أجمل ديكورات مداخل 2014

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أجمل ديكورات مداخل 2014

يعتبر مدخل المنزل من أهم الأجزاء داخل المنزل كونه يعطي الإنطباع الأول للزائر عن ذوق صاحب المنزل ومدى اهتمامه.

ويجب على ديكور مدخل المنزل أن يكون منسجماً مع باقي ديكور المنزل ولكن قد يتم اللجوء في بعض الأحيان إلى استخدام الألوان القوية في ديكور المداخل لعدم وجود قطع أثاث كثيرة فيها، فضلاً عن إمكانية استخدام عناصر كالإضاءة الخافتة والألوان الداكنة والأحجام الكبيرة، أو يمكن استعمال الألوان الفاتحة العاكسة والمرايا لتوسيع المساحة بقدر الإمكان.

ويجب في ديكور المداخل مراعاة العديد من الأمور ومنها استخدام أرضيات عاكسة وتتمثل في الرخام والسيراميك مع مراعاة وجود زخارف تتوسط المدخل لإعطاء الفخامة المطلوبة، مع الحرص على أن يتماشى ديكور السقف مع خطوط الأرضيات.

ومن الأمور الأخرى التي يجب مراعاتها الإعتماد على ألوان دهان واحد ولوحات كبيرة تتلاءم مع مساحة المدخل في المقام الأول وتركيز اسبوتات إضاءة فوق اللوحات وتقليل الإضاءة في السقف حتى يتضح تشكيل الظل والنور النابع من الضوء المركز على اللوحة، بالإضافة إلى استخدام نباتات عالية أمام الجدران.

وتلعب الإضاءة دوراً كبيراً ورئيسياً في مجال ديكور المداخل وإبرازه وتؤكد الإضاءة الهادئة على الإيجاء بالراحة والغموض والعمق، في حين تكشف الإضاءة الساطعة القوية المساحة وتبرز التفاصيل وتحيي الألوان.

وينصح بالإستغناء عن الأثاث في المداخل والإكتفاء بتزيين الجدران وكذلك بالإستعانة بالأنتيكات التي تجعل الديكور مميزاً. 

طالعوا المزيد من الافكار لديكور المنزل:

أفكار مبتكرة لديكورات المنزل لمزيد من الرفاهية

ديكورات جبسية للبيوت العصرية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار