مي العيدان تهاجم نجوم مسرحية حلم أمينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
مقالات ذات صلة
مي العيدان تهاجم إلهام الفضالة وتنتقد مسرحية حلم أمينة
مي العيدان تهاجم فينسيا بسبب فيديو راقص لها
مي العيدان تهاجم بوسي شلبي وتسخر من إطلالتها

شنت الإعلامية مي العيدان هجومًا حادًا على نجوم مسرحية "حلم أمينة" لا سيما الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، وذكرت في حديثها عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب" إن العمل يحتوي على فداحة أخلاقية وفنية، وفي السلوك أيضًا".

وأضافت العيدان، أن مسرحية حلم أمينة للفنانة إلهام الفضالة التي أدتها مع مجموعة عملها وباعتها لمنصة أوان الرقمية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واستنكرت الإعلامية الكويتية مي العيدان الألفاظ والعبارات التي ظهرت في المشهد المنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك فيه، شهاب جوهر، شهد سلمان، وإيمان الفيصل، وعبدالله الحمادي، وبدرية طلبة، وشيماء قمبر، وعادل الخليفة.

This browser does not support the video element.

الألفاظ التي ذكرت في المسرحية وصفتها العيدان بالفعل الفاضح ورفضت أن يمر العمل مرور الكرام، وأوضحت خلال مقطع فيديو: "أنا شفت مقطع واحد من المسرحية، المشهد ساقط فنيًا وأخلاقيًا، ولا يستحق رؤيته المشاهد".

نجاح مسلسل حلم أمينة

وفي السياق منفصل، لم تتعرض الفنانة الكويتية لانتقادات لاذعة في عملها التليفزيوني مثلما حدث في العمل المسرحي، إذ أنها خاضت تجربة مسلسل "أمينة حاف2" نتيجة لنجاح الجزء الأول، وذكرت في تصريحات سابقة أن "الجزء الأول حقق نجاح، وهو ما دفع صناع العمل لاتخاذ قرار خوض تجربة صناعة الجزء الثاني".

وكشفت إلهام الفضالة عن خوفها من خوض هذه التجربة في صناعة جزء ثاني من عمل فني، لأن الجزء الأول نجاحه ليس له نظير.

انتقادات مسرحية حلم أمينة

لم تقتصر الانتقادات على النقاد والمشاهدين، إذ اعترض النائب الدكتور حمد المطر على مضمون المسرحية، وخاطب وزير الإعلام الدكتور حمد روح الدين بشأن التحرك تجاهها.

وقال الدكتور حمد المطر، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر" موجًا حديثه لوزير الإعلام: "عليك وقف هذه المسرحيات الهابطة وهذا الأسلوب والمفردات والنصوص التي تؤثر سلبا على أولادنا وأجيالنا وهم مستقبلنا خاصة وللأسف أنها مسرحية للأطفال؟؟!!“.

وردت العيدان على حديث الدكتور حمد مطر، قائلة: "يا عمي أنت معلوماتك غلط المسرحية ما انعرضت على جمهور انعرضت عرضا واحدا يسمونها مسرحية تلفزيونية يصورونها ويبيعونها على منصات ولفوا يبيعونها على منصات وايد ما اشتروها لسوء المحتوى وما لقوا إلا منصة أوان وصابني ارتفاع ضغط منها مع أن طول عمري عندي ضغط نازي".

وكشفت العيدان أن قرار رؤية المسرحية سيترتب عليه أخذ جرعات مكثفة من المسكنات حتى تستطيع استكمالها للنهاية، قائلة: "اللي شوفته ما يعطينا مؤشر إننا هنشوف مادة فنية محترمة، لأن الألفاظ اللي بيتم تداولها، وما حد يقولي إنه ما هنحكم على العمل من مشهد واحد! لأن اللي أنا شوفته فعل فادح ما يصير يحدث هذا".

خلاف مي العيدان وإلهام الفضالة 

اعتذرت الإعلامية الكويتية مي العيدان للفنانة إلهام الفضالة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستقرام بعد خلاف وقع بينهما منذ 8 أشهر لعدم مساندة الأخيرة لها في خلافها مع إحدى الفنانات.

اعتذار مي العيدان لإلهام الفضالة كان في مايو 2021، وقالت إنها تعتذر لاكتشافها أن الفنانة إلهام الفضالة كانت على حق في موقفها، مشيرة إلى أن الموقف لم يكن يستحق ما حدث.

جدير بالذكر أن الخلاف بينهما وقع قبل 8 أشهر من الاعتذار، أي في شهر سبتمبر 2020 تقريبًا، وكان حول قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت.

وأكدت العيدان أنها كانت على خطأ حينما هاجمت الفضالة وأعتذرت أمام الجمهور إلى الفنانة إلهام الفضالة، ونشرت صورة وعلقت عليها:"عندي القدرة الكاملة على أني أعتذر للفنانة إلهام الفضالة لأني ما كنت معاها في خلاف مع إحدى الفنانات قبل ٨ أشهر، وللأسف طلع كلام وموقف إلهام صح وأنا الغلطانة لأني وقفت مع مَن لا يستحق الوقوف معه. آسفة أم فجر".