نهى نبيل تحتفل بيوم المرأة العالمي بلقطات مؤثرة ورسالة خاصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
مقالات ذات صلة
نهى نبيل تحتفل بعيد زواجها بلقطة رومانسية
نهى نبيل تنعي غدير البرجس وتوجه لعائلتها رسالة مؤثرة
نهى نبيل توجه رسالة مؤثرة لشجون الهاجري والأخيرة تهتف لها

احتفلت نهى نبيل بيوم المرأة العالمي على طريقتها الخاصة، حيث نشرت مجموعة من الصور واللقطات المؤثرة لنساء بض الدول اللواتي يواجهن تحديات ويصمدن أمامها بقوة وشجاعة ومن بينهن نساء غزة والسودان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكتبت نهى نبيل رسالة خاصة لهن في يوم المرأة العالمي، وتفاعل معها المتابعون في عدد من التعليقات التي عبرت عن فخرهم بهؤلاء النساء وأمنياتهم لهن بالثبات والتوفيق على ما يواجهونه.

يوم المرأة العالمي

وفي تعليقها على الصور كتبت نهى نبيل موجهة الشكر ومعبرة عن حزنها لما يمر به هؤلاء السيدات: "شعارات تغنى بها العالم عن حقوق المرأة وتقديرها ولكن يبدو أنها لا تنطبق على الجميع ‼️ سيدات غزة تُنتهك حقوقهن كل يوم! وكذلك نساء السودان في حرب للحفاظ على كرامتهن أمام صمت المنظمات الدولية.. وفي يوم المرأة العالمي أوجه تحية إجلال لهؤلاء النساء فهن الرمز الحقيقي للبطولة والصمود".

وجاء في تعليقات المتابعين على منشور نهى نبيل: "هذول أهما النساء والأمهات اللي تأخذونهم قدوة مو المشاهير اللي تلحقونهم وتشوفون حياتهم اللي لا راح تودي ولا تجييب مو المفصخات اللي يركضون ورا الحياة تابعو هالنساء اللي اهبا بحجابها تحارب هذيل لهم الجنة والآخرة مو مشاهيركم". "عار علينا ان نحتفل بيوم المرأة وهناك نساء تموت وتنتهك حقوقهن على مرأى ومسمع من العالم أجمع!".

 كما كتب متابعون: "والله أصبت الحقيقة، العالم كله رغم اللي صاير في غزة والسودان يتكلم عن قديش المرأة عملت إنجازات وإنجازات فنية وما أدري شنو وما حد من المشاهير شوفته يتكلم عن هادول النساء مثلك.. الله يرحمنا ويرحمهم ويعديهم من هاي المحنة بالخير يا رب مو أقدر أتخيل نفسي مكاناً واحدة منهم أبدا.. الوضع مرعب كيف ست تتحمل فقدان أب وأخ وابن وابنة دفعة واحدة وغيرها وغيرها من حكايات لو شوفناها بفيلم راح نقول شو هاالأفورة الله يرحمنا برحمته".

دعم نهى نبيل لنساء فلسطين

هذا ليس الدعم الأول من نهى نبيل لنساء فلسطين وإنما منذ اندلاع الحرب على غزة حرصت نهى نبيل على تقديم الدعم لأهل غزة من خلال منشوراتها على منصات التواصل الاجتماعي التي عبرت من خلالها عن موقفها، ورغم ذلك لم تسلم من الانتقادات.

فخلال الأحداث نشرت نهى نبيل صورة شخصية لها لتكتب متابعة لها: "شو كملت الطلة والمكياج وتو تذكرت فلسطين كملي مكياجك واسكتي"، وهو ما أغضب الفاشنيستا الكويتية ودفعها للرد بكلمات: "يا إنك صهيونية أو مش متابعة جيدة …  وأنا من جهتي أظن إنه الخيار الأول لأنه كثير لايق عليكي ".  وهو ما ردت عليه المتابعة: "كلامي وجعك ولا ما كنت رديتي من الأساس أما إني صهيونية ليش عندك حبايب يهود مو صهيونينين الباين".

ولفتت نهى نبيل في منشور لها إلى إعلان أحد الشركات عن منتجاتها بقبعات تحمل ألوان علم فلسطين يتم إحراقها لتُجبر الشركة بعد ذلك على حذف الإعلان وتقديم اعتذار بعد ضغط شعبي كبير وهو ما قالت عنه نهى نبيل: "لولا الجمهور الشركة ما كانت اعتذرت كتير شركات سوت هذا لكن فيه فرق شركة يهمها الجمهور وشركة  ما يهمها".

وأشارت نهى نبيل في فيديو سابق إلى موقف كيم كاردشيان من القضية الفلسطينية قائلة: "لو افترضنا حسن النية بها وهي التي يتابعها ويحبها ملايين العرب ويرونها أيقونة يحاولن أن يشبهونها لكن لو هي من الأساس تحترم العرب ويهمها حقهم كانت حذفت المنشور وقدمت اعتذاراً رسمياً، لكن هي ما راح تفعل هاد وأعتقد إنه الرسالة وصلت.. الرسائل تصلني مثلما تصلكم  لو مات شخص بأمريكا أو طفل في أي دولة أوروبية لانقلبت الدنيا، ولكن أن يحدث هذا في بلد عربي فهو أمر عادي بالنسبة لهم".

وأضافت: "هذا ما أعنيه أنني أقول لهم إن رسالتكم وصلت لنا وهي أن أرواح العرب والمسلمين لا تهم أرواحكم ما تعنينا ولا رح تحرك فينا شعرة، منذ بداية الحرب ووجهة نظري ونظرتي بشكل عام لمؤسسات كبيرة تغيرت زي بي بي سي وسي إن إن وغيرهم، الحرب كاشفة.. ومع احترامي لكل ماركة وشركة أصدرت بياناً توضيحياً أو بيان اعتذار عن منشور مزعج أو احترم مشاعر المسلمين والعرب والناس المستاءة من كلامه، وفاهم إن المستهلك مش مجرد بير بترول يسحب منه فلوس وخلص".

واختتمت حديثها قائلة: "أعرف أن الجمهور لم يعتد علي وأنا أتحدث بهذه الطريقة الجادة ولكنها نداء للصحو.. الأحداث الأخيرة  تنبيه مهم  لنصحو من الغفلة، حق من يحترمنا ومن لا يحترمنا مين اللي حاطط لك قدر ومين لا، الأمر لم يعد يتعلق بغزة فقط، ولكنه عدى الحدود ليصبح اعتداءً على الكل  كعرب ومسلمين وكأن حياتنا وأرواحنا  ما تهمهم وكأن احتجاجاتنا واستياءنا ما يهمهم، يدري أنك آخر شيء بترخي دينارك وبتدعمهم وشايفهم أحسن منك بشوف إن الوقت جاء لنصحو من الاستعمار الفكري وتمجيد الغرب، دعموا عيالكم ومشاريعكم.. دعموا الفكرة والهوية".