سيدة الأعمال الإماراتية إيمان الفلامرزي: لا مستحيل في الحياة!

"هدفي تشجيع السيدات العربيات الموهوبات وتقديمهم للناس"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2017
سيدة الأعمال الإماراتية إيمان الفلامرزي: لا مستحيل في الحياة!

إيمان الفلامرزي سيدة أعمال إماراتية، استطاعت أن تحجز لنفسها موقعاً في الصدارة في عالم الأعمال إلى جانب عالم الموضة الذي تعشقه، كان طموحها منذ البداية أن تقدّم شيئاً مختلفاً يترك أثراً، فكانت سيدة الأعمال الأولى التي يتبعها أكثر من مليون شخص على السوشال ميديا، فإضافةً إلى أسلوبها الراقي وتصاميمها الفريدة  وتأثيرها على الجيل الجديد،هي صاحبة مبادرة بازار الريم الذي يهدف إلى جمع سيدات إماراتيات وخليجيات وعربيات موهوبات لديهن شغف يردن تحويله إلى واقع ملموس في مكان واحد ليعرضن أعمالهن أمام جمهور كبير.

  • كيف اخترتِ أن تدخلي عالم الموضة  ؟

منذ طفولتي كنت مولعة بالأزياء وكنت أصرّ على تنسيق ملابسي بنفسي وأحب إضافة لمستي الخاصة على كل ما أرتديه ودائماً كنت ألفت الأنظار بما ألبسه، وكان كل من حولي يريد أن يعرف مصدر أزيائي، ونتيجة لذلك بدأت بالتفكير بخوض عالم الموضة من بابه المحترف ، فبعد الثانوية عملت لفترة قصيرة في التيليفوين ثم قررت الالتحاق بإسمود في دبي ثم اتبعت عدة دورات في هذا المجال بعدد من المعاهد المختصة حول العالم، واشترت بعدة معارض وأنشطة خاصة بعالم الموض، وبدأت بتصاميمي الخاصة التي أنفذها بنفسي وأحياناً كنت أشتري تصاميم بسيطة أضيف عليها ألمساتي من أكسسوارات وتطريز وأغير بقصاتها أحياناً، ثم اشتركت مع الشيخة هند القاسمي بعرض أزياء بعد أن أعجبت بتصاميمنا أنا وأختي إلهام ثم في عام 2008 أطلقنا علامتنا E&E.

  • حدثينا عن علامة E&E التي أطلقتها مع شقيقتك إلهام ومالذي يميزها؟

طبعاً كأختين لدينا الكثير من النقاط المشتركة، وكان ذوقنا متشابه وكنا نتبادل الآراء حول التصاميم والخط الذي نريد أن نمشي عليه في كل مجموعة، فأنشأنا E&E ، ثم بعد زواجي أصبح التواصل في هذا الموضوع أصعب فقمنا بفصل التصاميم،فاصبح لدينا E&E لأزياء إيمان  وE&E  لأزياء إلهام.

مايميز علامة E&E هو أنها تتبع المزاج وليس الموضة الدارجة فقط، كما أنها تصاميم فريدة فهناك قطعة احدة من الموديل في كل مجموعة، وبهذا كل سيدة تضمن تميزها.

  • كيف أثرت مرجعيتك وانتماءك إلى الخليج العربي على تصاميمك؟
  • في البداية كنت أستعمل ألوان عديدة صارخة أحياناً في تصاميمي لكني حالياً اكتشفت أن الألوان الترابية والكلاسيكية هي المفضلة لدي، فهي تناسب ذوق غالبية السيدات مثلما تناسب ذوقي فلابد للبيئة أن تؤثر بالمصمم، والتراث الإماراتي دائماً حاضر لدينا فاتجهت إلى الأقمشة والألوان والقصات المستوحاة من هذا التراث وأضفت عليها لمسة أوروبية لتناسب الجميع.
  • ماهي آخر مجموعاتك وماهو مصدر إلهامك فيها؟

آخر مجموعة اطلقتها كانت ملابس كاجوال وملابس ready to wear وكان إلهامي هو حثبة السبعينات، فطغى أسلوب الVintage  عليها وعرضت في باريس على هامش أسبوع الموضة لشتاء 2017 

  • هل لديك عرض أزياء قريباً .

نعم لدي عرض أزياء في باريس في فندق سان جورج في يوليو القادم

  • إذا كنتِ تريدين أن تختاري إحدى النجمات لترتدي من تصاميمك من ستكون.

مايا دياب بلا تردد فهي نجمة مميزة جداً بأسلوبها، وقلما ترتدي شيئاً عادياً لا يصبح حديث الناس ومواقع التواصل، فهي تضيف أسلوبها الخاص على كل قطعة ترتديها.

  • لننتقل الآن للحديث عن بازار الريم، كيف ولدت الفكرة وكيف وصلت إلى ماهي عليه؟

، حيث اتصل بي شخص مقرب وأخبرني أن جهة معينة طلبت منه أن يكلمني لإقامة بازار ولكنني رفضت الفكرة فلم أكن قد فكرت بذلك من قبل، وبعد فترة صادفت صبية في محل قفاطين من أصول بحرينية إماراتية، قالت إنها من متابعيني على السوشال ميديا وطلبت رقم هاتفي لتحدثني بأمر ما وبعد شهر اتصلت لتخبرني بأنها تتمنى أن أساعدها لتنتشر أعمالها ، فشعرت بأنني لابد وأن أقوم بالبازار وفكرت بأن تكون فكرته حول تقديم المواهب الشابة والسيدات الطموحات، فاتفقنا على إطلاق البازار تحت عنوان إيمان جميرا، لم أستستغ الاسم كثيراً واتفقنا أن يحمل البازار طابع خيري وأن ينطلق في رمضان الكريم، فقررت أن أسميه بازار الريم على اسم ابنتي عسى أن يعم الخير على الجميع.

سيدة الأعمال الإماراتية إيمان الفلامرزي: لا مستحيل في الحياة!

  • من هم رواد بازار الريم 

في أول موسم  له كان اشترك فيه أكثر من مئة مشارك ونجح نجاحاً كبيراً وغير متوقع وكل اصدقائي من عالم الفن والإعلام  كانوا إلى جانبي خلال كل ايام البازار إضافة إلى أهلي طبعاً  وزار البازار أكثر من ثمانين ألف زائر تقريبا ً وهذا نجاح بحد ذاته وهذا البازار بالنسبة لي كابنتي.

  • نظمت بازار الريم الرمضاني لثلاث سنوات متتالية وهذه السنة هي الرابعة مالذي حققه البازار برأيك؟

هدف البازار كان أساساًأن أجمع وأدعم المصممات المبتدئات وغير المبتدئات ومصصمات من جميع الدول الخليجية والعربية تحت سقف واحد وتقديمهم لجمهور كبير، وبالطبع الحمدالله حققنا الهدف بشكل رائع.

  • ما الذي سيميز بازار الريم لهذا السنة  لهذه السنة؟

جديد البازار في هذا الموسم ضيوف شرف جدد ومصممين جدد لا يقتصرون على المصممين العرب والخليجيين، بل  سيكون هناك مصممين اجانب ايضاً مقيمين أو جاؤوا خصيصاً  للاشتراك في البازار،  ومشتركي البازار هذه السنة لم يقتصروا على المبتدئين بل هناك مصممين من شركات عالمية.

سيدة الأعمال الإماراتية إيمان الفلامرزي: لا مستحيل في الحياة!

  • ما الذي يضفي تميزاً على  بازار الريم عن غيره؟

لا أتكلم هنا من باب الغرور أبداً ، حيث أن لكل بازار ما يميزه عن غيره وكل مشروع له خصوصيته،ولكن أنا أعتبر هذا البازار طفلي المدلل ، ويتميز بأنني أعطيه من كل قلبي وأتابع كل التفاصيل بدقة شديدة لتكون النتيجة مرضية لجميع الناس الذين يحضرون خصيصاً لزيارة بازار الريم .

  • لديك أكثر من مليون متابع على السوشال ميديا ما تأثير هذا على مشروعك وعلى حياتك؟

السوشال ميديا سلاح ذو حدين كل ما زاد المحبين والمتابعين كلما زادت المسؤولية على الشخص، وأنا شخصياًأتعامل بمصداقية تامة بكل الاتجاهات، إن كانت اسفادة معنوية أو تجارية لابد وأن تكون صادقة فالناس وضعت ثقتها بي.

- ماهي التحديات التي واجهتها في حياتك العملية؟

لايمكن للحياة أن تكون طبيعية دون تحديات، ولكن يجب أن نؤمن بأن لا مستحيل في الحياة، فبالإيمان ودعم الأهل والعمل الجاد سنتغلب على كل الصعاب، ولم ولن أسمح لأي شيء أن يقف بطريقي أو يؤثر بشكل سلبي على حياتي فبفضل الله وعائلتي ومحبة الناس أنا ما أنا عليه الآن.

سيدة الأعمال الإماراتية إيمان الفلامرزي: لا مستحيل في الحياة!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار