كيم كارداشيان تبكي كاني ويست بعد طلاق تاريخي جعلهما من أغنياء العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
كاني ويست يريد العودة لـ كيم كارداشيان: طلاق جعلهما من أغنياء العالم
طلاق كيم كارداشيان من كانييه ويست رسمياً
طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست بملايين الدولارات!

بكت النجمة التلفزيونية، كيم كاردشيان kim kardashian، على شاشة التلفزيون، عند حديثها للمرة الأولى عن الأسباب الحقيقة للطلاق التاريخي من مغني الهيب هوب الأمريكي، كاني ويست Kanye West.

كيم كارداشيان أبدت حزنها الشديد على "فشلها" في الزواج، للمرة الثالثة، وانهارت بالبكاء، في أحدث حلقات برنامجها الواقعي "كيبنغ أب ويذ ذا كارداشيانز".

وظهرت كيم كارداشيان في الفيديو وهي تتحدث مع أخواتها كورتني وكيندال وكايلي، حول زواجها مع ويست. 

وقالت كارداشيان وهي تجهش بالبكاء: "الحقيقة أنني أصبحت غير قادرة على الاستمرار بفعل ذلك"، في إشارة للبقاء مع زوجها الذي كان مسافرا طول الوقت لأداء الحفلات وتسجيل الأغاني.

وأضافت "أعتقد أنه يستحق شخصا يسانده ويسافر معه أينما رحل.. يستحق زوجة تسانده في كل خطواته وتسافر معه، وأنا لم أستطع فعل ذلك".

وأشارت النجمة الأميركية من أصل أرمني: "أشعر بأنني فاشلة.. نعم أنه زواجي الثالث.. أنا حقا شخص فاشل.. لا أريد سوى أن أشعر بالسعادة".

وفي فبراير/شباط 2012، وبعد زواج استمر 7 سنوات تقدمت سيدة الأعمال الأمريكية كيم كارداشيان ونجمة تلفزيون الواقع بدعوى لطلب الطلاق من مغني الراب كاني ويست بعد أشهر من الحديث عن توتر العلاقة بينهما.

وتشير التقارير إلى أن ثروة ويست من الغناء وأعماله الأخرى مثل الأحذية والملابس، تبلغ 1.3 مليار دولار، حيث يعتبر من أغنى الفنانين في العالم.
أظهر الفيديو كارداشيان وهي تتحدث مع أخواتها كورتني وكيندال وكايلي، حول زواجها مع ويست.

وأفاد ممثلو المحكمة العليا في لوس أنجلوس أن كيم كاردشيان طلبت حضانة مشتركة لأطفالها الأربعة ولم يعرف حتى الآن سبب الطلاق وفقا لمجلة TMZ  الأمريكية.

وحول رد فعل كاني ويست نقلت المجلة عن مصدر قوله: "كان يعلم أن الأمر آت لا محالة، لكن هذا لم يجعل المسألة أسهل، هذا يوم حزين له".

لماذا يوصف طلاق كيم كارداشيان وكاني ويست بـ الطلاق التاريخي؟

لم يكن طلاقًا عاديًا مطلقًا، فالزوجين قطعوا  بالفعل شوطًا طويلًا في التوصل إلى اتفاق تسوية خاص بالممتلكات خاصة أنهما وقعا على اتفاقية قبل الزواج والتي ستجعل تقسيم أصول ثروتهم المجمعة والتي تبلغ 2.1 مليار دولاراً وتسويتها أمراً لابد منه.

واضطر الزوجان لتقسيم ثروتهما المشتركة خاصة بعد تصفية أي خلاف حول القصور المشتركة لهما بشراء أياً منهما لنصيب الآخر، خاصة أن العقارات والقصور لا يتعدى نصيبها من ثروة الثنائى أكثر من 5% فحسب.

وبعد هذا الطلاق التاريخي، أصبح كاني ويست، أغنى رجل داكن البشرة في تاريخ الولايات المتحدة، إذ بلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار. كما سيزداد صافي ثروة كاني ويست، الآن بعد بسبب تعاونه مع شركة Adidas وغيرها من المشاريع التجارية. 

حيث تأتي بعض ثروته أيضا من 1.7 مليار دولار التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة كيم كارداشيان.وتأتي بعض ثروته أيضًا من 1.7 مليار دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة التي ستصبح قريبًا.

وتشير التقارير إلى أن ثروة كايني من الغناء وأعماله الأخرى مثل الأحذية والملابس، تبلغ 1.3 مليار دولار، حيث يعتبر من أغنى الفنانين في العالم.

في إبريل 2020، وفقًا لمجلة فوربس، قيمت صافي ثروته بقيمة 1.3 مليار دولار بما يعادل 1.05 مليار جنيه إسترلينى حيث يعتبر من أغنى الفنانين في العالم.

أما بالنسبة لكيم كارداشيان فإن ثروتها تبلغ حوالي 900 مليون دولار، إلى جانب مكاسب المنشورات الدعائية التي تحصل عليها باعتبارها من أكثر الشخصيات شعبية على تطبيق إنستقرام، حيث يكلف المنشور الدعائي الواحد منها 1.2 مليون دولار.

وفي السادس من أبريل/نيسان الجاري، انضمت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كارداشيان Kim Kardashian West رسميًا، إلى قائمة مليارديرات العالم، وفقاً لمجلة "فوربس"، لتصبح كيم كارداشيان واحدة من ألفين و755 شخصية في قائمة فوربس للمليارديرات في العالم.

حيث أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة، قائمة مليارديرات العالم السنوية والتي وضعت كيم كارداشيان ويست على قائمة أثرياء العالم لأول مرة.

وأفادت المجلة بأن اكتساب النجمة البالغة 40 عاماً صفة المليارديرة يعود جزئياً إلى شركتيها "كاي كاي دبليو بيوتي" لمستحضرات التجميل و"سكيمز" للملابس الداخلية النسائية، إضافة إلى عقودها في مجال تلفزيون الواقع ومع علامات تجارية تكرّس صورتها لتسويقها.

وكانت ثروة كارداشيان قدّرت في تشرين الأول/ أكتوبر 2020 بنحو 780 مليون دولار.

ولكن الجزء الأكبر من ثروة كيم كارداشيان وفقًا لفوربس يأتى من شركة مستحضرات التجميل KKW Beauty التي يبلغ عمرها عامين، والتى حققت مبيعات أكثر من 100 مليون دولار في عام 2018.

وفقًا لعدد من التقارير الإعلامية، أشارت عدد من المصادر أن هذا الطلاق قد يكون الأغلى خلال هذا العام، وتوقع مراقبون أن يكلف الطلاق مبالغ ضخمة من التسويات وتقاسم الثروات، خاصة بالنظر إلى ثروة كل منهما.

تبعات الطلاق التاريخي بين كيم كاردشيان وكاني ويست

الخلافات بين كيم كاردشيان وكاني ويست بدأت منذ فترة كبيرة فمند إعلان كاني ويست ترشحه للانتخابات الأمريكية أدلى بعدد من التصريحات الغامضة التي ألمحت إلى أن زوجته تحاول إدخاله لمسشتفى الأمراض العقلية، كما اتهمها كاني ويست بإنها كانت ترغب في الإجهاض لحملها الأول منه وخيانته مع مغني الراب ميك ميل بإقامة علاقة معه وهو ما نفاه الأخير.

أطلقت كارداشيان هي الأخرى تصريحات في شهر يوليو/تموز الماضي تحدثت فيها عن التعاطف مع مشاكل زوجها النفسية بعد أن حذفت سريعاً تغريدة لها أوضحت فيها أنها تسعى للطلاق منذ أشهر وأن زوجها المطرب الأمريكي، البالغ من العمر 43 عاما، يعاني من اضطراب نفسي يعرف بالاضطراب ثنائي القطب.

ويعتبر هذا الزواج الأول لوست والثالث لكارداشيان، بعد زواجها القصير من لاعب كرة السلة كريس همفريز والمنتج والموزع الموسيقي ديمون توماس. وتجيء هذه الخطوة بعد تسريبات وأنباء على مدى شهور بأن زيجة النجمين على وشك الانهيار.

أغلى 10 تسويات طلاق في العالم: 

بعدما أعلن الملياردير بيل غيتس ومليندا غيتس في بيان مشترك يوم 3 مايو/أيار 2021 إنهما اتخذا قرارًا بالانفصال وإنهاء زواجهما، الذي استمر على مدار سبعة وعشرين عامًا، وتكلف أكثر من 130 مليار دولار، لا بد من إلقاء نظرة تاريخية على تاريخ أعلى تسويات الطلاق في العالم بين المشاهير.

1- في المركز الأول تأتي تسوية طلاق جيف وماكنزي بيزوس، التي تكلفت 68 مليار دولار، حيث تقدر ثروة أغنى رجل في العالم ومدير شركة أمازون أكثر من 137 مليار دولار.

2- في المركز الثاني، تأتي تسوية طلاق إليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدنشتاين، التي تكلفت 3.8 مليار دولار. فرغم أنه تاجر تحف ومقتنيات، لم يتعامل الملياردير الفرنسي الأمريكي إليك وايلدنشتاين بحكمة مع زوجته جوسيلين، ولم يستطع تحمل نوبات غضبها، فآثر السلامة مهما كلفه الأمر، وبادر بتطليقها في عام 1999.

3- في المركز الثالث تأتي تسوية طلاق  روبرت ماردوخ وأنا تورف، التي تكلفت 1.7 مليار دولار. فلم يكن طلاق ملك الميديا الشهير روبرت ماردوخ سهلاً بعد أن توعدته طليقته ماريا تورف عقب انتهاء زواجهما في عام 1999.

4- وفي المركز الرابع تأتي تسوية طلاق بيرني أكلستون وسلافيكا راديتش، التي تكلفت 1.2 مليار دولار، حيث تخطت صفقة طلاق الملياردير البريطاني بيرني أكلستون وطليقته سلافيكا راديتش المليار دولار ما اعتُبر وقتها، في عام 2009، أغلى ترتيبات طلاق في التاريخ.

5- في المركز الخامس، تأتي تسوية طلاق هارولد هام وسو آن أرنال، التي تكلفت 975 مليون دولار، بعد زواج استمر 24 عاماً ووصل إلى منتهاه في 2012. عندما سلم قطب أقطاب شركات البترول شيكاً بمبلغ 975 مليار دولار إلى طليقته وأم أولاده، وهو مبلغ يساوي 5% فقط من ثروته وقتها.

6- في المركز السادس تأتي تسوية طلاق ستيف وإلين واين، التي تكلفت 741 مليون دولار، حيث لم يكن الملياردير صاحب الكازينوهات والملاهي الليلية ستيف واين يتصور أن قراراً في لحظة غضب مثل الطلاق يمكن أن يكلفه 741 مليون دولار، وإلا لكان قد صبر على «نكد» وشكوك زوجته.

7- في المركز السابع، تأتي تسوية طلاق ديمتري ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف، التي تكلفت 604 ملايين دولار.

8- في المركز الثامن تأتي تسوية طلاق كريج وويندي مكاو، التي تكلفت 460 مليون دولار، لمؤسس شركة التلفونات المحمولة الأمريكي كريج مكاو.

9- في المركز التاسع تأتي تسوية طلاق ميل جبسون وروبين مور، بتكلفة 425 مليون دولار، بعد 26 عاماً من الزواج، أنهى الزوجان اتفاق الطلاق وتقاسم الثروة في 2011.

10- في المركز العاشر تأتي تسوية طلاق روبرت جونسون وشيلا كرامب جونسون، بتكلفة 400 مليون دولار، بعد 33 سنة من الزواج، وكان الطرفان قد تزوجا في عام 1969، وأسسا معاً شركة ترفيه تلفزيونية للأمريكان السود، ليصبحا معاً أول مليارديرين من ذوي البشرة السوداء في أمريكا في عام 2000.