تعرفوا على سيدة الأعمال السعودية : رشا الهوشان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يناير 2015 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تعرفوا على سيدة الأعمال السعودية : نبيلة التونسي
تعرفوا على سيدة الأعمال السعودية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود
بيرين سات تتحول إلى سيدة أعمال
سيدة الأعمال رشا الهوشان من مواليد المملكة العربية السعودية فبراير لعام 1971 و رغم صغر سنها استحقت المرتبة 41 ضمن أقوى 50 سيدة أعمال عربية في مجلة فوربس. 
 
هى كما أوردت صحيفة الشرق الاوسط في العدد رقم 10641 : " من سيدات الأعمال السعوديات المثقفات التي كان لها دور بارز في المحافل الدولية، كونها شاركت مع مجموعة من سيدات الأعمال في بريطانيا في منتدى حوار المملكتين السعودي ـ البريطاني الثالث، الذي عقد تحت شعار «التواصل بين الشعبين» في لانكستر هاوس في لندن أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإنجلترا، فيما شاركت في الحوار المفتوح مع البرلمان الأوروبي عام 2003، إذ كانت ضمن أربع سيدات أعمال سعوديات، اللاتي تحدثن عن أوضاع المرأة السعودية في قطاع المال والأعمال، وهي البادرة الأولى من نوعها، وجاءت بترتيب من مجلس الغرف التجارية السعودية، وكان للهوشان حضور مميز في أعمال الدورة الثانية للمنتدى العربي الدولي للمرأة الذي عقد في لندن نهاية أكتوبر 2003، والذي شاركت فيه 30 دولة بينها 14 دولة عربية". 
 
حاصلة على شهادة الماجستير بدرجة الشرف من جامعة برات في نيويورك في هندسة التصميم الداخلي وتصميم المعارض، والشهادة الجامعية من الجامعة الأميركية في واشنطن في الهندسة المعمارية. وهي تشغل  منصب المدير العام لمجموعة الهوشان للأثاث، إضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة الشركة. 
كما أنها عضو مجلس إدارة في شركة المملكة القابضة أكبر شركة سعودية رائدة في الميدان الاستثماري في العديد من قطاعات الاتصالات والتجارة والصناعة والإعلام وغيرها. 
 
علّق رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال عند تعيينها في مجلس الإدارة قائلاً: "خبرة المهندسة رشا الهوشان ستكون إضافةً قيّمةً للشركة".
 
كما قامت رشا الهوشان في عام 2000 بأفتتاح مركز الحوشان للتصميم مكان مخصصا للصور الطبيعية والإكسسوارات والزينة ثم توسع ليشمل الأثاث الحديث. وهو كيان مستقل عن المجموعة التجارية التى تمتلكها العائلة.
من أقوالها: "التعليم هو المفتاح لمستقبل مشرق، افتح عقلك عن طريق السفر ، الإستكشاف والتجارب. "
 
 
 
 
 
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.