب زيت الزيتون من الضفة الغربية".

تابع باسم يوسف حديثه عن زيت زيتون الضفة الغربية: "إنه جيد جداً وهو أفضل زيت زيتون على الإطلاق، الشيء المميز هنا هي أشجار الزيتون التي يعرفون أنها تعيش لأكثر من 600 عام وهي بمثابة إرث عائلي حيث تنتقل بينهم من جيل إلى جيل".

وأوضح باسم يوسف لبيرس مورغان طريقة تناول زيت الزيتون مع الزعتر بطريقة عربية، أثناء المقابلة، ليعرب بيرس عن امتنانه لهذه الهدية التي أكد أنه سيجربها بنفسه لأنه يحب الطعام العربي.

شاهدوا الفيديو

باسم يوسف وبيرس مورغان

وخلال الجولة الثانية من مقابلة باسم يوسف وبيرس مورغان، عبر الكوميدي المصري عن استيائه من مطالبات الغرب المتكررة بإخلاء غزة من الفلسطينيين وتوزيعهم بين سيناء المصرية والأردن، مؤكداً أن هذه المطالبات تخلو من العقل والمنطق.

وقال باسم يوسف: "حسناً في البداية أجلوهم عن ديارهم، ثم يطالبونهم بالرحيل تماماً عن هذه الأرض، يطالبون بوضع مليوني مواطن فلسطيني في سيناء كلاجئين، لتشتعل الأمور ويصير هناك حرب ثم يقولون أوه لقد كنا محقين في إجلاء هؤلاء العرب ثم يبدأون في إرسال البقية إلى الأردن".

تابع باسم يوسف: "ماذا بعد؟ تصير فوضى ثم يترك الفلسطينيون أرضهم وهذا هو المطلوب وهذا ربما ما يتسبب في الحرب العالمية الثالثة، حسناً هذا أمر خال من المنطق، أوروبا بها أكثر من 44 دولة لماذا لا نعطي أحدها لإسرائيل؟ أمريكا بها الكثير من الولايات لماذا لا نعطي إسرائيل فلوريدا مثلا وهم دائمي الشكوى من فلوريدا فلنتخلص منها ونعطها لهم".

شاهدوا الفيديو

أكمل باسم يوسف سخريته من تعليق بيرس مورغان على الكوميديا السوداء التي كان قد صرح بها حول محاولاته المتكررة للتخلص من زوجته الفلسطينية، وعدم استطاعته أن يقتلها لأنها كانت تستخدم أطفالهما كدروع بشرية، وذلك بعد أن فجر مورغان سؤالاً حولها.

وقال باسم يوسف بسخرية خلال هذه الحلقة: "ولا زالت أحاول التخلص منها، ولكن هل تعلم ماذا فعلت عندما فشلت؟ ذهبت خارج المنزل وبدأت في صفع جيراني بشكل عشوائي".

هدية ذكية من باسم يوسف لبيرس مورغان تثبت أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض

في سياق منفصل أكد باسم يوسف أن كل من يعتقد أن الحرب على غزة هدفها هو القضاء على حماس، هو شخص غبي، موضحاً أن هذا الكلام عفا عليه الزمن لأن القصة نابعة من رغبة إسرائيل العلنية في دفع مواطني غزة للنزوح نحو سيناء.

وأضاف باسم يوسف أن طوال سنوات الحرب بين حماس وإسرائيل، والضربات التي كانت تطلقها حماس على الجانب الإسرائيلي لم تمت كل الأعداد التي ماتت بقصف المستشفى المعمداني الأهلية وحدها، مؤكداً أن إسرائيل هي صاحبة الضربة للمشفى المدني وليست حماس كما تروج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار