هند القحطاني تحدد عمر زواج ابنتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022
مقالات ذات صلة
هند القحطاني تبدو في عمر ابنتها في أحدث ظهور مع أولادها
هند القحطاني بإطلالة متطابقة مع ابنتها
انزعاج هند القحطاني من تصرف ابنتها

نشرت الناشطة السعودية الشهيرة، هند القحطاني، مقطع فيديو تتحدث فيه مع ابنتها عن عمر الزواج، وكيف ستدعمها وتساندها إذا ما تخطت هذا العمر قبل اتخاذ قرار الزواج.

وأثارت شهيرة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، هند القحطاني، الجدل، بعد رفضها زواج ابنتها رؤى قبل أن تتم عامها الـ22.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

This browser does not support the video element.

هند القحطاني تبرر تحديد سن زواج ابنتها:

بررت هند القحطاني تحديدها لعمر 22 عامًا لزواج ابنتها، برغبتها في أن تنهي دراستها الجامعية، ما تسبب في انقسام آراء المتابعين ما بين الهجوم عليها وتأييد موقفها.

وقالت عبر حساباتها: "أنا ولولوي حبيبة قلبي وقفنا عند محل به فساتين زفاف. الظاهر أني بتزوج جديد أنتِ طفلة ما أخليكِ تتزوجين إلا بعد 22 سنة".

وأبدت الابنة اعتراضاً على حديث والدتها لرفضها الزواج قبل أن تتم عامها الـ22 متسائلة عن السبب، لتجيب والدتها مؤكدة أنها تريد أن تكمل تعليمها الجامعي أولاً.

وتابعت: "ليس قبل 22 يجب أن تكملي الجامعة، وإذا تزوجتِ تتحملين مسؤولية نفسك، لو بعد 22 سنة أساعدك في كل شيء".

ووجهت هند حديثها لابنتها، مشيرة إلى أنها لن تتدخل لتساعدها في حل مشاكلها إذا قررت الزواج قبل هذا العمر قائلة: "وقبل 22 سنة وحصل لك مشاكل لن أتدخل".

وانقسمت التعليقات على حديث القحطاني بين مؤيد ومعارض، بخاصة بعد أن اتفق معها البعض في أن الزواج يجب ألّا يتم قبل الانتهاء من التعليم، في حين قارن البعض بين موقفها من تحكم أسرتها فيها أثناء وجودها في السعودية وما تفعله هي الآن.

أبناء هند القحطاني:

هند القحطاني 4 أولاد من زواج سابق حيث أنها تزوجت مبكراً في سن الثامنة عشراً ولكن هذه الزيجة لم تدم طويلاً مع زوجها بسبب الخلافات الكثيرة بينهما وتم الطلاق بعد فترة من الارتباط.

وكانت هند القحطاني قد أعلنت مؤخراً أنها لن تناقش أسرار حياتها الخاصة عبر السوشيال ميديا، ولكن قد تقبل الظهور في إحدى الفضائيات الخليجية إذا ما تلقت عرضاً لا يقل عن 200 ألف دولار.

ومع ذلك فإن أبنائها منتشرون على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال والدتهم التي تبث لهم مقاطع فيديو.

البداية كانت عندما أطلت هند القحطاني برفقة ابنها معاذ عبر فيديو جديد نشرته على حسابها عبر "سناب شات"، حيث قالت من خلاله: "طلعت أنا ومودي حبيب قلبي من عند طبيب الأسنان وبعد رايحة أنا وياه إلى المطعم"، لكنها أوقفت كلماتها بشكل مفاجئ حين انتبهت إلى ظهور ملامح وجهه بالمقطع، حيث قالت: "أوف وجهك طلع"، ليرد هو بعفوية: "ما عندي مشكلة".

وتطرقت نجمة السوشيال ميديا السعودية لقرار ابنها المفاجئ بالسماح لها بتصويره ليظهر برفقتها لأول مرة، حيث رد هو بقوله: "أولًا لأنني فخور فيكي والسبب الثاني علشان أضرب بكل الإشاعات في عرض الحائط، كل الأشياء اللي طلعت كذب عني وعنك خلاص". 

أما ابنتها رؤى، فهي الأشهر من بين أبنائها وتشبه أمها في إثارة الجدل، حيث أن رؤى ابنة هند القحطاني، تسير على نهج أمها يف إثارة الجدل، فسبق أن بعد أثارت الجدل بتداول فيديو لها تكشف من خلاله عن تمزق بنطالها من الخلف في المدرسة.

ابنة هند القحطاني على خطى والدتها:

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي تثير فيها هند القحطاني وابنتها الجدل، فسبق أن صورت القحطاني ابنتها واستعرضت قوامها وملابسها التي تكشف أجزاء من صدرها، وسط انتقادات حادة ولاذعة من المتابعين.

وقبل فترة قصيرة، أعادت هند القحطاني أزمة تصوير ابنتها رؤى من الخلف للصدارة، بعد أن نشرت الفاشنيستا السعودية مقطع فيديو استعرضت فيه جمال بناتها وهن يسرن أمامها معبرة عن صدمتها بأنهن لم يعدن أطفال، لتتعرض القحطاني لانتقادات واسعة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

وبمجرد نشر  هند القحطاني لمقطع الفيديو، تداوله عدد من مستخدمي منصات التواصل والصفحات المهتمة بالمشاهير لتتعرض الفاشنيستا السعودية لهجوم واسع واتهامات باستغلال أبنائها لتحقيق شهرة أوسع.

وبمجرد تداول مقطع الفيديو تعرضت هند القحطاني لهجوم واسع وانتقادات حادة من الجمهور الذي وصفها بأنها تستغل بناتها لتحقيق شهرة أوسع مطالبين بمحاكمتها خاصة لقيامها بتصوير ابنتها الصغرى التي لم تصل إلى السن القانونية التي تمكنها من القبول أو الرفض بشكل قاطع، فكتب أحد المتابعين: "إيش تبغي تصير هند القحطان! ما بعرف كيف يسمح لها في دولة متل أمريكا إنها تستغل الأطفال طيب عيالها الكبار وليهم حق يرفضوا ويقبلوا لكن الطفلة الصغيرة هذه ليش مسموح لها إنها تستغلها بها الطريقة، محت طفولتها".