الشيخ محمد يضيف المزيد من الفئات إلى قائمة "الإقامة الذهبية" تفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
الشيخ محمد يضيف المزيد من الفئات إلى قائمة "الإقامة الذهبية" تفاصيل
مقالات ذات صلة
تفاصيل كل الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من كورونا في دبي
التربية الإيجابية: تعرفي على القواعد والمحاذير لتنشئة سليمة للطفل
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إضافة المزيد من الفئات إلى قائمة المؤهلين للحصول على “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات.

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن جميع الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه والمهندسين في علوم الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية وأيضًا خريجي الجامعات المعتمدة الحاصلين على معدل 3.8 وما فوق مؤهلين للحصول على إقامة 10 سنوات.

كما أعلن سموه أن الإقامة الذهبية ستمنح أيضًا لحاملي الشهادات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات ، فضلًا عن طلاب المدارس الثانوية المتميزين في الدولة وأسرهم. “هذه هي الدفعة الأولى من التأشيرات الممنوحة والتي سيتبعها المزيد.”

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية (GDRFA) عن هدف منح 6800 تأشيرة ذهبية بحلول نهاية عام 2019 بسبب الطلب المتزايد على خيارات الإقامة الأطول في الإمارات العربية المتحدة.

في مايو 2020 ، قرر الشيخ محمد أيضًا منح مجموعة من 212 طبيباً وطبيبة من هيئة الصحة بدبي تأشيرات الإقامة بالبطاقة الذهبية لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات طبية مباشرة لمرضى كوفيد-19.

مصدر الصورة: HH Sheikh Mohd Instagram