رسائل سيدات العائلة المالكة التي أرسلنها من خلال إطلالاتهن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
نجمات ارتدين نفس إطلالات سيدات العائلة المالكة
صور أجمل سيدات العائلات المالكة على مر الزمان
أبرزها فستان الانتقام: الرسائل المخفية وراء أزياء العائلة المالكة

تحتكم نساء العائلة المالكة في بريطانيا، إلى بروتوكول صارم في اختيار ملابسهن وإطلالاتهن، فاختيار الملابس والإطلالات يخضع لقواعد محددة لا يمكن كسرها.

ومع ذلك تستطيع سيدات العائلة المالكة التمرد بطريقة خفية على هذا البروتوكول، واستخدام ملابسهن في إرسال رسائل حول آرائهن الشخصية ولكن بشكل غير معلن.

الأميرة ديانا

أحبت الحرية فأحبتها، كانت الأميرة ديانا تلتزم بالبروتوكول الملكي في اختيار الملابس، والذي لم يكن أبدا ملائماً لشخصيتها المرحة، المحبة للحياة والحرية، ولذلك فقد اختارت ديانا أن تؤكد على هذه الرسالة خاصة بعد طلاقها.

بعد طلاق الأميرة ديانا وخروجها رسمياً من قيود العائلة المالكة، اختارت أن ترتدي فستان الطلاق الشهير، كما اعتادت أن تظهر بتنورات وفساتين قصيرة، والتقطتها عدسات الكاميرا أكثر من مرة وهي ترتدي المايوه.

أرادت ديانا أن تؤكد على فكرة تخلصها من القيود التي كُبلت بها، طيلة حياتها داخل قصر باكنغهام، وأنها أخيرا حصلت على حريتها المنشودة للظهور كما تريد.

الملكة إليزابيث

تستخدم الملكة إليزابيث الثانية، ملابسها وأغراضها في بعض الأحيان، لإرسال رسائل خفية، إذ بنقلها الحقيبة من يدها اليمنى إلى اليد اليسرى، فهي بذلك ترسل رسالة خفية لمعاونيها أنها تريد إنهاء المحادثة مع الشخص الذي يتحدث إليها.

وفي لقائها الأول واستقبالها للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تعمدت الملكة إليزابيث ارتداء بروش ماسي، كان قد أهداه الرئيس الأسبق باراك أوباما، وأوضح البعض أن الملكة تعمدت أن توصل رسالة بأنها تميل لأوباما عن طريق هذا الاختيار.

الأغرب أنها اختارت في اليوم التالي ارتداء بروش ارتدته الملكة الأم في مناسبة حزينة، ألا وهي وفاة والد الملكة إليزابيث نفسها.

وفي اليوم الثالث من الزيارة ارتدت الملكة إليزابيث، بروش من كندا وكأنها تقر أن دعمها الكامل سيظل لدول الكومنولث.

ميغان ماركل

قررت ميغان ماركل دوقة ساسيكس أن تعبر عن كم من الرسائل في يوم زفافها، حيث ارتدت طرحة زفاف من تصميم مصممة الأزياء كلير وايت، نُقش عليها 53 زهرة بالخيوط الحريرية، وكل زهرة تعبر عن دولة من دول الكومنولث.

من ناحية أخرى اختارت ميغان ماركل باقة زهورها في يوم الزفاف وفاءً للأميرة ديانا وتكريما لذكراها، إذ اختارتها من زهور الربيع Forget-Me-Nots المفضلة لها.

كيت ميدلتون

عام 2017 قررت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج أن تحيي ذكرى الأميرة ديانا، بطريقة مبتكرة إذ ارتدت فستانا مشابها لفستان كانت قد ارتدته من قبل الأميرة ديانا.

الزهور التي زينت فستان كيت ميدلتون في ذكرى وفاة الأميرة ديانا أيضا كانت ترمز للوفاء والأمل من برادا، وكأنها تبعث برسالة أنها ستذكرها للأبد.