باسم يوسف يحرج مذيع بريطاني على الهواء بسبب فلسطين: حاولت قتل زوجتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2023
باسم يوسف يحرج مذيع بريطاني على الهواء بسبب فلسطين: حاولت قتل زوجتي

في محادثة ساخنة خلال برنامج بيرس مورغان غير الخاضع للرقابة، تحدث المذيع المصري الساخر باسم يوسف عن يأس واشمئزاز الفلسطينيين من رد فعل إسرائيل على هجمات 7 أكتوبر.

وأدان باسم يوسف حركة حماس إلا أنه ادعى أن الناس قد فقدوا تقبلهم أن موت المدنيين هو حتمية الحرب، وتساءل ما هو "الرد المتناسب" على فظائع كهذه، متسبباً في إحراج المذيع البريطاني على الهواء.

فقدنا التواصل

أكد باسم يوسف في مستهل تصريحاته مع بيرس مورغان أنه خلال الأيام الماضية فقد القدرة على التواصل مع أهل زوجته -فلسطينية الجنسية- لافتاً إلى أن لديها العديد من الأقارب المفقودين حالياً في أحداث غزة.

وصرح قائلاً: "زوجتي لديها العديد من الأعمام والأقارب الذين فقدنا التواصل معهم منذ 3 أيام تقريباً، ولكننا اعتدنا على هذا الأمر، الأمر متكرر ويحدث طيلة الوقت، ضربات وهجمات على المدنيين العزل، بغرض إبادتهم ولكن القصة تبدو وكأنهم يقولون يا إلهي الإسرائيليين يقتلوننا ولكن هل تعلم؟ أنهم لا يموتون أبداً الفلسطينيين دائماً يعودون".

حاولت قتل زوجتي

باسم يوسف تعمد إحراج بيرس مورغان بطريقته الساخرة المعتادة، إذ قال ساخراً: "أنا أعلم أن الفلسطينيين لا يموتون ويعودون دائماً لأن زوجتي واحدة منهم، حاولت قتلها مراراً وتكراراً ولكنني فشلت" المذيع الأمريكي اعتقد أن باسم يمازحه فرد قائلاً: "كوميديا سوداء".

باسم يوسف رد مشككاً في تصريحات بيرس مورغان السابقة حول استخدام الفلسطينيين للأطفال كدروع بشرية وقال: "لا إنها ليست كوميديا سوداء كما تعتقد، لقد حاولت بالفعل قتلها ولكن في كل مرة كانت تستخدم أولادنا كدروع بشرية لحمايتها، أليس هذا ما يردده الإعلام الغربي؟"

شاهدوا مقابلة باسم يوسف كاملة

وقال باسم يوسف متابعاً: "سأكون جاداً.. شاهدت لقاءك السابق مع بين شابيرو، وأنا حقيقي معجب جداً بشخصيته وأصدق كل ما يقول، وقد صرح أنه لوقف الحرب على إسرائيل إبادة وقتل ما تستطيع الوصول إليه من مواطنين فلسطينيين، وأي شخص ينادي بوقف إطلاق النار وإيقاف الحرب سيتم تصنيفه إرهابياً وأنا في الحقيقة لا أود أن يتم تصنيفي كشخص إرهابي".

وتساءل باسم يوسف: "كم عدد الفلسطينيين المفترض قتلهم حتى يكون بين شابيرو سعيداً" مستخدما لفظاً غير لائق في سرد تصريحات المحلل السياسي السابقة، والتي أكد فيها أن حماس تستخدم الأطفال كدروع بشرية لحماية نفسها.

تابع باسم يوسف حديثه عن دولة الاحتلال قائلاً: "العلاقة مع إسرائيل هي نفسها العلاقة مع سيدة نرجسية تؤذيك بوحشية ثم تسارع بالبكاء والصراخ وإطلاق اللعنات واللوم على رأسك".

باسم يوسف يحرج مذيع بريطاني على الهواء بسبب فلسطين: حاولت قتل زوجتي

استعرض باسم يوسف رسماً بيانياً خلال الحلقة، موضحاً من خلاله نسبة القتلى الفلسطينيين خلال السنوات الماضية، مقابل القتلى من الجانب الآخر، وهو ما أظهر فرقاً شاسعاً بين النسبتين حيث لم يسقط من جانب الاحتلال سوى قلة قليلة لمرة واحدة.

وتابع باسم يوسف في تصريحاته أنه قد يدين حماس وقد يتخيل عالماً جديداً بدون وجودها تماماً، فماذا نجد؟ بحسب تحليل باسم فإن آلاف القتلى الفلسطينيين المدنيين والعزل سقطوا بدون أي هجمات من جانب المقاومة، فقط قتلوا لأنهم موجودون على الأرض "إسرائيل تضرب لأنها تستطيع، فقط لأنها تستطيع وتمتلك الأدوات".

وطالب باسم يوسف بيرس مورغان أن يمنحه مساحته للكلام، وإلا سيقول ما يريده هو "أنا أدين حماس" ويذهب لمنزله دون استكمال التصريحات، موضحاً أنه يحق له التعبير عن رأيه طالما جلس على هذا المقعد.

وقال باسم يوسف إنه سيضع نفسه مكان مواطن إسرائيلي تعرض للضرب يوم 7 أكتوبر، مؤكداً أن العتاب سيذهب لرئيس وزراء حكومته لأنه ترك الهجوم يقع على أعتاقهم.

وتابع ساخراً أن رئيس الوزراء خرج وقدم عرضاً لأهل غزة بأن يخرجوا منها إلى سيناء حتى يعيدوا بناءها وغمز بعينه "مؤقتاً موقتاً" وأكمل "عُبط إحنا بقى".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار