كريم البابايا للجسم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
كريم البابايا
فوائد البابايا
فاكهة البابايا للحامل

تعتبر البابايا أكثر من مجرد فاكهة لذيذة فهي مصدر للعناصر الغذائية مع عدد من الفوائد الصحية. تستخدم البابايا أيضًا كمنتج تجميل، حيث تستخدم العديد من السيدات كريم البابايا لتحسين صحة بشرتهنّ ومظهرها. ويمكن أن تُعزى الفوائد العديدة لكريم البابايا إلى المحتوى العالي من الفيتامينات A و B و C. كما أن الإنزيمات المحللة للبروتين لها أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات. واكتسبت البابايا شعبيةً كعلاج منزلي طبيعي، وتم إدخالها في منتجات البشرة والشعر. وخلال هذا المقال سنتعرف على كريم البابايا للجسم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مكونات كريم البابايا 

كريم البابايا لتجميل الجسم مصمم خصيصًا للجسم فقط، ويتكون من مكونات عالية الجودة مثل زبدة الكاكاو والعسل والزيوت العطرية الأساسية مثل زيت إبرة الراعي ومستخلصات الزعفران وزيت الورد العضوي وزيت الورد المسائي وهذه أبرز مكونات كريم البابايا للجسم. يتوفر أيضًا كريم البابايا للبشرة وتعمل مستخلصات البابايا التي تدخل في تركيبة صنع كريم البابايا على توحيد لون البشرة وتبييض البشرة من الداخل، حيث أن هذا الكريم مضاد قوي للأكسدة يعمل على تلطيف البشرة الجافة، ويعالج البقع ويعمل كدواء للجلد. يحافظ على نضارة البشرة مما يساعد في منع التجاعيد والشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة. توفر مستخلصات الزعفران الموجودة في هذا الكريم نضارة البشرة وجعلها متوهجة، لكن لا يمكن استخدام هذا الكريم على الوجه فهو مخصص فقط لتدليك الجسم. [1]  

فوائد كريم البابايا للبشرة

تتعدد فوائد كريم البابايا للبشرة، نظرًا لأنه يتكون من البابايا والعديد من المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة، وسنذكر فيما يلي أبرز فوائد كريم البابايا للبشرة:

تقليل التجاعيد

يعتبر كريم البابايا غني بمضادات الأكسدة مثل اللايكوبين مما قد يحمي من علامات الشيخوخة الظاهرة على الجلد. أشارت دراسة إلى أن الكثير من تلف الجلد والتجاعيد من المشاكل التي تحدث مع التقدم في العمر ومن الممكن أت تسبب هذه المشاكل زيادة نشاط الجذور الحرة المفرط. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في كريم البابايا للجسم في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي قد تساعد بشرتك على أن تظل ناعمة وشابة. كما أن فوائد كريم البابايا للبشرة تعمل على تحسين مرونة بشرتك، والتحسن في مرونة الجلد يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد.

السيطرة على حب الشباب

يمكن أن تقلل إنزيمات الباباين وكيموباباين الموجودة في كريم البابايا الالتهاب. يمكن العثور عليها في العديد من منتجات التقشير. تساعد هذه المنتجات مثل كريم البابايا للجسم في تقليل حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام، إذ يمكن أن يزيل الباباين أيضًا الكيراتين التالف الذي يمكن أن يتراكم على الجلد ويشكل نتوءات صغيرة. كما أن البابايا غنية أيضًا بفيتامين أ ويعتقد أن فيتامين أ قد يلعب دورًا في علاج حب الشباب حيث يمكن أن يساعد الريتينول وهو شكل موضعي من فيتامين أ في علاج آفات حب الشباب الالتهابية والوقاية منها.

علاج الكلف

يعتبر كريم البابايا للجسم علاج فعال للكلف حيث أن الإنزيمات وبيتا كاروتين والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البابايا لها خصائص تفتيح البشرة. [2]  

كريم البابايا للحامل

تحتوي البابايا على مغذيات لتعزيز صحة الجلد، ويعتبر كريم البابايا للحامل غني بفيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل التصبغ غير المنتظم وتحفز إنتاج الكولاجين للحامل، ويحتوي كريم البابايا للجسم أيضًا على فيتامين أ وهو عنصر غذائي مهم آخر للبشرة عند الحامل ومن خلال تطبيقه على الجلد موضعيًا فإنه يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة وقد يساعد في تقليل البقع الداكنة والعيوب والندوب. يعتبر كريم البابايا للحامل منتج طبيعي لطيف على بشرة الحامل وتشمل الاستخدامات المختلفة لكريم البابايا للحامل ما يلي:

