بالصور أجمل ديكورات جبس

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
بالصور أجمل ديكورات جبس

لاقت أجمل ديكورات جبس رواجاً كبيراً لتصميم الجدران والأسقف وبعض الديكورات المنزلية، فقد ازداد الطلب على تصميمات أسقف الجبس نظراً لمزاياها المتنوعة بدءاً من سهولة التركيب وميزة مقاومة الحريق ومرونتها لعمل أي تصميم. سنقدم لكم بالصور أجمل ديكورات جبس.

ديكورات جبس بسيطة وجميلة

تتيح ديكورات جدران بالجبس تزيين الغرف بأكثر من طريقة بأقل تكلفة، فمن الممكن أن يكون ديكور الجدران في شكل رفوف أو إطارات مفرغة لوضع بعض القطع الصغيرة كالمزهريات والتحف. وبإمكان أيضاً عمل فواصل الغرف من الجبس البورد، حيث يكون على شكل أرفف أو شاشات جبس بورد، وغالباً ما تكمل ديكورات الأرفف بإضاءة مخفية التي تخلق جواً لطيفاً للتصميم. ومن أفكار استخدام ألواح جبس بورد لحواجز ديكور فمثلاً تخصيص مكان في غرفة الجلوس الواسعة لتصميم مدفأة عصرية بفاصل جبس بورد المقاوم للحرارة.

يمكن استخدام الجبس الملون بألوان تتماشى مع ألوان جدران غرف النوم كما يمكن إضافة الورود أو الألواح الخشبية أو الإضاءة المخفية. ويجب أن تتماشى ديكورات جبس حديثة مع ديكور الغرفة أو المنزل؛ فمن الأفضل التوافق بين ألوان ألواح الجبس مع ألوان دهان الجدران ولون الأثاث. كما تتنوع ديكورات جبس للجدران بأشكال ورسومات كرتونية مع ألوان زاهية تختلف بين غرف نوم البنات وغرف نوم الأولاد.

ديكور جبس أسقف

قد أدخل مصممو الديكور الداخلي الإضاءات الليد الموفرة للطاقة إلى ديكورات جبس الأسقف، وذلك لإظهار اللمسات الجمالية للسقف. كما ابتكروا تصاميم أجمل ديكورات جبس تحتوي على النقوش والزخارف، والتي تتلاءم مع الأسقف المرتفعة والمساحات الواسعة.

يمكن تصميم ديكورات جبس أسقف على زوايا سقف الغرفة فقط في حال كانت مساحة الغرفة ضيقة، أو إذا كانت الأسقف منخفضة. كما أنه من الممكن إضافة قطعة من إحدى تصاميم ورق الجدران ثلاثي الأبعاد في السقف بجانب الجبس، وهذا يناسب مع ديكور المطبخ ومدخل المنزل وغرف الضيوف. [1]

بإمكان طلاء الألواح الجبسية بنفس ألوان طلاء الجدران، فإذا كان السقف مرتفعاً فمن الممكن اختيار اللون الداكن لطلاء السقف ثم تركيب ألواح الجبس ذات نقوش بألوان خفيفة. كما يمكن طلاء ديكورات جبس أسقف مودرن باللون الأبيض أو استخدام دهانات بالألوان المناسبة لكل غرفة النوم بحيث تتناسق مع ديكورات الغرفة.  وإذا كان تصميم جبس الأسقف من أشكال هندسية، فمن الممكن اختيار ثريا تحتوي على قطع الدوائر الصغيرة الزجاجية.

ديكور شاشات جبس بورد

من أفكار ديكورات جدران هو شاشات جبس بورد، فهي طريقة رائعة لوضع الأنتيكات والمزهريات والكتب، وإخفاء الأسلاك الكهربائية إلى جانب تسهيل إضافة وإزالة أي ديكور دون الإضرار بالجدار الرئيسي بما يتناغم مع الديكور الداخلي للغرفة. [2]

تتنوع أجمل ديكورات جبس حسب ديكور المنزل واختيارات الشخص حيث إن ألواح الجبس سهلة التصميم يمكنها تحقيق الكثير من أفكار الديكور الداخلي. وقد قدمنا لكم هذه الأفكار بالصور أجمل ديكورات جبس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار