أجمل تصميمات دفاية ديكور

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
أجمل تصميمات دفاية ديكور

أصبحت الدفاية خلال السنوات الأخيرة واحدة من قطع الديكور الأساسية التي تضيف لمسة جميلة على المكان، وللتعرف على أجمل تصميمات دفاية ديكور تابع المقال الآتي.

أنواع تصميمات دفاية ديكور

إذا كنت تبحث عن دفاية ديكورية لتزيين منزلك وتوفير الدفء في نفس الوقت، فهناك العديد من الخيارات المتاحة. فيما يلي بعض الأفكار التي قد تناسب ذوقك: [1]

تصميم دفاية ديكور خشبية

تعد دفايات الديكور الخشبية واحدة من أجمل الأنواع وأرقاها، يناسب هذا التصميم غرف الجلوس الكلاسيكية ناهيك عن دورها في إضفاء أجواء دافئة وحميمية على المكان.

تصميم دفاية ديكور ثلاثية الأبعاد

تناسب هذه الدفايات المساحات المختلفة داخلية كانت أم خارجية، تتسم هذه الدفايات بسهولة الاستخدام والتركيب، على الرغم من جمال هذا النوع من الدفايات إلا أنها غير فعالة في تدفئة المكان.

دفاية ديكور كهربائية

تتوفر الدفايات بأنواع وأشكال وتصاميم مختلفة، منها ما يعمل بالحطب ومنها الآخر يعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، تتسم هذه الدفايات بتصميمها البسيط  الذي يناسب الغرف المودرن. عادةً ما يتم تركيب هذا النوع من الدفايات أسفل التلفاز ولتعزيز جمالها يمكنك إحاطتها بقطع من المعدن أو الرخام.

دفاية ديكور رخام

تعد دفايات الديكور الرخامية واحدة من أرقى التصاميم التي يمكن إضافتها إلى منزلك. تتوفر هذه الدفايات عادة في الشقق والفلل والقصور الفخمة، يحتاج هذا النوع من الدفايات  إلى التأسيس لها بعناية لضمان الانتباه لأدق التفاصيل.

تزيين دفاية الديكور بأجمل الأفكار

هناك مجموعة من الأفكار بإمكانك تطبيقها لتزيين دفاية الديكور الخاصة بك بأجمل التصاميم،[2]

  • المرايا، تعد المرايا أحد الطرق الفعالة لإضافة عمق وتوهج على المكان، بإمكانك تزيين الدفاية الخاصة بك بإضافة مرايا بأحجام وأشكال مختلفة.
  • الشموع والشمعدانات، لإضافة لمسة من الدفئ والرومانسية على المكان بإمكانك إضافة تشكيلة من الشمعدانات والشموع على الرف الذي يعلو الدفاية.
  • الرفوف العائمة، بإمكانك تركيب مجموعة من الرفوف فوق الدفاية واستخدامها لعرض بعض القطع المحببة أو الثمينة التي من شأنها تعزيز الديكور العام للمكان.
  • الزهور والنباتات، بإمكانك وضع القليل من الزهور والنباتات متعددة الألوان على الرفوف التي تعلو الدفاية ستضيف ألوان الزهور لمسة من الحياة والإشراق على المكان.

بغض النظر عن نوع دفاية الديكور الذي تختاره يجب أن تأخذ في الاعتبار السلامة العامة وتوجيهات الاستخدام الصحيح تفادياً لأي حوادث قد تكون خطيرة.

  1. "مقال أنواع الدفايات" ، منشور على موقع masterclass
  2. "مقال أفكار لتزيين الدفايات" ، منشور على موقع goodhousekeeping
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار