نسقي خزانة الملابس المثالية للخريف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
مقالات ذات صلة
خزانة الملابس الانتقالية من الصيف إلى الخريف
تعرفي على أساسيات خزانة الملابس الخريفية
ملابس خريف 2021: أساسيات خزانة الملابس العصرية

إذا كنتِ تتابعينا هنا لفترة من الوقت، فأنت تعرفين بالفعل مدى حرصنا على مفهوم  "خزانات الملابس" للحصول على خزانة مليئة بالعناصر التي يمكن مزجها ومطابقتها مع بعضها البعض لعدد لا حصر له من المجموعات وإصلاح دائم لمعضلة "لا أعرف ماذا أرتدي اليوم".

ليس هناك جدال في أنه من بين جميع الفصول، فإن الانتقال إلى الخريف هو دائماً الأكثر نشاطاً، يتم استبدال الصنادل بالأحذية المصنوعة من الجلد والجلد المدبوغ الرائع ويتم استبدال التيشيرتات بالسترات الصوفية والكشمير المريحة، هناك شعور بالحنين في الهواء والأيام مليئة بإحساس الحداثة والتفاؤل الذي لا يستطيع الاحتفاظ به إلا هذا الموسم العابر. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لا يوجد شيء يضاهي صباح أيام شهر سبتمبر الأولى التي تسمح لكِ بالاستيقاظ وارتداء سترتك المفضلة لأول مرة منذ شهر مارس والخروج من الباب في يوم خريفي منعش، نقدم لكِ دليلاً شاملاً لاختيار إطلالات الخريف الأساسية وكيفية تنسيق خزانة الملابس لموسم خريفي أنيق يمكنك الانتقال منه بسلاسة إلى الشتاء.

كيفية تصميم خزانة ملابسك الخريفية

سواء كنتِ متجهة إلى المكتب لقضاء يوم جمعة غير رسمي أو تأخذي الكمبيوتر المحمول الخاص بكِ وتتجهين إلى مقهى لإضفاء طابع خريفي على روتين العمل من المنزل، فإن هذه الأفكار ستلبي احتياجاتك:

طقم عملي أنيق مع بنطلون أبيض

إن ارتداء الجينز الأبيض الناصع مع قطعة علوية داكنة أمر لا يحتاج إلى تفكير طوال العام ولكن مع مثل هذه القاعدة الأساسية، فإن السحر يكمن في التفاصيل، اختاري أحذية هاف بوت وحقيبة من الجلد السويدي ووضع مجوهرات مثل الأقراط التي تقدم لمسة رقيقة هي ما يجعل هذا المظهر يستحق التكرار طوال الموسم بأكمله. 

طقم كامل باللون الأسود 

لا يقع الخريف دون إخراج مجموعة واحدة على الأقل من الملابس السوداء من خزانتك، لجعل مظهرك مثيراً للاهتمام، فإن الجمع بين الأنسجة المختلفة مع بعضها مثل الكشمير والساتان والجلود هو ما يجعلها تبدو وكأنها مظهر أنيق وليس مظهراً اخترتيه بشكل عشوائي، إذا كان الطقس بارداً، ضعي سترتك المفضلة للحصول على زي عشاء خريفي مثالي.

إطلالة بألوان محايدة أنيقة

غالباً ما تهيمن الألوان الأرضية على أزياء الخريف ولكن في هذه الحالة، نحن سعداء بذلك، مع مزيج الألوان الدافئة والمحايدة يمكنك ارتداء السترة والفستان والأحذية المفضلة لكِ.

الجاكيت الجلد قطعة أساسية في خزانة الخريفية

أي سترة جلدية هي قطعة أساسية في خزانة الملابس الخريفية ولكن أعيننا تتجه نحو تلك السترة ذات الحجم الكبير هذا الموسم، إنها تضفي لمسة رائعة دون عناء على أي مظهر، بما في ذلك مجموعة الجينز والقمصان بدون خياطة والتي تكتمل بشكل مثالي بأحذية سوداء مكتنزة والنظارات الشمسية.

ما هي خزانة الكبسولة؟

  • التعريف البسيط هو أنها خزانة ملابس منسقة مكونة من قطع متعددة الاستخدامات تحبين  ارتدائها، يجب أن يكون تنسيق  خزانة الملابس الخاصة بكِ بمثابة شهادة على أسلوبك الشخصي.
  • تتكون خزانة الملابس الكبسولة من مجموعة من القمصان والملابس السفلية والفساتين والسترتا والمعاطف والأحذية والإكسسوارات التي يمكن مزجها ومطابقتها معاً بسهولة لارتدائها في أي مكان. 
  • هذا يعني أن خزانتك تحتوي على قطع أقل عصرية يمكن ارتداؤها لموسم واحد فقط والمزيد من  القطع الكلاسيكية عالية الجودة التي تصمد أمام اختبار الزمن ويمكن ارتداؤها لسنوات قادمة.
  • على الرغم من أن الأمر قد  يبدو مكلفاً في الوقت الحالي، إلا أنكِ ستوفرين المال على المدى الطويل لأنكِ لن تشتري الكثير من قطع الموضة السريعة.
  • بمجرد إتقان تنسيق خزانة ملابسك لموسك الخريف، يمكنك تنظيمها وتبديلها من موسم إلى آخر، إنها تجعل من السهل حزم الملابس وإخراجها للموسم المناسب لأنه في كل مرة تقومين فيها بإخراجها، فإنها تظل أنيقة تماماً كما كانت وقت شرائها.

كيفية تنسيق خزانة ملابس كبسولة

الخطوة الأولى لبناء خزانة ملابس كبسولة هي إلقاء نظرة فاحصة وجيدة على ما تمتلكيه بالفعل، ثم التخلص من الباقي، نحن لا نعني فتحه والمرور عبر الشماعات باستخفاف، نعني أنه يجب عليكِ إخراج كل قطعة من خزانتك، ثم تقييم ما إذا كان يجب إعادتها مرة أخرى ولا تنسي إلقاء نظرة على حذائك وإكسسواراتك أيضاً.

قومي بفرز كل قطعة في العبارات التالية:

  1. أحبها وسأرتديها غداً: هذه القطع تناسب جسمك وأسلوب حياتك وستكوني سعيدة بارتدائها. 
  2. ربما سأرتديها في يوماً ما:  قد لا تكون هذه القطع مناسبة تماماً أو لها قيمة عاطفية أو لا يمكنك تحديد سبب عدم ارتدائها أكثر، (إذا لم ترتديها  أكثر من مرة فأنتِ لا تحتاجينها)، ضع كل هذه القطع في صندوق وقمومي بتخزينها في مكان يسهل الوصول إليه، إذا وجدتِ نفسك تبحثين عن شيء ما، فأعديه إلى خزانتك بعد ذلك، إذا لم تصلي إليه بحلول نهاية الموسم، فاحتفظي به في الصندوق لأخذه للتبرع، هذا أمر غير ملزم (في الوقت الحالي) ويسمح لكِ بتغيير رأيك لاحقاً.
  3. لا أستطيع ارتدائها:  سواء كان ذلك بسبب أنها غير مناسبة أو أنكِ قررتي أنكِ لا تحبيها، احزمي هذه القطع للتبرع بها.
  4. هذه القطعة موسمية:  ليست هناك حاجة للاحتفاظ بسترة مكتنزة بجوار قمصانك الصيفية، انقلي جميع قطعك الموسمية إلى موقع تخزين يسهل عليكِ الوصول إليها بمجرد أن يحين الوقت المناسب.