كريم البابايا للحامل يساعد على تقشير البشرة

يمكن لإنزيم الباباين الموجود في كريم البابايا أن يقشر الجلد ويعطيه مظهرًا أكثر صحة، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك. في حين أنه من الصحيح أن الجلد يجدد نفسه بشكل طبيعي، فإن التقشير بكريم البابايا بشكل منتظم يمكن أن يجعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة، ويمكنه أيضًا توحيد لون البشرة.

كريم البابايا للحامل يعالج حب الشباب

قد تكون بشرة الحامل معرضة لحب الشباب وذلك نتيجة تقلب الهرمونات، وقد يساعد كريم البابايا للحامل على إزالة البثور وتقليل ظهورحب الشباب وذلك باعتباره إنزيمًا مذيبًا للبروتين فإنه يزيل الكيراتين التالف بشكل فعال. والكيراتين هو بروتين رئيسي على الجلد، ومع ذلك يمكن أن يتسبب تراكمه في تكوين نتوءات صغيرة. وقوة التقشير لكريم البابايا للجسم تمنع أيضًا انسداد المسام بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والتي يمكن أن تقلل أيضًا من حب الشباب.

كريم البابايا للحامل يزيل البقع

إن كريم البابايا لا ينظف الوجه والجسم فقط إذ يمكن أن يعمل أيضًا كمزيل للبقع. يتمتع كريم البابايا للجسم الذي يحتوي على مادة الباباين بالقدرة على إزالة البقع بسهولة.

كريم البابايا للحامل يبيض البشرة

قد تعاني الحامل من بقع فرط تصبغ أو تفاوت لون البشرة، يمكن لكريم البابايا للحامل أن يساعد في تنعيم البشرة والتخلص من فرط التصبغ. فرط التصبغ هو سواد الجلد أو تغير لونه. نظرًا لأن كريم البابايا يعزز إزالة خلايا الجلد الميتة فقد يقلل استخدامه تدريجيًا من ظهور البقع الداكنة ويفتح البشرة. ويُعتقد أيضًا أن كريم البابايا للحامل يساعد في الحد من إنتاج الميلانين المفرط.

الفرق بين كريم البابايا الأصلي والتقليد

إن السوق مليء بالمنتجات المقلدة والمنتجات المزيفة ومن المحتمل جدًا أن تتعرض الكثيرات للخداع في وقت ما من خلال شراء منتج يبدو أصليًا بشكل مقنع. يمكن أن تكون المنتجات المقلدة ضارة للبشرة لأنها غالبًا ما تُصنع باستخدام مواد كيميائية أقسى نسبيًا، ومكونات ذات جودة رديئة ولم تخضع لأي إجراءات لمراقبة الجودة. وفيما يلي سنذكر خطوات معرفة الفرق بين كريم البابايا الأصلي والتقليد:

  • بغض النظر عن مدى جودة التقليد، لا يمكن أبدًا أن تتطابق عبوة المنتج المزيف مع العبوة الأصلية. إذ سيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط إن لم يكن كبيرًا بين الاثنين. وبعض الاختلافات تكون واضحة مثل: تشطيب العبوة الخارجية إما غير لامع أو لامع، ونمط الخط وحجم النص، ونهاية النص المطبوع سواء كانت ثلاثية الأبعاد أم لا، واختلاف حجم العبوة الإجمالية.
  • المقارنة بين الأسعار: من أكثر الاختلافات وضوحًا لمعرفة الفرق بين كريم البابايا الأصلي والتقليد هو السعر، فغالبًا ما يميل صانعو المنتجات المقلدة إلى جذب المشترين من خلال تقديم منتجات بأسعار منخفضة للغاية. على الرغم من أن المنتج منخفض السعر قد يبدو مغريًا جدًا، إلا أن استخدام كريم البابايا المقلد سيلحق الضرر بالبشرة. يمكنك دائمًا التحقق من النطاق السعري للمنتج والتحقق منه على مواقع الويب الأصلية وفي متاجر البيع بالتجزئة المعتمدة.
  • اختلاف ملمس المنتجات إذ يمكن مقارنة قوام المنتج وملمسه عن طريق تمرير الأصابع عليه أو عن طريق فركه بين الأصابع. فإن المنتجات الأصلية أو كريم البابايا الأصلي لا يظهر أبدًا على أنه طباشيري وخشن الملمس. وإذا كان الكريم متلألئًا فمن المحتمل جدًا أن يحتوي التقليد على قطع من اللمعان وبريق. 
  • متابعة العلامات التجارية على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بهم، ومن المفيد دائمًا البقاء على إطلاع دائم بجميع منتجات التجميل الجديدة الأصلية التي يتم طرحها في السوق.

وصفات البابايا الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة

تعتبر البابايا غذاء غني بالبيتا كاروتين وهو مليء بالإنزيمات القوية والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للبشرة. تعمل الإنزيمات على إبطاء تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال محاربة الجذور الحرة. والمغذيات السرية للجمال في البابايا هو إنزيم له خصائص تفتيح للبشرة ويمكن أن يقلل من ظهور الشوائب وندبات حب الشباب. ومع أحماض ألفا هيدروكسي يعمل الإنزيم كمقشر لطيف يذيب البروتينات غير النشطة وخلايا الجلد الميتة. يعمل وضع البابايا موضعيًا على الجلد على تنعيم البشرة مما يجعلها ناعمة ونضرة. وسنذكر فيما يلي وصفات البابايا الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة:

وصفة البابايا والعسل الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة

يعتبر ماسك البابايا هذا رائعًا لعلاج حب الشباب ويساعد أيضًا على تفتيح وتوحيد تصبغ الجلد. وهذا ماسك قوي يمكنه تفتيح الندبات أيضًا، ويترك البشرة مشرقة وخالية من العيوب. إن رغبتِ في التخلص من البثور أو ندبات حب الشباب فإن وصفة البابايا والعسل والليمون هي الوصفة المناسبة لكِ. تحتوي وصفة البابايا والعسل والليمون على خصائص مضادة للجراثيم تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب من الجلد. وتحتوي البابايا أيضًا على عملية تطهير عميق من شأنها إخراج كل المواد اللزجة من المسام المسدودة. وهذه طريقة عمل الوصفة:

المكونات

  1. ربع ثمرة من البابايا الناضجة
  2. ملعقة كبيرة من العسل الخام الطبيعي
  3. نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير والاستخدام

  1. في البداية يجب عمل بخار للوجه لفتح المسام وذلك للسماح للوصفة بالتغلغل بعمق وتغذية خلايا البشرة.
  2. تهرس البابايا الناضجة جيدًا حتى يصبح المزيج خالٍ من التكتلات.
  3. يضاف العسل وعصير الليمون إلى هريس البابايا ويخلط المزيج جيدًا.
  4. يوزع الخليط الوجه النظيف ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة.
  5. يغسل الوجه بالماء الدافئ برفق لإزالة الماسك تمامًا عن الوجه. ثم يُشطف أخيرًا بالماء البارد.
  6. يُجفف الوجه بمنشفة نظيفة.

وصفة البابايا والخيار والموز الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة

تعتبر هذه الوصفة مثالية للتخلص من التجاعيد المبكرة المزعجة والبقع الداكنة أيضًا، إن وصفة البابايا والخيار والموز الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة تساعد أيضًا على تقليل التصبغ، إن البابايا جيدة لتقليل التصبغ، والخيار يهدئ الجلد المصاب بحروق الشمس والالتهاب، والموز يرطب وينعم البشرة الخشنة. وهذه طريقة عمل الوصفة:

المكونات

  1. ربع ثمرة ناضجة من البابايا
  2. ربع ثمرة من الخيار
  3. نصف ثمرة ناضجة من الموز

طريقة التحضير والاستخدام

  1. تُخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على هريس ناعم.
  2. يُدهن الوجه بالمزيج مع تجنب المناطق حول العينين والفم.
  3. يترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  4. يشطف الوجه أولًا بالماء الدافئ ثم يشطف مجددًا بالماء البارد.
  5. يجفف الوجه بنشفة نظيفة وناعمة.

وصفة البابايا وبياض البيض الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة

تساعد أحماض وإنزيمات الفاكهة الموجودة في البابايا على تفتيح البشرة بينما يساعد بياض البيض على تضييق المسام، مما يمنحك مظهرًا لا تشوبه شائبة. إذ تساعد كل من البابايا وبياض البيض على تضييق المسام والتحكم في الدهون. يعمل بياض البيض المعجزات للأشخاص ذوي البشرة الدهنية وإذا كانت بشرتك جافة فمن الأفضل لكِ استخدام صفار البيض. وهذه طريقة عمل الوصفة:

المكونات

  1. ربع ثمرة ناضجة من البابايا
  2. بياض بيضة

طريقة التحضير والاستخدام

  1. تهرس البابايا ناعمًا.
  2. في وعاء خلط صغير يخفق بياض بيضة حتى يتحول إلى رغوة.
  3. تضاف البابايا إلى بياض البيض وتخلط المكونات جيدًا.
  4. يوزع الخليط على الوجه مع تجنب ملامسته للعينين.
  5. يترك الماسك على الوجه حتى يجف لمدة 15 دقيقة.
  6. يفرك الوجه برفق بالماء الدافئ ثم يشطف بالماء البارد لإغلاق المسام. [3]  

كيفية استخدام كريم البابايا للجسم

يحتوي كريم البابايا للجسم على مكونات طبيعية 100% مثل البابايا وجوز الهند وزبدة الشيا والفانيليا والمانجو والكاكاو، ولهذه التركيبة العديد من الفوائد حيث أنه مضاد للشيخوخة ويعمل على شد البشرة، ومن خلال النظر في جميع فوائد المكونات العضوية والطبيعية على البشرة تم ابتكار كريم البابايا للجسم بتركيبته الطبيعية اللطيفة والآمنة على جميع أنواع البشرة، إذ يجدد ويرطب الجلد للحصول على بشرة أكثر نعومة. كما يعد كريم البابايا للجسم مهدئ وغير دهني وبالتالي فإنه يخفف البشرة الجافة والمشدودة طوال اليوم وتمتصه البشرة بسرعة وما يميزه أيضًا أنه لا يترك أي أثر يذكر على البشرة مع توفير ترطيب طويل الأمد.

تغذي مكونات كريم البابايا البشرة بسرعة مثل زبدة الشيا والكاكاو والمانجو وعباد الشمس وزيت الزيتون، وتجدد بشرة الجسم الجافة بشدة، إن كرين البابايا للجسم مركب من جوز الهند والبابايا وزبدة الشيا بالإضافة إلى الفانيليا وهذه التركيبة تساعد على إصلاح حاجز الدهون في الجلد. كما أنه يوفر مستوى عالٍ من الرطوبة العميقة للحفاظ على البشرة طوال النهار وحتى الليل. وتحيط بالجسم رائحة الفاكهة الاستوائية والجريب فروت المفعمة بالحيوية، لذلك يُعد كريم فاخر ومغذي للغاية يتركز بمضادات الأكسدة القوية المضادة للشيخوخة والفيتامينات وزيوت الفاكهة المنعمة للبشرة وخلاصة نباتية مغذية للبشرة وزبدة الشيا والكاكاو والمانجو المرطبة. وسنذكر فيما يلي طريقة استخدام كريم البابايا للجسم:

  1. يفضل الاستحمام أولًا بغسول الجسم أو بصابون البابايا وجوز الهند قبل وضع كريم البابايا للجسم ثم يوضع الكريم بعد الاستحمام.
  2. يدهن الجسم بالكامل بكريم البابايا يوميًا.
  3. يدلك الجسم بلطف بكمية مناسبة من كريم البابايا.
  4. للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدام كريم البابايا للجسم مرتين في اليوم، وفي حالة حدوث تهيج يجب التوقف عن استخدامه. [4]  

وفي الختام نكون قد ذكرنا أبرز فوائد كريم البابايا للجسم وقمنا بذكر وصفات البابايا الطبيعية لترطيب وتفتيح البشرة المصنوعة منزليًا، لكن يرجى التأكد من عدم استخدام هذه الوصفات إذا كانت بشرتك حساسة. قد تؤدي الإنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسيل إلى تهيج بشرتك.

  1. "Vania Papaya Beautifying Body Cream 500 Gm (500 g)" ، منشور على موقع flipkart
  2. "Benefits of Papaya for Your Skin and Hair" ، منشور على موقع healthline
  3. "Skin-Lightening Papaya Face Mask Recipes for Bright, Glowing Skin" ، منشور على موقع bellatory
  4. "COCONUT & PAPAYA BODY LOTION - WITH SHEA BUTTER & VANILLA" ، منشور على موقع akenteexpressdenver