وضعيات يوجا للتخلص من آلام الرقبة والكتف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
مقالات ذات صلة
نصائح لتقليل آلام الكتفين والرقبة
بالفيديو: تخلصي من آلام تصلب الرقبة خلال 10 ثوانٍ فقط
كيفية التخلص من التجاعيد والطيات على الرقبة

تعد مشاكل الرقبة والظهر من أكثر الأمراض شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص هذه الأيام، حيث يقضي معظم الأشخاص جزءًا كبيرًا من أسبوعهم أمام الشاشة. هناك الكثير فقط الذي يمكنك القيام به، لكن التدابير الوقائية مثل تحسين المواقف في مكان العمل هي أفضل رهان لك. لحسن الحظ تقدم اليوغا مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة للمشاكل الفسيولوجية الحالية.

أنواع اليوجا لآلام الرقبة والكتف

لفات العنق

إن اليوغا أكثر من تمارين تساعد على التمدد، فاليوغا تساعد على التخلص من توتر الرقبة من خلال لفات الرقبة. ابدئي بالتأكد من أنك تجلس بشكل مريح وأن يديك مسترخيتان على ركبتيك. افردي عمودك الفقري عن طريق الجلوس بشكل مستقيم، وإرخاء كتفيك، والضغط على ذقنك في صدرك. استخدمي إحدى يديك لدفع رأسك والأخرى لدفع كتفك المقابل ببطء في الاتجاه المعاكس بينما تقوم بتدوير رأسك إلى اليمين أو اليسار حتى تلامس أذنك بكتفك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أدر رأسك إلى الوسط ببطء ثم افعل العكس على الجانب الآخر. ستبدأ عضلات رقبتك في التمدد على الفور، مما سيشعر بالاسترخاء حقًا إذا كنت متيبسًا.

 Paschimottanasana

اجلسي بشكل مستقيم في وضع الجلوس مع الانحناء للأمام مع استقامة ساقيك تمامًا. استنشقي بعمق ثم اثنِ للأمام أثناء محاولتك الإمساك بكعبيك. تأكدي من أن صدرك قريب من اللمس مثل ركبتيك. الخطوة الحاسمة هي أن تتدحرج للأمام أثناء ثني ذقنك وثبت هذا الامتداد، واسحبي كتفيك للداخل تدريجيًا.

زفر بعد العد ببطء إلى خمسة، ثم انسحبي للخلف. نظرًا لأنه مصمم لربط رقبتك بحركة العمود الفقري المستقيمة إلى الأمام، فإن هذا الوضع ممتاز. في الواقع هناك العديد من المزايا لهذا الموقف. يطيل أوتار الركبة والكتفين والعمود الفقري .

التمدد عبر الجسم

تمرين تقليدي آخر، هذا الوضع ممتاز لإرخاء الكتفين، خاصة عند استخدام تقنيات التنفس من اليوجا. قد يتماسك كتفاك وشبه المنحرف معًا بسبب إجهاد العضلات في العضلة الدالية والعضلة ثلاثية الرؤوس، ويمكن أن يساعد هذا الوضع على استرخاء النظام بأكمله.

كما هو الحال دائمًا، أبدا بالجلوس بشكل مستقيم في وضع مريح وقم بتمديد كتفك ببطء عن طريق سحب ذراعك عبر جسمك. حرر الشد بعد ثلاثة أنفاس على الأقل كل من الشهيق والزفير، ثم انتقل إلى الكتف الآخر.

تمرين لألم الكتف

أعد قدمًا للخلف والأخرى للأمام في شكل V مائل قليلاً أثناء الوقوف قومي بمحاذاة كعب قدمك الخلفية مع قدمك الأمامية، ثم ثني تلك الركبة برفق وانحن نحو قدمك الأمامية، وبالتالي شد قدمك الخلفية. قم بتمديد جناحيك ببطء أثناء القيام بذلك، بحيث تكون إحدى يديك تجاه قدمك الأمامية والأخرى تواجه مؤخرتك. اقلبي بعد 30 ثانية في الموقف.

Marjariasana

يستهدف هذا الوضع عضلات رقبتك وكتفيك ويطيلهما. بالإضافة إلى ذلك يفتح هذا الوضع الصدر ويطور عضلات البطن ويعزز التنفس البطيء والعميق.

بدءًا من وضعية البقرة مع تقوس ظهرك وإمالة رأسك للأمام، وحلق كتفيك ببطء إلى الأمام وأسقط ذقنك حتى يلمس صدرك تقريبًا وضع القطة، لثمانية أنفاس على الأقل، بدّل بين الشهيق والزفير.

مانع الألم

عادةً ما تؤدي إصابات الأنسجة الرخوة في الجزء العلوي من الجسم إلى آلام في الكتف والرقبة. من أكثر الأسباب شيوعًا التي تؤدي إلى حدوث المشكلة: الإصابة بالعدوى، أو الالتهاب، أو الإجهاد البدني في منطقة معينة، أو الإجهاد العاطفي الذي يسبب التصلب، أو التهاب المفاصل أو الخمول لفترات طويلة.

يجب أن يرى الطبيب دائمًا الألم الشديد، ولكن يمكن إجراء تغييرات في نمط الحياة للتحكم في الانزعاج الخفيف. وهذا يشمل الراحة، والكمادات الساخنة والباردة، والرفع، واسترخاء العضلات.