عرض عسكري لمجندات احتفالا بيوم التأسيس السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
معلقاتنا امتداد أمجاد أول عمل مسرحي سعودي احتفالا بيوم التأسيس
بإطلالة تراثية: فرح الهادي ترقص احتفالا بيوم التأسيس السعودي
رقص بنات هند القحطاني احتفالا بيوم التأسيس

شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عرض عسكري لمجندات في الجيش السعودي، احتفالا بذكرى يوم التأسيس الذي يوافق 22 نوفمبر من كل عام.

عرض عسكري لمجندات سعوديات

وظهرت مجموعة من المجندات في السعودية وهن يحملن البنادق الآلية ويقدمن عرضاً عسكرياً رائعاً.

This browser does not support the video element.

يذكر أن يوم التأسيس هو اليوم الذي يحتفل به الشعب السعودي بذكرى تأسيسها والذي تم في عام 1724 ميلادية  و1139 هجرية، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود واتخذ الدرعية عاصمة لها آنذاك.

ذكرى يوم تأسيس السعودية

وانتقل الحكم للإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود في الدولة الثانية، وبعد ذلك انتقل الحكم في 1902 للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود والذي أسس الدولة الثالثة، وتوحيدها باسم المملكة العربية السعودية.

وفي العام الماضي، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً  بأن يكون 22 فبراير من كل عام تحتفل فيه المملكة بيوم التأسيس، وخرج الشعب السعودي في أبهى صورة للاحتفال بهذا اليوم.

ومن بين المشاركين في يوم التأسيس اللاعب كريستيانو رونالدو والذي تشارك مع لاعبي فريق النصر السعودي الاحتفال هذا اليوم وظهر مرتديا الزي السعودي وحمل السيف.

ولم يقتصر الأمر على رونالد، إذ هنأت المطربة أحلام الشامسي الشعب السعودي بهذا اليوم على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكتبت: "أرضٌ عربية، احتضنتْ مجدًا ممتدًّا منذ أكثر من ثلاثة قرونٍ، وعطاءاته مستمرة، أُسس على دعائم راسخة، من بينها لغةٌ خالدةٌ تبوأتْ فيه مكانًا عليًّا, هذه السيوف وأغبرة الخيول وهذه الراية وصلت يوماً من الأيام إلى أرجاء الجزيرة العربية ونشرت دعوة التوحيد الخالصة لله عز وجل".