خزانة ملابس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
مقالات ذات صلة
خزانة ملابس للبنات
خزانة ملابس خشبية
خزانة ملابس أطفال

خزانة الملابس تكون عبارة عن مكان صغير ومُغلق في المنزل أو المبنى، تستخدم بشكل عام في التخزين أو تعليق الملابس. خزانة الملابس المدمجة في جدران المنزل تكون بحيث لا تشغل مساحة ظاهرة في الغرفة، على الرغم من ذلك، وبعد الحرب العالمية الثانية، تم تصنيع خزائن أكثر عمقاً وحجماً أثناء تصميم المنازل الجديدة التي أثبتت أنها أكثر جاذبية المشتريين. وسنتحدث عن أنواع خزائن الملابس وفوائدها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فوائد خزانة ملابس

فوائد خزائن الملابس عديدة ولا تحصى، وأبرزها ما يلي:

الوضوح

غالباً ما تساهم الأماكن المزدحمة بتشوش الذهن. يمكن أن تصبح طاقة الغرفة مضطربة وتجعل اتخاذ القرارات أكثر صعوبة. ومع ذلك، فإن خزانة الملابس المنظمة تزيل الشحنات الساكنة وتجعل من السهل اختيار الزي المثالي. ستبدأ اليوم بحالة ذهنية أفضل.

ستبدو وتشعر بشكل أفضل

بوجود خزانة ملابس، ستكون جميع ملابسك في متناول يدك وفي حالة جاهزة للارتداء. من خلال سهولة الوصول إلى خزانة ملابسك بالكامل، ستتمكن من تنسيق الملابس الجميلة بسهولة. ستشعر أيضاً بإحساس متزايد بالثقة في مظهرك، مع العلم أن ملابسك تبدو دائماً موجودة.

المزيد من المال في ميزانية الملابس الخاصة بك

تسمح لك خزانة الملابس المنظمة برؤية ما لديك بالضبط في جميع الأوقات. سيمنعك هذا من شراء عناصر مكررة أو قطع ملابس تشبه إلى حد كبير ما لديك بالفعل. يمكنك أيضاً بيع بعض عناصر الملابس التي لم تعد ترتديها من خلال متجر إعادة البيع أو موقع المزاد عبر الإنترنت وكسب بعض المال الإضافي بهذه الطريقة.

المساهمة

رؤية كل شيء في خزانة ملابسك يمكن أن يسهل التبرع بالملابس التي لم تعد ترتديها إلى منظمة خيرية. يمكن أن يفيد كرمك الآخرين، وسيكون لديك مساحة أكبر في خزانتك للأشياء التي تحبها.             x

سيكون لديك المزيد من الطاقة

نعم، قد يبدو الأمر غريباً، فكونك تملك خزانة ملابس وتكون أكثر تنظيماً، فهذا يساعد في الواقع على منحك المزيد من الطاقة. يعلم فن فنغ شوي الصيني القديم أن إزالة الفوضى تعمل على تحسين تدفق الطاقة الإيجابية. مع وجود عدد أقل من العناصر المشتتة للانتباه، ستشعر بتوتر أقل ونشاط أكثر عندما تبدأ أو تنتهي كل يوم.

مساحة تخزين إضافية

من منا لا يحب مساحة التخزين الإضافية؟ سيؤدي إضافة دولاب ملابس إلى غرفتك بتحسينٍ كامل وزيادة سعة التخزين بشكل طبيعي. سيسمح لك هذا بأن تكون أكثر تنظيماً من أي وقت مضى. سواء كنت تستخدم المساحة للملابس أو من منطقة أخرى في منزلك، فإن التخزين الإضافي سيكون إضافة مرحب بها. [1]  

خزانة ملابس قماش

ظهرت في الآونة الأخيرة فكرة الخزائن القماشية، حيث تتعدد فوائدها من ثمنها الرخيص نسبياً مقارنةً بالخزائن المصنوعة من المواد الأخرى بالإضافة إلى سهولة تركيبها، واستخدامها لحفظ الملابس.

