فيلم باربي أول إخراج نسائي تتخطى عائداته المليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
فيلم باربي أول إخراج نسائي تتخطى عائداته المليار دولار

بالرغم من الانتقادات التي طالت الفيلم، إلا أن شركة "وارنر براذرز" الموزعة لفيلم باربي أعلنت عن تجاوز الفيلم إلى ما يقارب المليار دولار بعد 17 يوماً فقط من صدوره في دور السينما العالمية.

فيلم باربي يحصد أول عمل نسائي تتخطى إيراداته مليار دولار

صرحت الشركة المنتجة لفيلم باربي في بيان لها أن إجمال عائدات فيلم باربي خلال عطلة نهاية الأسبوع بلغت 1.3 مليار دولار أمريكي من تذاكر السينما في دور العروض العالمية.

وهذا يعتبر الإنجاز الأول لمخرجة غريتا غيرويغ أول امرأة تحقق هذا النجاح الكبير، بشكل فردي، حيث وصفت الشركة أن هذه اللحظة هي اللحظة الفارقة.

حيث صرح جيف غولدستين، رئيس التوزيع المحلي لشركة وارنر براذرز في الولايات المتحدة قائلاً: "لا يوجد أحد سوى غريتا غيرويغ القادر على إحياء هذه الشخصية الأيقونية وعالمها عبر الأجيال، في قصة مضحكة ومؤثرة ومسلية.. فقد غيرت العالم بأكمله وجعلته باللون الوردي".

تفاصيل وأحداث فيلم باربي

قدمت المخرجة نظرة مختلفة لحياة الدمية الباربي، داخل منزل حقيقي يشبه منزل أحلام الدمية الشهيرة، مؤخراً تم طرح أحدث دمية للعروسة باربي والتي تحمل متلازمة داون للبيع بعد انتقادات التي وجهت للشركى لتمثيل فئة معينة من النساء وعدم تمثيل "نساء حقيقيات".

حيث يشارك في بطولة الفيلم مارغوت روبي في دور باربي وريان غوسلينغ في دور كين، حيث حقق الفيلم داخل الولايات المتحدة 459 ميلون دولار، وعالميا وصل إيراداته 572 مليون دولار حتى الآن.

ليتجاوز بهذا الرقم المليار دولار وهذا حدث جديد، فقط حققت 5 أفلام هذا الرقم منذ بدء انتشار الوباء وإعادة فتح السينمات من جديد من بينهم، فيلم "إخوة سوبر ماريو" و"سبايدر مان: لا عودة إلى الديار" و"السلاح الأمثل: مافريك"، وفيلم "العالم الجوراسي: الهيمنة" وفيلم "أفاتار: طريق الماء".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار