طابع بريدي وفيلم وثائقي احتفالاً بيوم ميلاد الأمير الدنماركي كريستيان

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
مقالات ذات صلة
العائلة المالكة البريطانية تحتفل بيوم ميلاد أميرة ويلز كيت ميدلتون
كريستين ستيوارت تتحول إلى الأميرة ديانا
صورة إصدار طابع بريد تكريماً لسيدة الشاشة فاتن حمامة

أصدرت شركة توساس للخدمات البريدية والاتصالات في جرينلاند، طابعا بريديا جديدا يحمل صورة الأمير الدنماركي كريستيان بمناسبة عيد ميلاده الثامن عشر.

طابع بريد دنماركي

ظهر الأمير كريستيان على طابع البريد الدنماركي الجديد الذي تم إصداره بالتزامن مع عيد ميلاده، وهو يرتدي الزي الأبيض المميز للزي الدنماركي التقليدي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأكد البيت الملكي الدنماركي في بيان رسمي صدر بهذه المناسبة أن "المعطف الأبيض التقليدي الذي ظهر به الأمير كريستيان في الصورة هو الجزء العلوي من النسخة الذكورية من الزي الوطني الغرينلاندي".

وأكمل البيان: "لقد ارتدى والد الأمير كريستيان، صاحب السمو الملكي ولي العهد، وجده الأمير هنريك، وجده الأكبر فريدريك التاسع، معطف جرينلاند أثناء زياراتهم إلى جرينلاند وكذلك على عدد من الطوابع التاريخية".

وشارك البيت الملكي عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو  للرسالة الأولى مع الختم وصورة طابع البريد الجديد المميزة، والذي تم إرساله بالبريد إلى كريستيان من نوك، جرينلاند إلى أمالينبورج في كوبنهاغن.

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

قامت المصورة الملكية فران فويجت بتصوير الأمير كريستيان لالتقاط الطوابع التي تطرح  للجمهور، اعتبارا من يوم غد 16 أكتوبر من خلال خدمة البريد في جرينلاند، ويباع الطابع بسعر 6.70 يورو، في حين تبلغ تكلفة الورقة الكاملة 67.00 يورو.

عيد ميلاد الأمير كريستيان

ويبلغ الأمير كريستيان، الثاني في ترتيب ولاية العرش الدنماركي، عامه الثامن عشر اليوم الأحد 15 أكتوبر، وسيتم الاحتفال بعيد ميلاد الأمير الملكي بتغيير الحرس في أمالينبورغ.

وبدأت الاحتفالات منذ مساء أمس السبت من خلال عرض فيلم وثائقي خاص على قناة DRTV الدنماركية، والذي تتبع رحلته التعليمية لمعرفة ما يدور في الكواليس حول ما يستلزمه ليصبح ملكا يوما ما.

وسيظهر كريستيان أيضا على شرفة قصر فريدريك الثامن مع عائلته وجدته الملكة مارجريت الثانية، والأمير كريستيان هو أكبر أبناء ولي العهد الأربعة، حيث إن ماري وفريدريك هما أيضا والدان للأميرة إيزابيلا، 16 عاما، والأمير فنسنت، 12 عاما، والأميرة جوزفين، 12 عاما.

وفي مساء اليوم الأحد، ستستضيف الملكة مارجريت حفل عشاء في قصر كريستيانسبورج لحفيدها وعائلتها وكبار الشخصيات وعدد قليل من أفراد العائلة المالكة الأجانب، بالإضافة إلى الشباب الذين يبلغون من العمر 18 عاما من جميع أنحاء الكومنولث الدنماركي المكون من الدنمارك وجرينلاند وجزر فارو.

وقد تم إرسال عدة مئات من الدعوات من أمالينبورج، إلى عدد كبير من أصحاب السمو الملكي الذين تمت دعوتهم لحضور حفل عشاء صاحبة الجلالة الملكة بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير كريستيان الثامن عشر في 15 أكتوبر.

ومن بين الضيوف المؤكد حضورهم للحفل الملكي الأميرة إنغريد ألكسندرا من النرويج والأميرة إليزابيث من بلجيكا وولي العهد الأميرة فيكتوريا من السويد، وسيحضر الأب الروحي للأمير كريستيان - ولي العهد النرويجي الأمير هاكون - الحفل، وكذلك ابنة هاكين الأميرة إنغريد ألكسندرا، 19 عاما.

ومن بين أفراد العائلة المالكة الأوروبيين الآخرين الذين قد ينضمون إليهم في الحفل ملكة هولندا ماكسيما مع زوجها الملك ويليم ألكساندر، وابنتيهما الأكبر، الأميرة كاتارينا أماليا، 19 عاما، والأميرة أليكسيا، 18 عاما، ومن بين الضيوف المحتملين الآخرين الأميرة ليونور من إسبانيا، 17 عاما، والأميرة إليزابيث، 21 عاما، من بلجيكا.

ووفقا للدعوة الملكية، ستكون قواعد اللباس عبارة عن ربطة عنق بيضاء، مع السماح باستخدام التيجان - مما يعني أنه قد يتم استعراض بعض الأحجار الكريمة الرائعة.

واعتبارا من يوم الأحد، سيكون الأمير كريستيان بالغا  كفاية ليتولى العرش دون وصي، لكنه لن يتولى أي منصب في مجلس الدولة حتى يتم تغيير العرش بصفة رسمية، وفي 13 نوفمبر، سيحضر جلسة خاصة لمجلس الدولة ليقسم الولاء للدنمارك ويقبل دوره المستقبلي كملك..