خزانة ملابس قماش بحجم كبير

تأتي خزائن القماش بعدة أحجام وتصاميم للتتناسب مع أي مساحة في الغرفة، ومنها الخزائن كبيرة الحجم التي يمكنها أن تحفظ جميع ما لديكم كالملابس، وأحد مواصفاتها الآتية:

- تمت إضافة أعمدة فولاذية عالية الجودة إلى الجانبين والظهر، مما يجعل خزانة الملابس أكثر متانة.

- الجيوب الجانبية: الجيوب الجانبية مصممة لحمل الأشياء الصغيرة.

- أسفل الخزانة: ترتفع عن الأرضية، مما يمنع الرطوبة والغبار بشكل فعّال، ويسهل تنظيف الأحذية وتخزينها. [2]  

خزانة ملابس قماش بحجم متوسط

هنالك أيضاً الخزائن متوسطة الحجم ولها المواصفات التالية:

  • أربعة أعمدة تعليق ملابس متحركة وثمانية أرفف تخزين توفر لك مساحة إضافية لملابسك الطويلة وملابسك المطوية.
  • غطاء مقاوم للغبار بسحاب مُقدم لحفظ الملابس من الغبار وصنعت من طبقات قماش سهلة التنظيف.
  • غطاء من القماش غير المنسوج، طبقات من القماش، أنبوب فولاذي عالي الجودة وموصلات PP البلاستيكية، ستُلبي خزانة الملابس القماشية احتياجات التخزين على المدى الطويل.
  • سهلة التركيب، ولا تحتاج لأدوات. [3]  

خزانة ملابس بلاستيك

البلاستيك، مثل أي مادة، له خصائصه الخاصة التي تؤثر على هيكل ووظيفة الأثاث، وهنالك العديد من المزايا الواجب ذكرها، فالخزائن من هذا النوع مضغوطة تماماً، أي أن عرضها وحجمها صغيرين، لكنها واسعة بالوقت ذاته، ولا تشغل مساحة كبيرة، كما أن الأثاث المصنوع من البلاستيك يتمتع بمتانة عالية، ولا يتأثر بحرارة أو رطوبة الغرفة، كما أن الحشرات مثلاً لا يمكنها تخريبها كما هو الحال في بعض الأحيان مع الخزائن الخشبية، كما أن منظرها جميل وعصري. لكن في الوقت ذاته يمكن أن تشكل الخزائن البلاستيكية بعض التحديات كونه من الصعب إصلاحها. [4]  

خزانة ملابس خشبي

تعتبر خزائن الملابس الخشبية من أفضل الخيارات وأكثرها انتشاراً، حيث يمكن أن تكون الخزانة خشبية بالكامل أو يمكنك استخدام الخشب لقاعدة الخزانة نفسها أو الرفوف أو كليهما. عندما يتعلق الأمر بخشب الرفوف، فإن العديد من مالكي المنازل يفكرون في استخدام الخشب الرقائقي، لأنه أكثر مقاومة.

خزائن الملابس الخشبية لها العديد من المميزات، فهي متعدد الاستخدامات، وتصنع من أنواع خشب لا حصر لها تقريباً. سواء كنت تحب الأخشاب الصلبة أو الأخشاب اللينة أو حتى أي شيء بينهما، يمكنك إنشاء خزانة مخصصة على طريقتك. إذا لم يكن الخشب باللون الذي تفضله، فيمكنك دائماً طلاؤه.

متانة الخشب هي نقطة مهمة أخرى. يمكن للخزائن الخشبية المتينة تحمل الكثير من الوزن دون الانحناء أو الالتواء، مما يمنحك الثقة في قدرة تحملها. [5]  

خزانة ملابس أطفال

يرتدي الأطفال الملابس ويستهلكون الألعاب والعتاد بسرعة بحيث يصعب مواكبة ذلك. ولكن مع خزانة أطفال منظمة، سيكون لكل شيء مكان وسيتمكن الأطفال من وضع الأشياء أينما ذهبوا وإبقاؤها أنيقة دائماً. يشعر الأطفال بالإحباط من الفوضى مثل البالغين. من خلال وجود خزائن ملابس للأطفال، فإنك تخلق لهم فرصاً للتعرف على الخيارات المتاحة، حيث سيتمكن الأطفال من العثور على ما يبحثون عنه عندما يرغبون.

غالباً ما تحتوي خزائن الأطفال على ألوان أساسية، مثل الأزرق، والأحمر، والأصفر، والأخضر. يمكن أن تعكس الألوان الشخصية أو تتناسب مع أي ديكور. يمكن إضافة شارات الشخصيات الكرتونية لإضفاء لمسة مميزة.

هناك العديد من أنواع خزائن الأطفال. يمكن تصنيع التصميم من مجموعة متنوعة من المواد من الخشب أو الأسلاك إلى البلاستيك المتين. للاختيار قم أولاً بتقييم احتياجاتك وتحديد مقدار المساحة المتاحة، كما سيمنحك حجم طفلك بعض الأفكار الجيدة لتنظيم خزانة ملابس طفلك. فكر من وجهة نظر طفلك لتعرف كيف سيتمكن من الوصول إلى حاجياته. هل سيتمكن من الوصول إلى الرفوف وملابسه دون مساعدة؟ هل الأشياء التي يتم استخدامها غالباً هي الأسهل للوصول إليها؟ بعد الإجابة عن هذه الأسئلة ستتمكن من تصور الخزانة المثالية. [6]  

خزانة ملابس صغيرة

الميزة الرئيسية للخزانات الصغيرة هي إعطاء الأولوية للمحتويات التي سيتم الاحتفاظ بها بداخلها، وبذلك تتجنب الاحتفاظ بالأشياء الزائدة وغير المناسبة. كما أنها لن تحتاج إلى مساحة كبيرة في الغرفة وبالذات إن احتوت على أبوب منزلقة. [7]  

خزانة ملابس للبنات

عند تصميم غرفة طفلتك، يجب التركيز على ما تحبه وما يتناسب مع شخصيتها، كما أن الاهتمام بالتفاصيل من أهم العناصر، حيث يمكنك تغيير العلّاقات، واختيار خزانة بألوان تحبها طفلتك وتعكس أنوثتها، كما يمكنك وضع ضوء ملون خافت، تعليق مجوهراتها بشكل ملفت، وإضافة قطع زينة براقة ومميز. [8]  

كما ترى، هناك العديد من الفوائد لتنظيم الخزانة والتخزين لأسلوب حياتك. للمساعدة في تحسين غرفة نومك أو الردهة أو خزانة المعاطف بإمكانك طلب مساعدة خبير خزائن محلي ذو خبرة.

  1. "مقال: 6 Lifestyle Benefits of an Organized Custom Closet" ، منشور على موقع: closetandstorageconcepts.com
  2. "خزانة ملابس UDEAR Portable Closet" ، منشور على موقع: amazon.com
  3. "خزانة ملابس YOUUD Wardrobe Storage Closet" ، منشور على موقع: amazon.com
  4. "مقال: Plastic cabinets More: https://decoratex.biz/shkafy/plastikovye/" ، منشور على موقع: decoratex.biz
  5. "مقال: What Is the Best Material for a Custom Closet?" ، منشور على موقع: closetstoadore.com
  6. "مقال: Organizing the Kids’ Closet or Playroom" ، منشور على موقع: mycustomcloset.com
  7. "مقال: Discover The Big Benefits Of These 9 Small Closet Organization Ideas" ، منشور على موقع: organizedinteriors.com
  8. "مقال: How to Make a Girly Closet" ، منشور على موقع: homeguides.sfgate.com