مجموعة أزياء Richard Quinn بين الحلم والخيال في أسبوع الموضة في لندن

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير 2020
مجموعة أزياء Richard Quinn بين الحلم والخيال في أسبوع الموضة في لندن
مقالات ذات صلة
أفكار لملابس شتوية لإضفاء الحيوية على أزياء العمل
قطع أساسية ستكون رائعة في إطلالة واحدة
سهر الصايغ تتحدث لـ "ليالينا"عن إطلالتها الأنيقة بمهرجان الجونة

سيطرت أغطية الوجة الكريستالية والزخارف الزهرية والريش وأغطية الرأس على مجموعة أزياء ريتشارد كوين richard quinn في أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2020، مما يجعل اليوم الثالث من أسبوع الموضة يوماً لا يُنسى، بمجموعة مميزة والتي أطلق عليها المصمم Dare to Dream.

عندما نتحدث عن التميز، ريتشارد كوين هو واحد من المراجع التي تتبادر إلى الذهن عندما نطبق هذا المصطلح على الموضة وكتحية تقديرية للخيال المرئي للفنان المنفذ، قدم المصمم مجموعته الشتوية في أسبوع الموضة في لندن، مع نقاط البولكا والزهور كبيرة الحجم وطباعة houndstooth وبعض لمسات الفنان الذي عرف كيفية جعل العلم باهظاً.

كانت مجموعة ريتشارد كوين مليئة بالخامات، اللاتكس المطاطي والنرجس البري مع سلسلة الإليزابيثي بالإضافة الحرير الوردي التي صمم منها عباءة مزينة بوردة ضخمة. 

كانت المجموعة خيالية بشكل جيد ويبدو أن المصمم اعتمد على أنواع الأقمشة التي استطاع أن يوظفها بشكل مميز ومختلف. 

لم تكن فكرة الجرأة على الحلم هي فقط موضوع العرض، سيطرت أيضاً الورود على مجموعة ريتشارد بشكل قوي، حيث ظهرت على العديد من التصميمات بتشكيلة متنوعة من الفساتين والتنانير المختلفة التي صمُمت بشكل مبتكر وكانت بعض الفساتين بنفس لون خلفية العرض.

بعيداً عن التصميمات المميزة، اعتمد المصمم على أغطية الوجة بشكل كبير، حيث ظهرت معظم عارضات الأزياء بأغطية تشبه الأزياء التي يرتدونها وبعض اكسسوارات الشعر الغريبة وأغطية الرأس التي تشبة أوشحة الحجاب.

كانت أزياء الرجال في العرض تشبه إلى حد ما أزياء النساء والتي تضمنت البناطيل السوداء الشارلستون والبلوزات المحددة من خامة الساتان.

ظهر النمط الفيكتوري والآسيوي أيضاً في بعض القطع، لكن بدلاً من أن تكون بشكل الفساتين التقليدية جاءت بتصميمات عصرية بفساتين قصيرة ملونة بنقشة الورود وماكسي للنمط الآسيوي وبعض القطع التي زينت بالفرو وريش.