دبي تهدي ميريام فارس الإقامة الذهبية: هكذا احتفلت بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
فيديو: هكذا احتفلت ميريام فارس بعيد الأم..
هكذا احتفلت ميريام فارس بعيد ميلاد ابنها جايدن الذي أتم ثلاث سنوات!
بالصورة: معجبة تهدي ميريام فارس هدية غريبة!

أعنت النجمة اللبنانية، ميريام فارس، عن حصولها على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنضم بذلك لقائمة طويلة من الفنانين والمشاهير الحاصلين عليها.

وعبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، نشرت ميريام فارس، مقطعًا مصورًا، تظهر فيه معالم دبي بكل ما تختزنه من سحر وجمال، وعلَّقت عليه بالقول: "كلّي فخر واعتزاز بحصولي على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي (دبس للثقافة)، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء حكاماً وشعباً".

مقطع ميريام المصور، الذي تكشف فيه حصولها على الإقامة الذهبية، نجح في تحقيق مشاهدات عالية تجاوزت حاجز 400 ألف مشاهدة على "إنستغرام".

وبحصولها على الإقامة الذهبية، تنضم ميريام فارس إلى قافلة نجوم الفن العربي الذين حصلوا عليها، ومن بينهم: راغب علامة، وهاني شاكر، وقصي خولي، ونجوى كرم، ومحمد رمضان، والمخرج محمد سامي وزوجته، وغيرهم الكثير.

يُذكر أن رحلة ميريام فارس مع أغنيتها "غدارة يا دنيا" لم تتوقف عند حدود الأداء، فقد تجاوزته نحو كليب تم تصويره في برلين الالمانية، وشارك ميريام الرقص أحد الراقصين الفرنسيين، وسُجلت الأغنية خلال فترة حملها في طفلها الثاني، وصوَّرتها في منزلها، لالتزامها طوال الفترة الماضية بالحجر المنزلي بسبب أزمة كورونا.

وقبل أقل من أسبوعين، فاجأت الفنانة اللبنانية مريام فارس جمهورها بأغنية "غدارة يا دنيا"، التي كتبت كلماتها رولا فارس ولحنها وليد المسيح فيما ووزعها موسيقياً إدريس روشيس. تلك الأغنية حازت نحو 6 ملايين مشاهدة على "يوتيوب" لتضيف الكثير إلى سجل الفنانة ميريام فارس الغنائي.

وقبل فتة قصيرة، كشفت الفنانة المصرية، ​منة فضالي، عن حصولها على الإقامة الذهبية من ​دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنضم لقائمة طويلة من النجوم والمشاهير الحاصلين عليها. كما أعلنت الممثلة المصرية مي عمر  انضمامها لقائمة طويلة من المشاهير الحاصلين على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات من مختلف أنحاء الوطن العربي.

للاطلاع على القائمة الكاملة للمشاهير الحاصلين على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اضغط "هنا".

الإقامة الذهبية في الإمارات ومميزاتها:

طبقًا للمنشور على الموقع الإلكتوني لحكومة الإمارات العربية المتحدة، فإن الإقامة الذهبية، تعني تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

وفي 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

وما أن طبقت دولة الإمارات العربية المتحدة نظامًا لتأشيرات الإقامة طويلة الأجل، يُعرف باسم الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2019. يتيح النظام للأجانب العيش والعمل والدراسة في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل وطني وبامتلاك 100٪ لأعمالهم التجارية. ويتم إصدار هذه التأشيرات لمدة 5 أو 10 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا، وقد حصل عدد من الفنانين على هذه الإقامة الذهبية، وأبرزهم: الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنان اللبناني راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب كرة القدم العالمي كرستيانو رونالدو، والإعلامية المصرية هالة سرحان، وغيرهم.