Richard Quinn يستعين بدمية باربي سمراء لمجموعته لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 فبراير 2021
Richard Quinn يستعين بدمية باربي سمراء لمجموعته لخريف 2021

استعرض المصمم البريطاني ريتشارد كوين Richard Quinn مجموعته لخريف وشتاء 2021 أثناء أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week، مستعيناً بدمية باربي سمراء، على أن يطرح المجموعة كاملة في مارس المقبل.

اجتمع مصمم جنوب لندن ريتشارد كوين مع الدمية المحبوبة لكشف النقاب عن نسخة مصغرة من النظرة الأولى، التي تم إصدارها مع بدء الجدول الرقمي لأسبوع الموضة في لندن.

قال كوين: "إذا تمكنا من تقديم عرض أزياء هذا الموسم، فستكون باربي Barbie هي المرأة المفضلة لدينا لافتتاح العرض. إنها تمثل الشمولية والجمال في جميع الأشكال وتجسد علامة ريتشارد كوين التجارية، أردت التقاط التطريز الجميل المصنوع يدوياً من مظهر المجموعة الافتتاحي القادم، الدمية كانت صغيرة بقدر ما يمكننا الحصول على عناصر التطريز، لكنها تحمل نفس شعور الستينيات للأزياء الراقية (هوت كوتور) الذي كنت أسعى إليه."

فستان باربي من Richard Quinn

استغرق الأمر من المصمم حوالي 10 ساعات لإنشاء فستان للدمية، وساعتين لتصميم الفستان وثماني ساعات لتزيين الفستان المطرز. يشتهر كوين بإبداعاته المتقنة على المدرج التي غالباً تمزج بين الزخرفة الفخمة والعناصر المدمرة المستوحاة من شبك.

صورة مقربة لتطريزات ريتشارد كوين لفستان باربيالفستان ، الذي يتم تقديمه على دمية باربي السمراء مع تسريحة شعر ريترو مناسبة، هو توقيع Quinn، وقد تم تصميمه بنفس التركيز المصقول جيداً على الحرفية وحساسية الأزياء التي أصبحت علامة تجارية للفتاة البالغة من العمر 31 عاماً.

استغرق الثوب ثمانية أيام للتطريز ويومين للبناء، مع عدم وجود تفاصيل دقيقة للغاية بالنسبة لكوين وفريقه، وصرح المصمم: "الفستان بالحجم الكامل يبدو وكأن الورود البيضاء قد نمت حول تعريشة ماسية تبدو سلسة للعين المجردة. كان من الممتع للغاية تقليص جميع الأنماط لتناسب باربي".

يعد هذا الارتباط مثالاً رئيسياً على الاستراتيجيات الإبداعية المبتكرة التي يركز عليها المصممون حيث تظل العروض المادية مستحيلة بسبب بروتوكولات الأمان من فيروس كورونا Covid-19. ظهرت الإطلالة لأول مرة على حساب BarbieStyle التابعة لباربي عبر تطبيق Instagram، التي تركز على الموضة في 19 فبراير، حيث قدمت لـ2.2 مليون متابع للدمية لعمل كوين.

على الرغم من أن العديد من المصممين يعتبرون باربي Barbie مصدر إلهام مبكر، إلا أن هذا لم يكن الحال بالنسبة لكوين،  الذي صرح: "لأكون صادقاً، لم أكن من النوع الذي يلعب الدمى، على الرغم من تذكري أنني كنت أعتقد أن الإكسسوارات التي تأتي مع دمى أخواتي كانت رائعة حقاً، من المرجح أن يتم العثور على أخي وأنا نتدحرج على الدرج في عربات ألعاب أخواتي، مما أثار فزع والدي".

تقدم سريعاً حتى عام 2021، ويسعد المصمم أن يقدم عمله على دمية تعكس المجتمع والعالم الذي نعيش فيه اليوم. كانت مجموعة متنوعة من ألوان البشرة وأشكال الجسم منعشة للغاية للرؤية.

يظل كوين صامتًا بشأن ما يمكن توقعه عندما يتم الكشف عن المجموعة بالكامل الشهر المقبل، لكن المصمم قال إن خريف / شتاء 2021 عبارة عن مجموعة عمل يشعر أنها استفادت من تباطؤه. قال كوين: "لقد استغرقت هذا الوقت لإنشاء مجموعة أفخر بها حقاً وأعمل على طريقة ممتعة حقاً لعرض المجموعة التي أشعر بالحماس الشديد حيالها، إنه بالتأكيد عمل ينم عن الحب، وآمل أن يحبه الجميع بقدر ما استمتعت بإنشائه مع فريقي".

أما بالنسبة لباربي، فهذه هي محطتها الأولى خلال شهر الموضة. على الرغم من أن بقية الصناعة لا تزال قائمة، فمن المتوقع أن يتم تسليط الضوء على بعض مواهبها المفضلة الأخرى في ميلانو وباريس أيضاً.

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن أسابيع الموضة والمسيرات والتفاصيل وخلف الكواليس وآخر صيحات الأزياء، باختصار، أفضل ما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار